وزير النقل يدعو إلى تطوير عمل مصلحة ميناء عدن والاستفادة من الخبرات الخارجية

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد الأخ م. عمر محسن العمودي، وزير النقل أهمية تطوير عمل مصلحة ميناء عدن والتركيز على تطوير الكوادر وتأهيلها في كافة الجوانب المتعلقة بعمل المصلحة والارتقاء به لتقديم أفضل الخدمات والاستفادة من المعاهد التدريبية المتخصصة سواء أكانت في الداخل أو الخارج، مطالباً في الوقت نفسه بالاطلاع على مثل هذه الخبرات الخارجية في المجال البحري والمرتبط بعمل المصلحة بما يلبي خصوصية عملها في المجال البحري، وذلك لتأسيس كادر متطور قادر على مواكبة التطورات التي يشهدها هذا المجال.

وطالب الأخ الوزير في لقاء موسع رأسه مساء أمس بمبنى المصلحة، قيادة المصلحة بإعداد تصور شامل ووضع خطة عمل تهدف إلى إخضاع الموظفين والعاملين لدورات تدريبية بالإضافة إلى ضرورة تبادل الزيارات فيما بين المصلحة والجامعات والمعاهد التدريبية والمهنية، مؤكداً ضرورة تقييم الأداء للعاملين في المصلحة من أجل النهوض بمستواها الخدمي.

وكان اللقاء الموسع قد تناول عدداً من المواضيع المتعلقة بسير عمل المصلحة والمرتبطة بعملية تأهيل وتطوير العاملين في المصلحة ومستوى حركة الميناء وكذا تنفيذ عدد من البرامج التأهيلية والتدريبية والاستفادة من الجامعات والمعاهد المحلية والعربية والدولية.

وضم اللقاء الإخوة علي متعافي، وكيل الوزارة لقطاع النقل البحري والجوي وم. محمد عبدالواسع، المدير العام للمصلحة وم. عبدالكريم عصوران، المستشار الفني لوزراة النقل وفهد همشري، مدير عام مكتب النقل ومدراء مرافق الوزارة بمحافظة عدن.

من ناحية أخرى شدد الأخ وزير النقل على ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة والتشديد على الانضباط الوظيفي، موجهاً شركة الملاحة الوطنية بتوفير الإمكانيات والاهتمام بعملية الصيانة والتجهيزات من قبل أحواض السفن الوطنية كدعم من وزارة النقل ومرافقها.. وذلك بتوفير المياه النقية لسكان جزيرة كمران، مؤكداً على ضرورة تجهيز عبّارة لنقل مياه الشرب قبل حلول شهر رمضان الكريم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى