مؤيدو القاعدة يبدأون عرضا اخباريا لكشف "الحقيقة"

> دبي «الأيام» رويترز :

> هذه هي الحقيقة وفقا لما تقوله القاعدة,فقد بدأ إسلاميون موالون لشبكة القاعدة التي يتزعمها أسامة بن لادن عرضا إخباريا على الانترنت يستهدف تبديد "الاكاذيب والدعاية" على قنوات التلفزيون الدولية والعربية الرئيسية مثل سي.إن.إن. والجزيرة.

وهذا البرنامج الذي أطلق عليه اسم صوت الخلافة اخرجته في وقت سابق من هذا الشهر (الجبهة الاعلامية الاسلامية العالمية) وهي منظمة مرتبطة بالقاعدة وتعتمد على الانترنت.

ويقول شعاره الذي يصور نيران تصهر شعارات تلفزيون سي.ان.ان. ورويترز وقناة العربية وتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي والجزيرة انه "كلمة حق" في وجه كل ما هو باطل.

وإتجهت القاعدة وجماعات أخرى إلى الانترنت على نحو متزايد لنشر افكارها الجهادية وكسب المسلمين الشبان إلى جانبها.

لكن صوت الخلافة يبدو أنه سيكون خروجا عن أشرطة الفيديو التي تتضمن قطع الرؤوس والهجمات على القوات الامريكية وكلمات لزعماء القاعدة التي توجد على المواقع الاسلامية المعروفة حاليا على الانترنت.

واستهل العرض الاول بآيات من القرآن وزئير الاسود. وأهدي البرنامج وهو عبارة عن تقرير إخباري أسبوعي مدته 15 دقيقة إلى ابن لادن.

وهنأ مقدم البرنامج الذي ارتدى قلنسوة سوداء تخفي وجهه المسلمين على الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة والتدمير الذي أحدثه الاعصار كاترينا في الولايات المتحدة.

وقال مقدم البرنامج الذي يجلس الى مكتب وبجانبه بندقية آلية ونسخة من القرآن ان من المعروف أن الاسرائيليين فروا من غزة بفضل المعركة الباسلة للمجاهدين وأن كاترينا غضب إلهي على "الكفار".

وفي الخلفية تبدو مشاهد تتضمن شعار محطة الجزيرة تظهر الفلسطينيين وهم يحتفلون في غزة ثم أشجار النخيل التي ضربها الاعصار في الولايات المتحدة.

وكان بين الاخبار الرئيسية الاخرى في العرض الذي انتج بمهارة اعلانا للحرب من زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبومصعب الزرقاوي ضد على الشيعة في العراق و احدث "الانتصارات" للقاعدة في القتال ضد القوات الامريكية.

وقال الناشط الاسلامي ياسر سري ومقره لندن إن الجبهة الاعلامية الاسلامية العالمية نشطة منذ عام ولا يوجد لها مقر مادي.

وقال ان اعضاء هذه الجبهة موجودون في كل أنحاء العالم وهم يتصلون ببعضهم البعض عبر البريد الالكتروني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى