غيتافي يهزم مضيفه اتلتيكو مدريد بعشرة لاعبين ويعتلي الصدارة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ريكارد سعيد بأداء لاعبيه أمام ريال بيتيس
ريكارد سعيد بأداء لاعبيه أمام ريال بيتيس
هزم غيتافي مضيفه اتلتيكو مدريد 2-1 واستولى على الصدارة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم أمس السبت ..وقدم الفريقان عرضا متوسطا في الشوط الاول انتهى سلبيا، ونقصت صفوف غيتافي المنطلق بقوة هذا الموسم بطرد مدافعه ماريو كوتيلو في الدقيقة 61، ورغم ذلك تمكن من الحاق الهزيمة بصاحب الارض بهدف يتيم سجله ماريانو بيرينا بعد 10 دقائق (71).

ورفع غيتافي رصيده الى 11 نقطة مقابل 9 لكل من سلتا فيغو المتصدر السابق والعائد الى دوري الاضواء، وفالنسيا بطل الموسم قبل الماضي الذي فاز على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين للارجنتيني خوان بابلو ايمار (34) ودافيد فيا متصدر ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف (47) مقابل هدف للتركي نهاد قهوجي العائد بعد غياب طويل بداعي الاصابة (61).

ولقن برشلونة منافسه ريال بيتيس درساً في فنون اللعبة وألحق به هزيمة قاسية قوامها 4/1، وكان بإمكانه زيادة القلة لو نجح صامويل إيتو في افتتاح التسجيل من ركلة جزاء.

وتعادل سرقسطة مع ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف لدييغو ميليتو (13) مقابل هدف لدييغو تريستان (45).

وخسر اسبانيول امام ضيفه فياريال بهدف للويس غارسيا (59) مقابل هدفين لخيسيكو (44) وماركوس سينا (66).

الفوز الخامس ليوفنتوس وريجينا يعمق جراح اودينيزي
حقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب فوزه الخامس على التوالي على حساب مضيفه بارما 2/1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم..وتخلف يوفنتوس في ربع الساعة الاول بهدف لمهاجم روما والمنتخب الايطالي سابقا ماركو دلفيكيو (13)، وادرك ماورو كاميرونيزي التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول. وفي الشوط الثاني منح الفرنسي باتريك فييرا النقاط الثلاث للفريق الذي انتقل اليه في الصيف قادما من ارسنال الانكليزي قبل 6 دقائق من نهاية الوقت الاصلي للمباراة (84)، وهو الهدف الثاني له مع فريق السيدة العجوز.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 15 نقطة من 15 ممكنة وتقدم بفارق 5 نقاط مؤقتا عن كل من فيورنتينا وباليرمو اللذين تنتظرهما مهمة صعبة اليوم في ختام المرحلة حيث يحل الاول ضيفا على انتر ميلان، في حين يلعب الثاني في ضيافة لاتسيو.

وفي مباراة ثانية، عمق ريجينا جراح ضيفه اودينيزي بفوزه عليه بهدفين نظيفين لفرانشيسكو كوتزا (43) وسيموني كافالي (77).

وحقق ريجينا فوزه الاول بعد سلسلة من 4 هزائم، في حين مني اودينيزي صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، بهزيمته الثالثة على التوالي بعد فوزين في المرحلتين الاوليين.

7 من 7 لتشلسي وخسارة اولى لمانشستر يونايتد
حقق تشلسي فوزه السابع على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي عندما قلب تخلفه صفر-1 امام ضيفه استون فيلا الى فوز مستحق 2-1 في افتتاح المرحلة السابعة من بطولة انكلترا لكرة القدم أمس السبت. ورفع تشلسي رصيده الى 21 نقطة لكن الاهم من ذلك ان منافسيه الرئيسيين على اللقب وهما مانشستر يونايتد وارسنال واصلا نزيف النقاط اذ سقط الاول بطريقة مفاجئة على ارضه امام بلاكبيرن احد فرق الذيل 1-2، في حين تعادل الثاني مع وست هام صفر-صفر.

ويملك مانشستر يونايتد 11 نقطة وله مباراة مؤجلة، في حين يملك ارسنال 10 نقاط وله مباراة مؤجلة ايضا.

وصار بولتون ثالثا برصيد 14 نقطة اثر فوزه على ضيفه بورتسموث .

وقاد مايكل اوين فريقه الجديد نيوكاسل الى الفوز على مانشستر سيتي بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18. وعلى ملعب "ابتون بارك"، تعادل وست هام وارسنال في مباراة هجومية ممتعة لم ينقصها سوى الاهداف ذلك ان الفريقين قدما عرضا رائعا لكن مهاجمي الطرفين لم يجدوا طريقهم الى الشباك.

وتعادل برمنغهام سيتي مع ضيفه ليفربول بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي2/2. وسقط ايفرتون على ارضه امام ويغان الصاعد الجديد الى دوري الاضواء هذا الموسم.

كذلك خسر وست بروميتش البيون على ارضه امام تشارلتون اتلتيك صاحب المركز الثاني 1/2.

هامبورغ يوقف زحف بايرن ميونيخ ويقلص الفارق الى نقطة
اوقف هامبورغ زحف ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بفوزه عليه 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع هامبوع رصيده الى 17 نقطة وجمد رصيد البطل عند 18، واوقف مسلسل انتصاراته في البطولة المحلية عند 14 فوزا ثمانية منها في نهاية الموسم الماضي. والخسارة هي الاولى لبايرن منذ ان سقط امام شالكه في مارس الماضي وقد تعرض لها على الرغم من عودة صانع العابه المتألق ميكايل بالاك من اصابة ابعدته عن المباريات الثلاث الاخيرة لفريقه. في المقابل، لم يعرف هامبورغ الذي شارك في مسابقة انترتوتو المؤهلة الى الدور الاول من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، طعم الخسارة في 16 مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ودخل فيردر بريمن، بطل الموسم قبل الماضي، على خط المنافسة بعدما رفع رصيده الى 16 نقطة اثر فوزه على ضيفه باير ليفركوزن بهدفين لميروسلاف كلوزه (46) الذي رفع رصيده الى 7 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، والكرواتي ايفان كلاسنيتش (77) مقابل هدف لسايمون روفلز (54).

وهزم شالكه وصيف بطل الموسم الماضي ضيفه هانوفر بهدفين نظيفين حملا توقيع البرازيلي لينكولن (59) وكيفن كورانيي (66)، فارتفع رصيده الى 13 نقطة وصار رابعا مؤقتا.

وافتتح المصري محمد زيدان رصيده من الاهداف مع فريقه الجديد ماينتس الذي انتقل اليه في اغسطس الماضي، عندما سجل له هدف التقدم على ضيفه بوروسيا دورتموند من ركلة جزاء في الدقيقة 64، قبل ان يدرك المدافع الدولي الالماني كريستوف ميتسيلدر التعادل للضيوف في الدقيقة الاخيرة.


الأهلي يحتج على عدم حصوله على تذاكر والزمالك يحتج على "شورت" منافسه!
قدم النادي الأهلي مذكرة احتجاج إلى الموريتاني عبدالعزيز غربال مراقب مباراة الزمالك والأهلي في قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك بسبب عدم حصوله على تذاكر المباراة.

وقال عماد اليماني إداري النادي الأهلي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة والذي أقيم يوم أمس السبت بمقر نادي الزمالك إن الأهلي قدم مذكرة احتجاج رسمية بسبب عدم طرح التذاكر الخاصة بالأهلي للبيع ، وخاصة أن مسئول بنادي الزمالك قام بشراء التذاكر التي طرحت وذلك لتقديمها إلى أعضاء الجمعية العمومية بالنادي.

وأكد إداري النادي الأهلي أن نادي الزمالك رفض إعطاء الأهلي نصف التذاكر الخاصة بالمباراة.. على الجانب الآخر أكد مسئولو نادي الزمالك في المؤتمر ذاته أن التذاكر طرحت أمام نادي الزمالك فقط وأن السبب في تأخير بيع التذاكر هو عدم الأستقرار على الملعب الذي ستقام عليه المباراة سوى من أيام قليلة ، وأن على جماهير الاهلي شراء التذاكر من مقر النادي بميت عقبة.

كما احتج الزمالك على لون "شورت" الأهلي لأنه يتعارض مع ألوان نادي الزمالك ، ووافق مراقب المباراة على الاحتجاج وسيرتدي أبناء القافلة الحمراء "الشورت" الأزرق.

من ناحية أخرى ، يفاضل البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي بين كل من شادي محمد وإسلام الشاطر لبدء المباراة بأي منهما.. ويفكر جوزيه جديا في بدء المباراة بحسن مصطفى فقط كلاعب وسط مدافع على أن يكون أمامه محمد بركات ومحمد أبوتريكه وعماد متعب والأنجولي فلافيو أمادو ، والحل الثاني أن يبدأ المباراة بمصطفى وشادي محمد كلاعبي ارتكاز وأمامهم أبوتريكه ومتعب وفلافيو على أن يلعب بركات في الناحية اليمنى.. أما في المعسكر الأبيض ، فاستقر فاروق جعفر المدير الفني للزمالك على أن يلعب بإبراهيم سعيد كلاعب وسط مهاجم خلف عبدالحليم علي وجمال حمزة على أن يلعب المعتز بالله إينو ومحمد عبدالواحد كلاعبي ارتكاز ، كما تأكدت مشاركة عبدالواحد السيد في اللقاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى