شمسان يتوج بطلا لتصفيات الثالثة وينال كأس 26 سبتمبر

> عدن «الأيام» عوض بامدهف:

>
لقطة من لقاء شباب المنصورة وشمسان
لقطة من لقاء شباب المنصورة وشمسان
على كأس الذكرى 43 لثورة 26 سبتمبر المجيدة احتضن أمس ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر اللقاء الهام والحاسم الذي جمع فريقي شمسان وشباب المنصورة في إطار الدور العاشر لتصفيات أندية الدرجة الثالثة بعدن، وقد اكتسب هذا اللقاء أهميته من كونه يعتبر لقاءا حاسما لبطولة تصفيات الثالثة بعدن، وقد شهد اللقاء كل من الإخوة د. حميد الشيباني الشخصية الرياضية البارزة وعزيز محمد سالم، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن وأحمد العبد، رئيس نادي شباب المنصورة الرياضي وخالد بيزع، نائب رئيس نادي شمسان الرياضي وعدد من قيادات فرع الاتحاد والأندية والاعلام الرياضي وجمهور غفير من الرياضيين.

وقائع اللقاء...يبدو أن مظاهر الشحن الزائد والأعصاب المتوترة وأهمية اللقاء كان لها حضور واضح على إجمالي الأداء للفريقين، فقد دخل شمسان هذا اللقاء ويكفيه التعادل لحسمه، فيما كان شباب المنصورة بحاجة إلى الفوز وجاءت حصيلة ذلك بداية هادئة في ظل هجمات شمسانية افتقدت إلى الإنهاء الموفق نظرا لارتباك المهاجمين وانعدام التنسيق فيما بينهم، بينما ساد الأداء الدفاعي للمنصورة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والغريب أن شمسان لم يلجأ إلى تغيير نمط أدائه بمرور الوقت واستغلال مهارات لاعبيه بكفاءة عالية، واستمر الحال كذلك، وفرض التعادل الأبيض نفسه حتى نهاية الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات وبكثافة واضحة وظهر المنصورة ندا قويا لشمسان الذي لم يحاول ممارسة تنوع الأداء الهجومي، وظل اللعب سجالا بين الفريقين حتى ساد الاعتقاد إلى أن اللقاء في طريقه إلى التعادل الأبيض، ولكن ومع مجيء د (40) من زمن الشوط الثاني واثرعرقلة تعرض لها مهاجم شمسان محمد قاسم في المنطقة المحرمة احتسب الحكم ضربة جزاء سجل منها المدافع الشمساني محمد قراوي هدف الفوز، لينتهي اللقاء بهده النتيجة التي توج بها فريق شمسان بطلا لتصفيات أندية الدرجة الثالثة بعدن برصيد 19 نقطة.

وفي ختام اللقاء قام الاخوة الضيوف بتسليم شمسان كأس الذكرى 43 لثورة 26 سبتمبر المجيدة المقدم من رجل الأعمال المعروف الشيخ علي جلب، كما سلمت كأس أخرى لفريق شباب المنصورة.

قائد شمسان يرفع كأس 26 سبتمبر عالياً
قائد شمسان يرفع كأس 26 سبتمبر عالياً
هوامش
بجدارة واقتدار استحق شمسان لقب بطل تصفيات الدرجة الثالثة لتمثيل عدن في التصفيات النهائية لأبطال المحافظات وعلى الإدارة الشمسانية أخذ كل الاحتياطات اللازمة لضمان حقوق فريق شمسان في هذه التصفيات، كما على لاعبي البرتقالي أن يكونوا عند مستوى المسؤولية والثقة ويعيدوا للجبل سابق عهده ومجده وتمنياتنا لممثل عدن الشمساني تحقيق العودة الموفقة إلى صفوف الكبار موقعه الطبيعي واللائق به وبتاريخه العريق.

شباب المنصورة قدم عطاءا متميزا واستطاع أن يكون نكهة التصفيات وعليه مواصلة العطاء والجدية ليحقق كل ما يصبو إليه من طموح وآمال.

إداري فريق شمسان الشاب مالك محمد هائل إداري جيد والمطلوب دعمه من قبل الإدارة الشمسانية وبشكل متواصل.

مدربا الفريقين الكابتن وهبي فؤاد، (شمسان) ويونس المسني( المنصورة) آثار جهدهما الطيب ظهرت بوضوح على إجمالي أداء الفريقين خلال التصفيات.

لاعب وسط المنصورة المميز مروان ياسين لاعب أنيق ووافر الجهد والعطاء لم يكن يستحق البطاقة الحمراء التي نالها في هذا اللقاء.

أدار اللقاء الحكم الدولي خلف محمد عبدالله وساعده وسيم عبدالمنان وإيهاب باشراحيل وسليم محمود رابعا وراقبه حسين صالح عبيد ومحمد أحمد مقبل (المقبلي) مراقبا للحكام.

يلعب اليوم فريقا النصر والجلاء في ختام تصفيات الثالثة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى