مصادر تتوقع إلغاء مشاركة اليمن في تصفيات آسيا للشباب

> صنعاء «الأيام» فهمي عجران:

> تناقلت العديد من وسائل الإعلام العربية والخليجية نبأ مفاده إلغاء مشاركة المنتخب اليمني للشباب في تصفيات بطولة الأمم الآسيوية لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 23- 27 نوفمبر القادم.

واستندت تلك الوسائل الإعلامية إلى مصادر أكيدة في لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم AFC))، التي أقرت شطب المنتخب اليمني للشباب من المجموعة الثالثة التي تضم الى جانب اليمن الإمارات العربية (البلد المضيف) وفلسطين، وذلك نتيجة لاستمرار العقوبات المفروضة على الكرة اليمنية، التي تترتب عليها إيقاف الاتحاد اليمني لكرة القدم ومنتخباته من المشاركات الدولية، حتى يتم رفع (التجميد)، الذي لن يزول إلا بزوال المسببات التي أدت إلى اتخاذ (الفيفا) قراره القاضي بعزل الكرة اليمنية دولياً.

وأكد مصدر مسؤول في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن هناك قرارا نهائيا في هذا الصدد سيصدر من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في غضون أسبوعين، ومن المرجح أن يلغي القرار مشاركة اليمن، وعليه ستقام مباراتان فقط في المجموعة الثالثة وبنظام الذهاب

والإياب بين المنتخبين الإماراتي والفلسطيني، وذلك بمدينة دبي الإماراتية لتحديد من سيصعد منهما إلى نهائيات البطولة.

وأشار المصدر الى أنه في حالة عدم مشاركة فلسطين لظروف طارئة في التصفيات، فإن المنتخب الإماراتي سيتأهل تلقائياً إلى النهائيات دون أن يخوض أي مباراة.

ولا يستبعد أن يكون الوضع نفسه بالنسبة لمنتخبنا الوطني للناشئين الذي يقع ضمن المجموعة الثامنة الى جانب منتخبي قطر والبحرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى