خالد الحوثري نجم تضامن حضرموت في الزمن الجميل

> «الايام الرياضي» رياضة زمان:صالح الصانع

> اسمه الكامل خالد محمد عبدالرب الحوثري من مواليد الديس الشرقية عام 1958م بمدينة المكلا وكان أحد المهاجمين البارزين في نادي تضامن حضرموت في السبعينات وأحد أعمدة منتخب حضرموت.وقد بدأ الكابتن خالد الحوثري يمارس لعبة كرة القدم في سن مبكرة في أحد أحياء مدينة المكلا (حي العمال) ضمن فريق العمالقة .. وبرزت موهبته كمهاجم هداف وخطير يحسب له الخصوم ألف حساب لمستوى أدائه الرائع ومهاراته الفنية العالية وقد استطاع أن يفرض نفسه لاعباً متميزا في صفوف التضامن عام 1972م عبر المدير الفني سالم الفضلي والمدرب القدير الكابتن عمر سالم باشامي.

يتذكر الكابتن خالد الحوثري بأن أول مباراة رسمية له مع التضامن كانت أمام فريق نادي الشبيبة من الديس وأحرز فيها هدف الفوز لفريقه، وأما أجمل أهدافه فكانت في مرمى أهلي الغيل..ويقول الكابتن خالد بأنه لعب لفريق الشبيبة موسمين وعاد مرة ثانية إلى ناديه التضامن ومن خلاله تم اختياره ضمن منتخب حضرموت.

تأثر الكابتن خالد الحوثري بمستويات اللاعبين أمثال:

1) عميد نجوم حضرموت (أيوب جمعة) لاعب فريق كوكب الشحر ثم فريق سمعون.

2) صالح الصنح. 3) شيبوب. 4) عبدالله باعامر. 5) محمد صالح إسماعيل.

يرتاح الكابتن خالد الحوثري للعب الى جوار اللاعبين : 1) عمر باقرموم. 2) عمر باخبش3) محمد برك (صمعة) 4) علي عثمان.

أوضح الكابتن خالد الحوثري بأنه لعب العديد من المباريات مع التضامن،وآخر مشاركة له كانت معه أواخر السبعينات امام فريق نادي أهلي الغيل على كأس فلسطين وأثناء دراسته في كلية الاقتصاد عام 1976م عرض عليه اللعب مع التلال من قبل الاستاذ مصطفى سعيد ناصر ولكنه فضل العودة إلى فريق التضامن بحضرموت .

عندما توقف عن اللعب ورتب عمله في أبين ترأس نادي حسان في موسم 1994م-1995م).

أعجب الكابتن خالد الحوثري بمستويات اللاعبين أمثال : 1) عبدالله باعامر. 2) محمد صالح إسماعيل. 3) عمر سويد. 4) محمد بن مرضاح. 5) حاج بامقنع. 6) المرحوم صالح الشاحت. 7) المرحوم سالم الشيبة. 8) خالد بامشمع. 9) عوض بن بكر 10) المرحوم طاهر باسعد.

يقول الكابتن خالد أن أعظم موقف حزين في حياته وحياة أبناء حضرموت كان حينما ودعت حضرموت بحزن شديد أفضل حراس المرمى (صالح الشاحت) الذي توفي في المباراة بين الأهلي من الغيل والتضامن من جراء ارتطام عنقه بقائم المرمى.

أكد الكابتن خالد بأن النجم الكروي الشهير(أيوب جمعة) هو أول لاعب يحترف في اليمن بدون عقد وقد حظي من قبل أبناء الشحر بالرعاية والاهتمام وحتى الآن ينعم بالعيش السعيد والاحترام والتقدير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى