15 قتيلا في معارك واعمال عنف في كشمير الهندية

> سريناغار/الهند «الأيام» ا.ف.ب :

>
15 قتيلا في معارك واعمال عنف في كشمير الهندية
15 قتيلا في معارك واعمال عنف في كشمير الهندية
قتل خمسة عشر شخصا في الساعات ال24 الاخيرة في كشمير الهندية، بينهم اربعة جنود ومتمردان اسلاميان مفترضان، في تبادل لاطلاق نار استمر حتى مساء امس الجمعة على الحدود بين الهند وباكستان، وفق ما افاد الجيش والشرطة.

وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل فيجاي باترا لوكالة فرانس برس ان المعارك اندلعت صباح اليوم الجمعة حين اجتازت مجموعة من المتمردين المفترضين خط المراقبة بين كشمير الباكستانية وكشمير الهندية في منطقة ماشيل.

واضاف ان اربعة جنود قتلوا "وجرح ثلاثة اخرون في هذه المعارك"، لافتا ايضا الى مقتل متمردين اثنين.

وقال المتحدث ان "العملية مستمرة في المنطقة" موضحا ان تعزيزات عاجلة ارسلت.

وتتهم الهند باكستان بتقديم دعم مادي للمسلحين الذين شنوا حركة تمرد على الحكم الفدرالي عام 1989، الامر الذي تنفيه اسلام اباد مشيرة الى انها تقدم لهم دعما معنويا فقط.

من جهة اخرى، اعلن متحدث باسم الشرطة ان الجنود الهنود قتلوا مساء امس الاول وصباح امس ستة متمردين مفترضين خلال ثلاث معارك مختلفة في اقاليم دودا وبونش وانانتناغ (جنوب).

وقتل جندي ايضا في تبادل للنار في اقليم رودا، فيما قتل مدنيان بيد متمردين محتملين في اقليمي بولواما وانانتناغ بحسب الشرطة.

وقتل عشرات الاف الاشخاص في كشمير منذ بداية التمرد.

وتتواصل اعمال العنف رغم اطلاق عملية السلام في كانون الثاني/يناير 2004 بين الهند وباكستان اللتين تتنازعان هذه الارض منذ التقسيم عام 1947.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى