الشرطة البريطانية تعتقل رجلا في مانشستر للاشتباه في أنه من "الارهابيين"

> لندن «الأيام» د.ب.أ :

> اعتقل رجل امس الجمعة بعد أن وضع حقيبة "مثيرة للشبهة" تحت مقعد في مطار مانشستر شمال بريطانيا,ويعتقد أن المشتبه به من أصل أسيوي شاهده أفراد طاقم إحدى شركات الطيران وهو يحمل حقيبة سفر سوداء ويمشي أسفل طائرة رابضة في المطار في تمام الساعة 8:30 بالتوقيت المحلي (7:30 بتوقيت جرينتش) امس الجمعة.

واعتقلته السلطات واضطرت لاستخدام مسدس صاعق لتهدئته بعد أن قاومها,وأجرت فرق المفرقعات في الجيش البريطاني عملية تفجير محكمة للحقيبة بينما توقفت حركة المطار تماما.

ولم تذكر أي معلومات بشأن محتوى الحقيبة ومازالت السلطات تحقق في كيفية تجاوز المشتبه به الاجراءات الامنية في المطار,كما فتشت الشرطة السيارة التي يعتقد أن المشتبه به يملكها.

وكان هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ذكرت في تقرير لها العام الماضي أن المطار يعاني من ثغرات أمنية خطيرة.

وجرى إغلاق صالتي الركاب بالمطار وإخلائهما ونصح المسافرون بعدم التوجه إلى المطار الذي يعد من أكبر مطارات شمال بريطانيا.

وذكرت بي بي سي أنه كانت هناك "حالة من الهرج" في المطار وجرى احتجاز العديد من العائلات التي تضم أطفالا في ساحات متعددة الطوابق لانتظار السيارات حيث توقف السير تماما في الطرق المحيطة بالمطار.

وفي لندن مثل أمام القضاة يوم امس رجل يشتبه بتورطه في محاولات التفجير الفاشلة يوم 21 تموز/يوليو الماضي التي استهدفت حافلات وقطارات أنفاق أيضا.

وكان الاثيوبي المولد حسين عثمان المعروف باسم حمدي إسحق رحلته إيطاليا إلى بريطانيا أمس الاول الخميس في أعقاب إلقاء القبض عليه في روما بعد وقت قصير من التفجيرات الفاشلة.

ويتهم عثمان بزرع قنبلة لم تنفجر في قطار للانفاق بمحطة شبرد بوش كما يواجه اتهامات من بينها الشروع في القتل وقضايا أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى