يوفنتوس وبرشلونة وبايرن ميونيخ تسعى الى تحقيق فوزها الثاني

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
بايرن ميونخ يدخل المباراة بعد خسارته الأولى في الدوري المحلي
بايرن ميونخ يدخل المباراة بعد خسارته الأولى في الدوري المحلي
تسعى فرق يوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني إلى تحقيق فوزها الثاني في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم المقررة اليوم الثلاثاء و غداً الاربعاء ،وكانت هذه الفرق حققت الفوز خارج ارضها في الجولة الاولى: يوفنتوس على كلوب بروج البلجيكي 2-1، وبرشلونة على فيردر بريمن 2-1، وبايرن ميونيخ على رابيد فيينا النمسوي 1-صفر.

على ملعب "ديللي البي" يستقبل يوفنتوس رابيد فيينا في مباراة سهلة نسبيا للاول في المجموعة الاولى نظرا لفارق الخبرة بين لاعبي الفريقين، كما ان يوفنتوس حقق بداية مثالية بفوزه في مبارياته الخمس حتى الآن منها اربع في الدوري المحلي وواحدة في هذه المسابقة.

وكان الفريقان التقيا للمرة الاخيرة في هذه المسابقة في موسم 1996-97 وفاز يوفنتوس 5-صفر في الدور الاول ايضا..لكن نائب رئيس النادي ونجم يوفنتوس والمنتخب الايطالي السابق روبرتو بيتيغا حذر فريقه من مغبة الاستهتار امام رابيد وقال: "هناك مخاطر خفية في مسابقة دوري ابطال اوروبا خلافا للدوري المحلي، وانا اتكلم عن خبرة سابقة في هذا المجال". وأوضح :"خير مثال على ذلك اننا كنا مرشحين لتخطي ليفربول في ربع النهائي الموسم الماضي لكننا فشلنا والخطأ في هذه المسابقة مميت وقد يحصل خلال شوط سيء أو 10 دقائق سيئة".

ويغيب عن يوفنتوس لاعب وسطه الفرنسي باتريك فييرا الموقوف لطرده في المباراة ضد كلوب بروج علما بأنه سجل ثلاثة اهداف في خمس مباريات في الدوري المحلي كما يغيب ايضا مواطنه جوناثان زيبينا واليساندرو بيرينديللي للاصابة.

وفي المجموعة ذاتها، يأمل بايرن ميونيخ الذي يخوض اول مباراة اوروبية على ملعبه الجديد "اليانز ارينا" ان يفتتحه بانتصار، علما بأنه خاض حتى الآن 3 مباريات في الدوري المحلي عليه انتهت جميعها بفوزه من دون أن يمنى مرماه بأي هدف.

وأكد حارس مرماه وقائده أوليفر كان بأن فريقه لديه طموحات كبيرة في المسابقة الاوروبية الأم وقال :"هدفنا الذهاب بعيدا جدا في مسابقة دوري الابطال وسترون وجها آخر لبايرن ميونيخ عن الذي ظهر به خلال المباراة الاخيرة ضد هامبورغ"..وكان هامبورغ وضع حدا لسلسلة انتصارات بايرن ميونيخ بفوزه عليه 2-صفر ملحقا به اول خسارة هذا الموسم بعد ستة انتصارات متتالية ، ويغيب عن بايرن ميونيخ الانكليزي اوين هارغريفز والبارغوياني روكي سانتا كروز ويحوم الشك ايضا حول مشاركة البيروفي كلاوديو بيتزارو، وسيحاول برشلونة بدوره أن يعزز آماله في بلوغ الدور الثاني عندما يستضيف اودينيزي الايطالي على ملعب نوكامب ضمن المجموعة الثانية..وتحسنت عروض الفريق الكاتالوني في الآونة الاخيرة وقد حقق فوزا عريضا على بيتيس 4-1 خارج ارضه .. وقد أراح مدربه الهولندي فرانك رايكارد لاعبي الوسط البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو في المباراة الاخيرة لكنه أكد بأن قراره ليس"عقابا" خصوصا أن الصحافة اعتبرت بأن اللاعبين لم يبذلا جهودا كبيرة في المباريات الاولى في الدوري المحلي.

المكسيك تنتظر الطرف الآخر في نصف النهائي
المكسيك تنتظر الطرف الآخر في نصف النهائي
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها يلتقي باناثينايكوس اليوناني مع فيردر بريمن الالماني وكلاهما خسر مباراته الاولى، الاول امام اودينيزي 1-3، والثاني امام برشلونة 1-2 ويسعيان بالتالي الى التعويض.. وفي المجموعة الثالثة، يخوض ارسنال الانكليزي مباراة لا تخلو من صعوبة ضد اياكس امستردام الهولندي خصوصا أن صفوف الأول مخردقة بالاصابات .. ويغيب عن ارسنال مهاجمه الفذ الفرنسي تييري هنري ويحوم الشك كثيرا حول مشاركة البرازيلي جيلبرتو سيلفا المصاب والفرنسي الآخر روبير بيريس والهولندي دينيس برغكامب.

وقال مدرب ارسنال ارسين فينغر : "لا نستطيع خسارة جهود جيلبرتو وهو اليوم على عكازين وتبدو مشاركته صعبة للغاية".. وكان ارسنال الذي لا يقدم عروضا جيدة في المسابقة الاوروبية حقق فوزا صعبا على ثون السويسري المغمور وانتظر حتى الدقيقة الاخيرة ليسجل هدف المباراة الوحيد..وفي مباراة ثانية، يلتقي ثون مع سبارتا براغ التشيكي.

ويسعى مانشستر يونايتد الانكليزي الجريح الى وضع حد لدوامة النتائج الهزيلة التي حققها في الآونة الاخيرة وكان آخرها خسارته على ارضه امام بلاكبيرن 1-2 محليا، وذلك عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي العريق اوروبيا.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الرابعة، يلتقي ليل الفرنسي مع فياريال.

ليفربول يواجه تشيلسي ببطولة اوروبا لكرة القدم
يواجه ليفربول الانجليزي وحامل لقب البطولة الأوروبية للأندية الأبطال مواطنه فريق تشيلسي .. ويلعب ليفربول بمساندة جماهيرية كبيرة يوم غد الأربعاء ،إلا أنه من المرجح أن يخوض تشيلسي المباراة وهو يسعى لإثبات نفسه والثأر من ليفربول الذي تغلب عليه في الدور قبل النهائي بالبطولة الموسم الماضي. وسجل تشيلسي الذي يتولى تدريبه المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو خال من الهزيمة في الدوري الممتاز الانجليزي الموسم الحالي إذ فاز في سبع مباريات كما افتتح حملته في المجموعة السابعة بالبطولة الاوروبية بالفوز على اندرلخت البلجيكي 1-صفر .

رونالدينيو أراحه المدرب في المباراة السابقة للاستفادة منه بشكل كامل في لقاء اليوم
رونالدينيو أراحه المدرب في المباراة السابقة للاستفادة منه بشكل كامل في لقاء اليوم
ولكن ليفربول يدخر منذ فترة أفضل مستوياته للبطولة الاوروبية ومستواه في مباراته يوم السبت بالدوري الانجليزي والتي تعادل فيها مع برمنجهام 2-2 بعيد عن المستوى الذي ظهر عليه منذ أسبوعين في البطولة الاوروبية عندما تغلب على ريال بيتيس الاسباني 2-1 .

بطولة العالم للناشئين: تركيا والمكسيك الى نصف النهائي
بلغ منتخبا تركيا والمكسيك الدور نصف النهائي من بطولة العالم للناشئين في كرة القدم (تحت 17 عاما) المقامة حاليا في البيرو بفوز الاول على الصين 5-1، والثاني على كوستاريكا 3-1 بعد التمديد.

في المباراة الاولى، أثبتت تركيا بأنها مرشحة لإحراز اللقب بعد ان سجلت فوزا كاسحا على الصين 5-1 محققة فوزها الرابع على التوالي في البطولة..وتلتقي تركيا في نصف النهائي مع الفائز في مباراة البرازيل وكوريا الشمالية.

وفي المباراة الثانية، نجحت المكسيك في ادراك التعادل 1-1 في وقت متأخر من الوقت الاصلي لتفرض التمديد ثم الفوز على منافستها 3-1..وتلتقي المكسيك في نصف النهائي مع الفائز في مباراة هولندا والولايات المتحدة.

المغرب يستدعي لاعبيه الاساسيين تمهيدا للقاء تونس
استدعى منتخب المغرب مهاجمه النجم مروان الشماخ لاعب نادي بوردو الفرنسي للانضمام الى تشكيلة المنتخب المؤلفة من 24 لاعبا والتي يخوض بها في الشهر القادم اللقاء المصيري امام منتخب تونس في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.. كما استدعى بادو الزاكي مدرب المنتخب المغربي ايضا اللاعب عبد السلام وادو الذي غاب عن لقاء منتخب بلاده في المباراة التي فاز فيها 1-صفر على بوتسوانا في الثالث من سبتمبر الماضي بسبب الايقاف.. كما يعود من فريق باستيا الفرنسي لاعب خط الوسط منير الديان،وينقص الفريق الآن المهاجم ياسين عبد الصادق الذي يلعب في تولوز الفرنسي..ويتعين على منتخب المغرب الفوز على تونس في المجموعة الافريقية الخامسة في الثامن من اكتوبر القادم حتى يتسنى له التأهل الى النهائيات التي تقام في المانيا العام القادم..ولم يذق المغرب طعم الهزيمة في لقاءاته السابقة ضمن هذه التصفيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى