13 عضو ا بمحلي مديرية القبيطة يهددون بتقديم استقالاتهم

> القبيطة «الأيام» خاص:

> هدد (13) عضوا بالمجلس المحلي لمديرية القبيطة محافظة لحج بتقديم استقالاتهم احتجاجا على ما وصفوه بقيام صندوق الرعاية الإجتماعية بالمحافظة باعتماد (435) استمارة حصر ومفاضلة لم تمر عبر اعضاء المجلس المحلي للمديرية واعتماد النصف منها في حالة المفاضلة التي تمت من قبلهم.. ورد ذلك في مذكرة وجـهوها الـى كـل من محافظ لحج ونائبه.

واوضح هؤلاء الأعضاء في مذكرتهم أنه «بموجب توجيهاتكم تم صرف لنا (800) استمارة حصر ومفاضلة من قبل الصندوق تم توزيعها على عزل وقرى المديرية بحسب التعداد السكاني وتم تدوين بيانات هذه الإستمارات ومن ثم الرفع بها، وفوجئنا بأنه تم ادخال (435) استمارة دون الرجوع لنا، الأمر الذي اوجد خللا كبيرا في عملية الحصر والمفاضلة وادى الى قبول عدد ضئيل من الحالات التي رفعت من قبل المجلس عبرنا».

واشارت المذكرة الى ان الأمر لم يقف عند هذا الحد «بل ان عملية المفاضلة لم تكن دقيقة حيث تم اعتماد جميع الحالات في بعض المراكز وحرمان مراكز بكاملها من جميع الحالات التي رفعت من قبل اعضاء المجلس المحلي بسبب المفاضلة غير الدقيقة.. وعليه فإننا نؤكد على تقديم استقالاتنا اليكم ما لم يتم اصدار توجيهاتكم الى الصندوق بإعادة النظر في هذا الخلل الذي حدث وفقا للأسس التي يضعها المجلس».

واكدت المذكرة على ضرورة ان يتم توزيع الحالات المعتمدة على جميع مراكز المديرية بحسب عدد السكان وفقا للكشف أو ان يتم الغاء كل استمارات الحصر والمفاضلة التي تم قبولها وادخالها بطريقة غير قانونية ولم تمر عبر اعضاء المجلس المحلي وعددها (435) استمارة، وان تجري المفاضلة على اساس الـ(800) استمارة التي تم رفعها من قبل اعضاء المجلس والمعتمدة من رئيس المجلس وفقا للكشف المرفق.

وافادت المذكرة انه «اذا كان لابد ولا مناص من ان الحالات التي نتجت عن المفاضلة قد تم اعتمادها ولا مناص من تغييرها، فنرى ان يتم اختيار انزه الباحثين مع عضوي المجلس عبدالرحمن احمد عبدالقوي وداؤد عبده صالح وان يكلفوا جميعا بعملية البحث وان يتسلموا الإستمارات واي بيان في الإستمارات لم يطابق الواقع يتم اسقاطها من قبلهم، على ان تعطى لهم الصلاحية في اختيار حالات بديلة عنها من المراكز التي حرمت ولم ترد ضمن الكشف المعتمد شريطة ان تكون من ضمن الـ(800) استمارة التي رفعت من قبل اعضاء المجلس وان تكون مستحقة ويتم التبديل عبر عضو المجلس والباحث، ما لم يتم ذلك فإننا نتقدم باستقالاتنا من المجلس».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى