ريال مدريد يريد الخروج من دوامة الهزائم المتتالية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ريال مدريد بنجومه الكبار والاسماء الرنانة .. هل يخرج مما هو فيه؟
ريال مدريد بنجومه الكبار والاسماء الرنانة .. هل يخرج مما هو فيه؟
يريد ريال مدريد الخروج من دوامة الهزائم المتتالية التي تعرض لها في الآونة الاخيرة عندما يستقبل اتلتيك بلباو غدا الخميس على ملعبه في المرحلة الرابعة من بطولة اسبانيا لكرة القدم,وكان ريال تعرض لثلاث هزائم متتالية في مدى تسعة ايام اثنتان منها في الدوري المحلي امام ضيفه سلتا فيغو 2-3 ومضيفه اسبانيول صفر-1، بالاضافة الى سقوطه الذريع امام ليون الفرنسي صفر-3 في الجولة الاولى من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وعلى الرغم من هذه الهزائم فإن مدربه البرازيلي واندرلي لوكسمبورغو رفض دق ناقوس الخطر معتبرا أنه واجه ازمات اخطر في الماضي.

ويستمر غياب صانع العاب ريال مدريد المتألق الفرنسي زين الدين زيدان لإصابته بتمزق عضلي، في حين لن يشارك المدافع الجديد سيرجيو راموس ولاعب الوسط البرازيلي جوليو باتيستا لطردهما في المباراة الاخيرة على ان يحل مكانهما اغلب الظن فرانشيسكو بافون وغوتي.

في المقابل يخوض اليوم برشلونة حامل اللقب الموسم الماضي والذي لم يحقق بداية مثالية بفوزه في مباراة وخسارة واحدة وتعادله في مثلها ايضا امتحانا لا يخلو من صعوبة على ملعب "نوكامب" ضد فالنسيا.. وكان برشلونة سقط في مباراته الاخيرة امام اتلتيكو مدريد 1-2.

فرنسا
يسعى لومان الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى الى اعتلاء الصدارة بفارق الاهداف عن ليون ولو لفترة 24 ساعة عندما يحل ضيفا على نيس احد فرق الذيل في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة فرنسا اليوم الاربعاء ،ويعتبر لومان مفاجأة الموسم حتى الآن ولم يخسر سوى مباراة واحدة كانت امام ليون بالذات في الجولة الاولى.

اما ليون فيستقبل لنس على ملعب "جيرلان" في مباراة من المتوقع ان يحصد فيها اصحاب الارض النقاط الثلاث.

ويغيب عن ليون لاعب وسطه محمودو ديارا لإصابته بتمزق عضلي سيبعده شهرا عن الملاعب. ويسعى باريس سان جرمان الى تعويض خسارته الثقيلة امام سانت اتيالن صفر-3 الاحد الماضي عندما يستضيف ليل الذي يشارك في مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

وفي المباريات الاخرى، يلعب تولوز مع مرسيليا، واجاكسيو مع ستراسبورغ، ومتز مع اوكسير، ورين مع بوردو، وسوشو مع نانت، وسانت اتيان مع نانسي، وتروا مع موناكو.

المصري ميدو واللحظة التي نال على اثرها الايقاف
المصري ميدو واللحظة التي نال على اثرها الايقاف
ايطاليا
يخوض يوفنتوس الوحيد الذي فاز في مبارياته الثلاث الاولى منذ مطلع الموسم الحالي في بطولة ايطاليا اختبارا صعبا للغاية عندما يحل ضيفا على اودينيزي في المرحلة الرابعة اليوم الاربعاء.

وحقق اودينيزي انطلاقة جيدة محليا وأوروبيا قبل ان يسقط الاسبوع الماضي امام فيورنتينا 2-4 وقال مدربه سيرسي كوسمي : "اثق بقدرة لاعبي الفريق على تخطي الهزيمة والخروج بنتيجة ايجابية ضد يوفنتوس، لكن المباراة لن تكون سهلة".. ويسعى ميلان الى تعويض بدايته السيئة عندما يستضيف لاتسيو على ملعب سان سيرو.

وكان ميلان تعادل في مباراة وخسر واحدة وفاز في مثلها منذ بداية الدوري هذا الموسم .. واعرب نائب رئيس ميلان ادريانو غالياني عن ثقته بالمدرب كارلو انشيلوتي وقال : "لا يشعر انشيلوتي بالخوف ابدا، ففي الموسم الماضي تخلفنا عن يوفنتوس بفارق ثماني نقاط لكننا نجحنا في تقليص الفارق في النهاية، ما نحتاجه الآن هو العمل بهدوء".

مورينيو ينفي اهتمامه بتدريب المنتخب الانجليزي لكرة القدم
رفض جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي لكرة القدم الايحاءات بأنه مهتم بتدريب المنتخب الانجليزي قائلا إنه حريص على تدريب المنتخب البرتغالي قبل تقاعده.

وقال مورينيو الذي قاد تشيلسي للفوز بأول لقب له منذ خمسين عاما الموسم الماضي في مقابلة مع مجلة تايم اوت إن جزءا منه يشعر وكأنه انجليزي الآن ملمحا إلى أنه في المستقبل قد يتولى تدريب المنتخب الانجليزي.

وقال متحدث بإسم مورينيو في بيان أمس الثلاثاء :"جوزيه يحب العيش في انجلترا ولكن أي ايحاء بأنه قد يغير جنسيته خاطيء تماما ومضلل.. إنه مواطن برتغالي فخور بجنسيته وأوضح تماما إنه يود أن يدرب المنتخب البرتغالي ذات يوم. كما أنه يساند تماما سفين جوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي."

وقال مورينيو (42 عاما) في المقابلة مع مجلة تايم اوت إنه إذا مكث في انجلترا طول فترة عقده مع تشيلسي سيزيد شعوره بأنه انجليزي.

واستطرد :"بعد ستة أعوام في حب لندن وانجلترا سيتولد بداخلي شيء من انجلترا وسيكون سكان البلاد في قلبي ومن ثم سأتمكن من القيام بالمهمة(تدريب المنتخب الانجليزي) بشكل محترف ولكن ايضا بقلبي." ولكنه أضاف أنه يعتقد أن المهمة مناسبة أكثر لمدرب انجليزي.

اي سي ميلان يبحث عن التعويض أمام خصم قوي
اي سي ميلان يبحث عن التعويض أمام خصم قوي
وقال تشيلسي إن مورينيو مستاء لأن المقابلة استخدمت للضغط على السويدي اريكسون الذي تعرض لانتقادات بالغة في أعقاب بعض العروض السيئة في الآونة الأخيرة للمنتخب الانجليزي.

وهزمت انجلترا صفر-1 من ايرلندا الشمالية وتمكنت من الفوز 1-صفر فقط على ويلز في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم.. وهزم المنتخب الانجليزي ايضا 1-4 من الدنمرك في مباراة ودية في اغسطس في أكبر هزيمة للفريق منذ 25 عاما.. وتراجعت انجلترا منذ ذلك الوقت عشرة مراكز عن تصنيفها العالمي في قائمة ترتيب المنتخبات التي يصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال تشيلسي :"مورينيو مستاء لأن المقابلة مع مجلة تايم اوت استخدمت للضغط بشكل أكبر على سفين جوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي الواقع بالفعل تحت ضغط..المدير الفني البرتغالي ليست لديه خطط لأن يصبح مواطنا بريطانيا وأكد مساندته لاريكسون في المقابلة."

الاتحاد الانكليزي لن يفرض عقوبة إضافية على ميدو
قرر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم عدم فرض أي عقوبة إضافية على مهاجم منتخب مصر ونادي توتنهام الانكليزي احمد حسام "ميدو" بعد الاستماع اليه أمس الثلاثاء..وكان الاتحاد الانكليزي استدعى ميدو بعد تأخره من الخروج من ارض الملعب الشهر الماضي على اثر تلقيه بطاقة حمراء في المباراة التي لعبها فريقه امام تشلسي في الدوري المحلي.

وقد تم وقف ميدو بالتالي مباراة واحدة فقط امام غريمسبي أمس الثلاثاء ضمن كأس رابطة الاندية المحترفة، وسيتمكن من المشاركة في اللقاء المقرر مع فولهام في الدوري المحلي الاثنين المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى