السفير الياباني لـ «الأيام»:تركيزنا الحالي على التعليم الاساسي بعد مياه الشرب في القرى اليمنية

> صنعاء «الأيام» خاص :

>
مدير مديرية الوحدة بالعاصمة صنعاء لدى استقباله السفير الياباني اثناء زيارته لمدرسة القدس
مدير مديرية الوحدة بالعاصمة صنعاء لدى استقباله السفير الياباني اثناء زيارته لمدرسة القدس
عبر سعادة سفير دولة اليابان لدى اليمن السيد يوشي إيشي اي، لدى زيارته التفقدية أمس لمركز الحضانة بمدرسة القدس، حيث تعمل متطوعة يابانية، عن سعادته لتنامي أواصر التعاون التعليمي بين بلاده واليمن وقال:«إن اليابان قامت ببناء 30 مدرسة في عموم محافظات اليمن وستشرع في بناء مدارس اخرى في محافظة صنعاء.

مشيراً إلى وجود فريق من اليابان يبحث حالياً السبل الكفيلة للتوصل إلى أماكن مناسبة لهذه المدارس بمعدل مدرسة في كل مديرية من مديريات الأمانة.

وأضاف في تصريح لـ «الأيام»: «من ضمن واجباتي تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن واليابان في عدة مجالات ولدينا 30 متطوعة في مجال التعليم وصلوا لليمن لتعليم الأطفال، وأتمنى أن ينجح هؤلاء المتطوعين في تعليم الأطفال ونريد الاندماج مع الشعب اليمني وتعليمه وتطوير مهارته، ومجال التعليم الأساسي هو تركيزنا الحالي بعد الصحة مياه الشرب بالقرى ومشروعنا الجديد يتمثل في مجال الصحة العامة.

وحول زيارة فخامة رئيس الجمهورية إلى اليابان في شهر نوفمبر القادم، قال سعادة السفير:«هذه الزيارة ليست مقررة بشكل رسمي، ولكنه هناك إعلان عن زيارته لأمريكا وفرنسا واليابان .

واتمنى زيارة فخامته إلى اليابان في شهر نوفمبر للحديث عن القضايا التي تهم اليابان واليمن بما فيها قضية الشرق الأوسط والعراق والقرن الأفريقي .

وآمل أن تنجح هذه الزيارة في تعزيز وتثبيت العلاقات الثنائية بين اليمن واليابان».

من جانبه عبر الأخ ياسر اليماني، مدير عام مديرية الوحدة عن شكره وتقديره لزيارة السفير الياباني للمدرسة وللأصدقاء اليابانيين على تقديمهم المساعدات في المجال التعليمي لطلاب اليمن، بما يسهم في توطيد علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى