نيابة الاموال العامة بعدن توجه بإعادة بناء سينما سبأ بخورمكسر حفاظا على المال العام

> عدن «الأيام» خاص :

> وجهت نيابة استئناف الأموال العامة بمحافظة عدن إدارة أمن عدن بتمكين المؤسسة العامة للمسرح والسينما بالمحافظة من إعادة بناء سينما سبأ بخورمكسر وعدم اعتراضها على البناء.

وأكدت الأخت نورا ضيف الله قعطبي، رئيس نيابة استنئاف الأموال العامة بعدن في خطابها الذي وجهته إلى مدير أمن عدن بهذا الخصوص وحصلت «الأيام» على نسخة منه أن من الأصوب إعادة البناء لسينما سبأ خورمكسر منعاً من أي اعتداء لاحق وحتى تستطيع الجهة استغلال الموقع وبما يكفل الحفاظ على مواردها المالية.

وأشارت أن قرارنا جاء حماية للمصلحة العامة وحفاظاً على إيرادات الدولة وممتلكاتها، علماً أنه لم يظهر أمامنا حتى اللحظة من يطالب بدار السينما عدا المؤسسة ممثلة بشخص مديرها العام وموظفيها ونوهت أن نيابة الاستئناف أبلغت بمنع المؤسسة من القيام بأعمال البناء في الموقع لأسباب نجهلها نحن في النيابة على الرغم من الولاية المناطة بالنيابة في حماية أموال الدولة بحسب القرار الصادر عن النائب العام رقم 158/1992م المعدل بالقرار 240/2001م بشأن إنشاء نيابة الأموال العامة وتحديد اختصاصاتها.

وأوضحت أن ما صدر من النيابة كان في إطار اختصاصها القضائي والولائي في حماية المال العام وفي إطار القضية الجنائية رقم 9/2005م ج.ج لعام 2005م ضد عمر قاسم محمد العيسائي المنظورة أمام محكمة الأموال العامة بعدن التي يمثل فيها المتهم غيابياً ويمثل عوضاً عنه آخرين.

يذكر أن مدير عام المؤسسة العامة للمسرح والسينما بعدن قد وجه خطاباً إلى نيابة الأموال العامة بعدن طالب فيها بإعادة بناء شاشة عرض وجدار سينما سبأ خورمكسر الذي تعرض للاعتداء والهدم يوم الجمعة 4/2/2004م والذي أوضح في سياقه أن إعادة البناء إنما هو تجنباً للنقص في الإيرادات المالية وخشية من تعرض أجهزة العرض والأثاث والمحتويات للنهب والسرقة أو الحريق وعدم قدرة المؤسسة على تكبد نفقات الحراسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى