اليمن ترأس اجتماعات فريق الخبراء المعنيين بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)

> جنيف «الأيام» خاص :

> رأس د. عادل عفيف البكيلي، الوزير المفوض بالبعثة الدائمة للجمهورية اليمنية في جنيف أمس اجتماعات أعمال فريق الخبراء المعنيين بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، وذلك بمقر الوفد الدائم لجامعة الدول العربية لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.

اجتماعات فريق الخبراء العرب، والتي تستمر حتى 29/9 سيتم خلالها إعداد المداخلة القانونية للمجموعة العربية التي سترفع لمجلس السفراء العرب، حيث ستصبح بعد التصديق عليها الوثيقة العربية المقدمة للمؤتمر الدبلوماسي المقرر عقده نهاية العام الجاري في جنيف بشأن اعتماد مشروع البروتوكول الثالث لاتفاقيات جنيف الأربع المقرة في عام 1949م، بالإضافة للبروتوكولين الأول والثاني والمقرين في العام 1977م.

كما سيتم إعداد صياغات قانونية بديلة لبعض الصياغات الواردة في مشروع البروتوكول الثالث بشأن إضافة نجمة داؤود الإسرائيلية إلى جانب الصليب والهلال الاحمر.

كما يستعد فريق الخبراء العرب بدراسة منهجية تعتمد على التاريخ واحكام القانون الدولي النافذ لربط حق إسرائيل والمشروط بإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني أولاً وعدم السماح لأي شارة إسرائيلية بالعمل في إطار الاراضي الفلسطينية والعربية المحتلة من منطلق اتفاقيات جنيف الأربع مثل الإقرار والإعلان عن دولة فلسطين كشخص من أشخاص القانون الدولي.

جدير بالاشارة إلى أن جمعيات الدول الاعضاء في الويبو تعقد سلسلة من الاجتماعات كانت قد بدأت في 26/9 وتستمر حتى 5 اكتوبر، حيث تقف أمام مشروع جدول الأعمال التمهيدي الموحد والمفصل والمكون من 19 بنداً ومنها انتخاب أعضاء المكتب وتقرير أداء البرنامج لسنة 2004 واستعراض تنفيذ البرنامج في الفترة من الاول من يناير إلى 30 يونيو 2005م وكذا حسابات الفترة من 2002-2003م والبيان المالي المؤقت لسنة 2004 والاشتراكات المتأخرة واقتران البرنامج والميزانية للفترة 2006/2007 وتشكيل لجنة البرنامج والميزانية وبعض المسائل المتعلقة باللجنة الاستشارية المعنية بالإنفاذ وحماية الأداء السمعي والبصري وحقوق هيئات الإذاعة وغيرها من القضايا المطروحة بجدول الاعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى