نواب حضرموت يقفون على نهب اراضي مواطنين ومستثمرين

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقد مجلس تنسيق نواب محافظة حضرموت مساء أمس الأول الإثنين 19/9/2005م، اجتماعا برئاسة د. محمد سالم الجوهي وبحضور م. محسن علي باصرة، نائب رئيس الكتلة، حيث ناقشت الكتلة عدداً من القضايا المتعلقة بمصالح المحافظة ومواطنيها ووقفت على نتائج أعمال اللجان المكلفة من الاجتماع المشترك لنواب المحافظة والمجلس المحلي للمحافظة، الذي رأسه الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت، المتعلقة بقضايا العمالة بالشركات النفطية الأم وكذا العاملة من الباطن، وكذا التلوث والسلامة البيئية في مناطق العمليات البترولية. وشدد أعضاء الكتلة على مواصلة اللجان أعمالها بما يحقق لأبناء المحافظة حقهم في العمل في هذه الشركات بالنسب المتفق عليها، وكذا بما يحقق بيئة سليمة في مناطق العمليات البترولية بالمحافظة.

كما وقفت الكتلة على عدد من قضايا النهب والسطو على أراضي المواطنين والمستثمرين والمصالح العامة وآخرها ما تعرض له البرفيسور السيد عبدالله محمد باهارون، رئيس جامعة الأحقاف وما يراد لأرضية جامعة الأحقاف من نهب وسطو. وأكدت الكتلة متابعة قضية أرضية جامعة الأحقاف وما تعرض له رئيسها من عدوان أمام لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب، كما تم الاتفاق والتواصل مع السلطة المحلية وقيادة المنطقة الشرقية حول عدد من قضايا المواطنين والمستثمرين ومنها قضايا آل الحيق بمنطقة الريان وقضية باحميد والسومحي بمنطقة خلف المكلا، خاصة أن عدداً من هذه الأراضي بها أحكام قضـائية ووثـائق رسميـة سـابقة ولاحقة.

كما حثت الكتلة نيابة استئناف المحافظة القيام بدورها الدستوري والقانوني في قضية آل باعيسى بالحرشيات ومدير أمن المحافظة، وكذا قضية المواطن عمر عبدالله عكار وأن يطبق القانون على الحاكم والمحكوم سواسية لتعم المحبة والوئام والسلام الاجتماعي.

كما وقفت الكتلة أمام قرار المجلس الأعلى للجامعات بإلغاء كلية التربية بالمكلا بجامعة حضرموت دون غيرها من كليات التربية بالجامعات اليمنية وكلفت الكتلة رئيسها ونائبها ومن يريان للجلوس مع المختصين في ذلك.

كما وقفت الكتلة أمام عدد من القضايا الأخرى واتخذت بشأنها المعالجات والمتابعات المناسبة، كما هنأت الكتلة في نهاية اجتماعها جماهير محافظة حضرموت خاصة واليمن عامة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك. سائلين الله تعالى أن يكون قدوم رمضان خيرا وأن يكون شهر تراحم وتكامل وتعاضد بين أبناء المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى