الو «الأيام الرياضي»

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> الو الأخ جلال يسلم عوض، رئيس الاتحاد اليمني للكرة الطائرة فرع عدن مرحباً بك في زاويتنا الأسبوعية. -أهلاً وسهلاً بـ «الأيام الرياضي»,في البدء هل من لمحة تعريفية حول مشواركم الرياضي؟

- بكل سرور الاسم الكامل جلال يسلم عوض الباص لاعب الكرة الطائرة في أندية شمسان والجيش وأهلي صنعاء والمنتخب الوطني، حاصل على بكلاريوس تربية رياضية من الجزائر تخصص الكرة الطائرة ودبلوم تربية رياضية من جامعة لايبزج بالمانيا وشهادات مستوى أول وثاني من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ،ومدربا لفريقي أهلي صنعاء وشمسان وقد تم كليفي لتدريب المنتخب الوطني للكرة الطائرة واعتذرت نتيجة لظروف خاصة.

ماهي أبرز خططكم وبرامجكم للمرحلة القادمة؟

- بعد دراسة واقع اللعبة المتعثر لأندية عدن تم الجلوس مع المهتمين والفنيين وتم وضع خطة عمل طويلة المدى للأعوام 2005/2008م وكان الهدف الرئيسي منها رفد أندية المحافظة بأكبر عدد ممكن من اللاعبين من خلال تفعيل النشاط لكل الفئات العمرية وعلى مدار العام وكذا إقامة دورات تدريبية وتحكيمية وبطولات شاطئية، لما تتميز به المحافظة من شواطئ خلابة.

كيف يمكن تطوير الكرة الطائرة بعدن؟

- من خلال النشاط المعد في الخطة وإذا تم تنفيذه حسب ماهو مرسوم سنحقق بإذن الله أهدافا عديدة وستكون لها نتائج مستقبلية مضمونة ولأن نشاطنا سيلزم أندية المحافظة بالتفاعل معه وبالتالي سيكون هناك تغيير ملحوظ في مسار واقع اللعبة، وسنهتم كذلك بتفعيل النشاط المدرسي الذي يعتبر الرافد الأساسي لتطوير الكرة الطائرة ونطالب الأندية التفاعل مع هذا النشاط والاعتماد على المدربين المؤهلين لديها وهم كثر وإعطائهم مستحقات تليق بهم.

ماهو تقييمكم لواقع الكرة الطائرة بعدن؟

- تحملنا مسؤولية قيادة اللعبة في وقت صعب للغاية، حيث كانت أندية عدن تعاني كثيراً من الهبوط للدرجة الأدنى، لكن تواجدنا المستمر والجلوس مع اللاعبين والأجهزة الفنية وحثهم على البقاء والعزم على تحقيق نتائج أفضل والحمدلله تحقق ما نصبو إليه ونطالب إدارات أندية الميناء والشعلة والوحدة أن تولي اهتماماً كبيراً بما يليق بمكانة الفرق مع اللعبة ورد اعتبارها السابق. وعلى إدارات أندية شمسان والتلال والمنصورة التركيز على اللعبة والاهتمام بها حتى تعود لسابق عهدها لأن الكرة الطائرة في عدن هي المهد، لذا على الأندية أن تتعامل مع ذلك وأن تعمل بجد لخصوصية هذه اللعبة ونتمنى أن تعود أندية عدن إلى مكانها الطبيعي.

حول الاهتمام بالناشئين والبراعم؟

- من خلال خطة عملنا ركزنا بصفة خاصة على هذه الفئات لأن أندية عدن تفتقر إلى الرافد لفرقها الأولى ونظراً لعدم الاهتمام بهذه الفئات نلاحظ أن مستوى الأندية متذبذباً ويجب النظر في رد الاعتبار وان تنصب كل الجهود على الفئات العمرية لأنها هي أساس اللعبة.

ماذا حول مراكز الكرة الطائرة بعدن؟

- تم اعتماد مركز تدريبي للناشئين بعدن وسنعمل باذن الله على افتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة.

العلاقة مع الاتحاد العام للكرة الطائرة؟

- العلاقة بيننا علاقة شراكة، لأننا جميعاً نسعى لهدف واحد هو تطوير وتوسيع قاعدة اللعبة ويظهر ذلك من خلال الأنشطة التي أقيمت خلال الفترة القصيرة من تحملنا مسؤولية اللعبة بعدن، ونظراً لتفهم الاتحاد العام لخصوصية عدن وتفاعلها استطعنا أن نوجد ونقيم علاقة مثمرة للعمل المشترك بيننا ومصداقيتنا في إقامة الأنشطة كما هو مرسوم لها.

ونسعى إلى تفعيل دور اللجان العاملة بالاتحاد العام للكرة الطائرة وعلى الاتحاد العام أن يعيد النظر في مخصصات لعبة الكرة الطائرة الخاصة بالأندية لأنها لا تفي بشيء.

وأخيراً أتقدم بالشكر الجزيل لـ «الأيام الرياضي» على هذا اللقاء الطيب ومزيداً من التطور والازدهار لصحيفتكم الرياضية الرائدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى