اليونيسف تدعم تعزيز تعليم الفتاة النظامي والموازي في طور الباحة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي :

> في اطار الاعداد والتهيئة لتنفيذ خطة تعزيز تعليم الفتاة في مديرية طور الباحة، ترأس يوم أمس الاول الاخ سلام أحمد علي، مدير التربية والتعليم بالمديرية لقاء موسعا ضم مديري القطاع التربوي الخامس ومجالس الآباء وعددا من الشخصيات الاجتماعية والتربوية كُرس لمناقشة اتجاهات خطة تعزيز تعليم الفتاة التي تمولها منظمة اليونيسف، وتتولى الإشراف عليها إدارة التربية بمشاركة منظمات المجتمع في المديرية.. وتهدف خطة التعزيز التي من المزمع تدشينها منتصف الشهر المقبل الى اعادة تأهيل شريحتين من الفتيات ممن هن خارج المدرسة وهن في سن الدراسة، الأولى التلميذات المتسربات من المدرسة، والثانية الفتيات اللائي لم يلحتقن بها.

وتحدد الخطة الكيفية التي سيعاد بها تعليم هاتين الشريحتين تعليما موازيا يؤهلهن للعودة الى المدرسة مجددا أو الالتحاق بها، وفي المستويات الدراسية نفسها التي تدرس فيها نظيراتهن ممن هن في الفئات العمرية نفسها.

الجدير بالذكر أن تعليم الفتاة في طور الباحة يحظى بدعم وتشجيع منظمة اليونيسف، فقد اختيرت طور الباحة من بين الـ 15 مديرية بمحافظة لحج لإطلاق الحملة الاعلامية لتوعية المجتمع بأهمية تعليم الفتاة، التي من المقرر تدشين انطلاقها رسميا خلال هذا الاسبوع تزامنا مع بدء توزيع الحقيبة المدرسية المقدمة من اليونيسف لجميع تلميذات مدارس المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى