في تصريح لــ «الايام» مدير عام مديرية السبعين بصنعاء : قررنا فصل 30 موظفا ثبت لنا ابتزازهم وتعسفهم للمواطنين وتلقي رشى

> صنعاء «الأيام» خاص :

> أكد لـ «الأيام» الأخ عبدالملك العمري ، مدير عام مديرية السبعين بأمانة العاصمة، ان قيادة المديرية اتخذت قبل يومين قرارا بفصل 30 موظفا من موظفي مكتب المديرية بعد ان ثبت لها انهم يمارسون التعسف والابتزاز بحق المواطنين وتلقي رشى .

وأفاد بأن هذا الإجراء تم اتخاذه في اطار توجه السلطة المحلية بالمديرية لمحاربة ظواهر الفساد والتلاعب والابتزاز ومحاسبة من يقومون بممارستها ، وفي الوقت نفسه تكريم من يعملون بجد ونزاهة واخلاص ، عملا بمبدأ الثواب والعقاب ، وأشار بهذا الصدد الى ان هناك بعض الموظفين والمهندسين يجري حاليا التحقيق معهم على ذمة مخالفات مالية والبعض الآخر أحيلوا الى مجلس تأديبي .

وحول الحملة التي تم تنفيذها لإزالة البناء العشوائي ببعض المناطق في المديرية ، أوضح الاخ العمري أن هذه الحملة جاءت بغرض الحفاظ على نظافة العاصمة ومظهرها الجمالي والحضري، واستهدفت الأبنية العشوائية المخالفة للمخططـات المحددة من قبل الجهات المعنية.

وأكد أن المباني العشوائية التي جرى ازالتها ضمن هذه الحملة ، تم تعويض أصحابها بصورة عادلة تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية ، وقال : «التعويضات للمتضررين من حملة ازالة البناء العشوائي شملت مبالغ نقدية وأراضي ، كما جرى ايضا تعويض المستأجرين بمبالغ تراوحت مابين 100 ـ 200 ألف ريال ».

وطالب الأخ مدير عام مديرية السبعين المواطنين بتجنب البناء العشوائي حتى لا يتعرضوا للإجراءات ، وأشار الى ان الحملة ستتواصل ولن يتم التغاضي عن أي بناء مخالف، داعيا أجهزة ووسائل الإعلام الى التعاون والمساهمة في توعية المجتمع بهذا الجانب .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى