المحكمة العليا تنقض حكما مطعونا آخر وتعيده إلى محكمة استئناف عدن

> صنعاء / عدن «الأيام» خاص:

> نقضت المحكمة العليا حكماً مطعوناً آخر صادراً من الشعبة الجزائية بمحكمة استئناف عدن بتاريخ 28/6/2004م ويعد هذا النقض الثاني من نوعه بعد نقض الحكم المطعون فيه، الذي يتعلق بقضية المغسلة التي راح ضحيتها الشاب عبدالحميد سويدان.

وكانت الدائرة الجزائية الهيئة (د) بالمحكمة العليا قد نظرت بالطعن المرفوع من الطاعن أولياء دم المجني عليه صلاح هادي يسلم والمطعون ضده النيابة العامة وعثمان حسين صالح المصعبي ومن إليه والمطعون فيه حكم محكمة استئناف محافظة عدن الشعبة الجزائية في القضية الجزائية رقم (83) لسنة 1425هـ الصادر بتاريخ 28/6/2004م المسبوق بالحكم الابتدائي الصادر من محكمة الشيخ عثمان برقم 492/ لسنة 1424هـ بتاريخ 7/4/2003م.. وأصدرت الدائرة الجزائية الهيئة (د) حكمها في الطعن المرفوع وقضى منطوق الحكم بقبول الطعن شكلاً وموضوعاً ونقض الحكم المطعون فيه الصادر من الشعبة الجزائية بمحكمة استئناف عدن وإعادة ملف القضية إلى الشعبة للنظر فيه من جديد طبقاً للحيثيات التي أوضحتها الهيئة (د) وإعادة الكفالة للطاعن.

وكانت محكمة الشيخ عثمان قد أصدرت حكمها في القضية بتاريخ 7/3/2003م، وقضى منطوقه بتبرئة المتهمين عثمان حسين صالح محمد مصعبين وحسين صالح محمد وجواد صالح وهاشم صالح محمد من جميع التهم المنسوبة إليهم في صحيفة الاتهام، شطب دعوى أولياء دم المجني عليه ورثة المتوفى صلاح هادي لعدم كفاية الأدلة، وإعادة المعروضات في القضية لأصحابها.. أما الشعبة الجزائية بمحكمة استئناف عدن فقد قضى حكمها بقبول استئناف أولياء دم المجني عليه هادي يسلم شكلاً وشطبه موضوعاً واعتباره كأن لم يكن واعتبار الحكم الابتدائي نهائياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى