تنفيذي عدن يناقش عددا من التقارير وينتقد القصور في أداء الجمعيات السكنية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

> ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة عدن أمس في اجتماعه الثامن المنعقد بديوان المحافظة برئاسة الأخ المحافظ د. يحيى محمد الشعيبي عدداً من التقارير المدرجة في جدول أعماله. واستعرض المجتمعون في بداية الاجتماع محضر الاجتماع السابق وأقروه ثم تقريراً عن مستوى الانضباط للدوام في الوحدات الإدارية والاقتصادية في محافظة عدن خلال الفترة من يناير - يونيو 2005م واشتمل التقرير على عدد من التوصيات وتحليل البيانات لمستوى الانضباط الوظيفي للوحدات الإدارية للدولة (القطاعين العام والمختلط).

وأوصى التقرير بضرورة التزام كافة الوحدات الإدارية للدولة والمؤسسات العامة والمختلطة بمستوى عال من الانضباط الوظيفي من خلال استخدام الأساليب الإدارية الفاعلة في إدارة شؤون قواها الوظيفية ورفع التقارير الشهرية حول مستوى الانضباط الوظيفي إلى مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بداية كل شهر، إضافة إلى المحافظة على نسبة الانضباط الوظيفي الإيجابي واتخاذ التدابير المناسبة بهدف الحد من المؤشرات السلبية للانضباط بالنسبة للوحدات الإدارية التي أظهرت نسبة غياب مرتفعة وحالات تأخير مرتفعة ونسبة حضور متدنية .

كما تناول الاجتماع تقريراً عن تقييم قطاع الجمعيات التعاونية والسكنية محافظة عدن، حيت أشار التقرير إلى أن إجمالي الجمعيات المقيدة في محافظة عدن بلغ 152 جمعية تعاونية وبلغ عدد المسجلين فيها حوالي 41688 شخصا. وذكر التقرير أن القصور والسلبيات التي رافقت نشاط الجمعيات كان نتيجة للتصرفات الفردية وتعقيد الإجراءات وعدم إنجـاز قضـايا الجمعـيات السكنيـة العالقة.

كما وقف المكتب التنفيذي أمام تقرير حول تسويق المشتقات النفطية خلال العام الجاري وأشار التقرير الى أن تكلفة المشاريع المنجزة خلال عام 2005 بلغت 94.643.015 ريالا، إلى جانب مشاريع قيد التنفيذ بتكلفة وصلت نحو 113.497.200 ريال. واستعرض جملة من الصعوبات منها عدم كفاية مخصصات الفرع من الوقود وخاصة مادة السولار، نظراً لتوسع الانشطة الاقتصادية التي أدت إلى استخدامها في توليد الطاقة الكهربائية وكذا عدم الحصول على مواقع جديدة لمحطات توزيع وقود تابعة للشركة، إلى جانب المنازعات على بعض الاراضي والمساحات.

وأشار التقرير الى نشاط الاسثتمار للفرع ومساهمته في التنمية الاجتماعية بالمحافظة من خلال مجموعة من القنوات التسويقية في مقدمتها محطات الوكلاء في القطاع الخاص.

وذكر التقرير أن عدد المحطات بلغ 160 محطة توزيع للوقود منتشرة في محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع وجزء من شبوة و19 محطة تملكها شركة النفط في مناطق وأحياء محافظة عدن تعمل جميعها على توزيع 46% من إجمالي النشاط التسويقي السنوي. وأشار التقرير الى أن مبيعات الاسطوانات (مادة) بلغت خلال الفترة من يناير - يونيو 2005م ، 474.255 أسطوانة غاز بقيمة بلغت 88.925.647.50 ريال.

وتناول الاجتماع تقريراً مصرفياً للبنوك العاملة في محافظة عدن ودور الجهاز المصرفي والبنوك التجارية في محافظة عدن.

وأوضح التقرير أن مجمل الأداء العام للبنك المركزي اليمني فرع عدن خلال الفترة من يناير- أغسطس بلغ 8008 كنفقات محلية، فيما بلغت النفقات المركزية 4030 والايرادات المحلية 106 والمركزية 2305 (القيمة بالمليون).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى