توصية بلجنة مشتركة لاعداد لائحة ضوابط لاحكام مواد القوانين المنظمة لصلاحيات رجال العدالة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ذكرت نقابة المحامين اليمنيين بمحافظة صنعاء ان اجتماعا عقد أمس الأول الأحد 18/9 بمقر محكمة استئناف امانة العاصمة حضره العديد من قيادات العدالة من رجال القضاء والنيابة والمحامين بالأمانة. واوضحت النقابة في بلاغ اصدرته بهذا الصدد ان الإجتماع كرس لمناقشة العديد من الإشكاليات التي تحول دون حسن سير العدالة وما يلزم لتجاوزها والقضاء عليها، وكذا استعراض ما حدث بتاريخ 7 سبتمبر الجاري، بين رئيس محكمة شمال الأمانة القاضي محمد احمد طاهر الحسني والمحامي محمد محمد المسوري.. مشيرة الى ان المشاركين في الإجتماع خرجوا بعدد من التوصيات بشأن تلك الإشكاليات.

ووفقا للبلاغ فقد اوصى المشاركون بضرورة عقد اجتماع دوري شهري يضم قيادات العدالة بأمانة العاصمة من قضاة ومحامين وذلك باعتبارهم شركاء بقوة القانون في تحقيق العدالة وضمانها للمجتمع بأيسر السبل، والعمل على مواجهة أي اشكالية تنشأ بين أي من رجال العدالة بسبب او بمناسبة ممارستهم لمهنتهم بمسئولية وعقلانية في اطار الأسرة الواحدة المسئولة عن تحقيق العدالة للمجتمع وفي ضوء احكام القوانين النافذة، والتقيد من قبل الجميع في التعامل فيما بينهم بالأخلاق والمبادىء والأهداف المنصوص عليها بقانون السلطة القضائية وقانون المرافعات وقانون الإجراءات الجزائية وقانون تنظيم مهنة المحاماة.

وطالب المشاركون في الإجتماع بتشكيل لجنة مشتركة لإعداد لائحة ضوابط تضم احكام مواد القوانين الحاكمة والمنظمة لحدود علاقة وصلاحيات رجال العدالة اثناء وبسبب ممارستهم لمهام اعمالهم تراعي مبدأ امكانية احتواء أي اشكال يطرأ فيما بينهم بالوسائل الودية في اطار الأسرة الواحدة. واعتبر المشاركون ما تعرض له المحامي محمد محمد المسوري بتاريخ 7سبتمبر الجاري بمكتب رئيس محكمة شمال الأمانة أساسه وسببه حسن النية واختلاف وجهات النظر بين اخوة لا غرض لهم غير تحقيق العدالة وبما يستوجب عليهما التسامي عليه والتسامح فيما بينهما، وذلك ما تم فعلا وما ثمنه الحاضرون ووجهوا للزميلين بشأنه كلمة شكر وتقدير. ونوه المشاركون الى ان ما غلب على الإجتماع من روح الألفة والتفاهم وما اجمع واتفق عليه أعلاه رجال العدالة يؤكد على جديتهم وحرصهم على ضمان تحقيق العدالة للمجتمع بأيسر السبل وعلى تفهمهم لما تفرضه عليهم شراكتهم في تحقيق العدالة للمجتمع وما يلزم عليهم جميعا لضمان نجاحهم في ذلك من التآزر والعمل بروح الفريق الواحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى