اصابة جنديين امريكيين في انفجار قنبلة على طريق في افغانستان

> كابول «الأيام» رويترز :

>
عملية نقل صناديق الاقتراع
عملية نقل صناديق الاقتراع
قال مسؤولون افغان امس السبت إن جنديين امريكيين اصيبا في انفجار قنبلة كانت موضوعة على جانب الطريق في جنوب افغانستان فيما تضاربت التقارير عن موقع احد قادة طالبان اعتقد في وقت سابق انه جرت محاصرته.

وفشلت حركة طالبان في تخريب الانتخابات التشريعية التي أجريت يوم الأحد الماضي حيث اتسمت عملية التصويت على نطاق واسع بالهدوء في جميع أنحاء البلاد. ولكن أكثر من 12 شخصا قتلوا في هجمات منذ ذلك الحين.

وذكر الجيش الامريكي ان الجنديين اصيبا عندما انفجرت قنبلة لتصيب سيارتهما اثناء مرورهما في دورية شمال غربي مدينة قندهار في جنوب افغانستان يوم امس الاول الجمعة.

وأفاد بيان للجيش أن ثمانية متشددين اطلقوا النار على الدورية في اعقاب الانفجار والقي القبض على ثلاثة منهم فيما بعد. وقال الجيش إن الجنديين المصابين في حالة مستقرة.

وقال جان محمد خان حاكم اقليم ارزكان ان احد قادة طالبان الذي كان من المعتقد انه محاصر من قبل القوات الامريكية وقوات الحكومة الافغانية يعتقد الان انه قد هرب وتوجه الى اقليم هلمند المجاور.

وأضاف خان "لدينا معلومات متضاربة بشأن (الملا) داد الله. بعض الناس يقولون إنه هرب إلى هلمند."

وأعلن الجيش الأمريكي أن عشرة مقاتلين على الأقل إلى جانب جندي أفغاني قتلوا خلال القتال في ارزكان الذي بدأ يوم الخميس الماضي.

وقال متحدث باسم الجيش الأمريكي إن الجيش قدم دعما جويا بما في ذلك طائرات هليكوبتر مقاتلة لمواجهة المقاتلين الذين استخدموا أسلحة آلية ثقيلة وقذائف مورتر وقذائف صاروخية ولكنه أضاف أنه ليس لديه أي معلومات بشأن داد الله.

وفي واقعة منفصلة قالت وزارة الداخلية إن أربعة صواريخ أطلقت على أطراف العاصمة كابول أمس الاول الجمعة وسقطت بالقرب من مطار ولكنها لم تسفر عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وذكر مسؤولون أن مقاتلين من طالبان هاجموا مجمعا حكوميا في إقليم خوست الجنوبي الشرقي القريب من الحدود مع باكستان مما أسفر عن مقتل سجين كان محتجزا في المجمع وإصابة شرطي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى