استراليا تسعى لسن قوانين موحدة لمكافحة الارهاب

> سيدني «الأيام» رويترز :

> قال وزراء في حكومة استراليا امس الاحد إن الحكومة الاتحادية ستسعى خلال قمة لحكام الولايات الاسبوع المقبل لوضع قوانين امنية موحدة اقترحت بعد اعادة النظر في الخطط الحالية لمكافحة الارهاب.

وكان رئيس الوزراء جون هاوارد قد اقترح سن قوانين جديدة ذات نطاق واسع في اعقاب تفجيرات قطارات انفاق وحافلة في لندن يوم 7 يوليو تموز ومن بين هذه القوانين امكان احتجاز مشتبه بهم لما يصل الى 48 ساعة دون توجيه اتهامات.

وتم ايضا اقتراح استخدام اجهزة تتبع الكترونية لمراقبة الارهابيين المشتبه بهم وسيتم استبدال قوانين التحريض الحالية بقانون جديد يجرم التحريض على العنف ضد المجتمع او ضد القوات الاسترالية التي تقاتل خارج ارضها كما يجرم مساندة اعداء استراليا.

وينوي هاوارد مناقشة التغييرات المقترحة في قمة تبدأ يوم غداً الثلاثاء في كانبيرا تجمع زعماء الولايات الست واقليمين اثنين.

وظهرت بالفعل خلافات بشأن مسؤولية شرطة الولايات او الشرطة الاتحادية عن عمليات الامن المطورة في المطارات الاساسية في البلاد.

وكانت استراليا قد تعهدت هذا الاسبوع بانفاق 200 مليون دولار استرالي(154 مليون دولار امريكي) من اجل تعزيز الامن في المطارات الرئيسية بعد تقرير قدمه السير جون ويلر الخبير البريطاني وصف فيه حراسة المطارات بأنها "غير كافية ومختلة وظيفيا."

وطورت استراليا وهي حليف قوي للولايات المتحدة قوانينها للامن ومكافحة الارهاب باسلوب مستقر منذ هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على الولايات المتحدة. ولاستراليا قوات في العراق وافغانستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى