قمتان مثيرتان بين يوفنتوس - انتر ميلان وليفربول - تشلسي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
ادريانو يأمل في تحقيق مستوى جيد أمام يوفنتوس
ادريانو يأمل في تحقيق مستوى جيد أمام يوفنتوس
ستكون الانظار مشدودة باتجاه ملعبي "ديللي البي" في ايطاليا حيث يلتقي يوفنتوس وانترميلان، و"انفيلد" في انكلترا حيث المواجهة المرتقبة الثانية بين ليفربول وتشلسي في غضون اربعة ايام وذلك في ابرز مباريات البطولات المحلية الاوروبية المقررة اليوم السبت وغدا الاحد.

ايطاليا
يخوض يوفنتوس الذي فاز في جميع مبارياته هذا الموسم محليا واوروبيا اول اختبار حقيقي له عندما يواجه انترميلان في مباراة قمة ضمن المرحلة السادسة من بطولة ايطاليا على ملعبه "ديللي البي" في مدينة تورينو الشمالية.

وفاز يوفنتوس في مبارياته الخمس الاولى حتى الآن ويملك 15 نقطة من اصل 15 ممكنة في حين يملك انترميلان 12 نقطة من فوز في اربع مباريات وخسارة واحدة مني بها امام باليرمو 2-3 في الجولة الثانية.

ويأمل انترميلان الذي عزز صفوفه بطريقة ذكية هذا الموسم بضمه البرتغالي المخضرم لويس فيغو والارجنتيني سانتياغو سولاري ومواطنه والتر صامويل وجميعهم من ريال مدريد الاسباني ان يكرر فوزه على يوفنتوس الموسم الماضي في عقر داره بهدف نظيف، كما انه تفوق عليه مطلع الموسم الحالي في المباراة على الكأس السوبر التي تجمع تقليدا بطل الدوري مع حامل الكأس.

فييرا في أول اختبار حقيقي له عندما يواجه انتر ميلان في مباراة قمة الدوري الايطالي
فييرا في أول اختبار حقيقي له عندما يواجه انتر ميلان في مباراة قمة الدوري الايطالي
واعتبر هداف يوفنتوس الفرنسي دافيد تريزيغيه بأن فريقه يخوض اول اختبار جدي له وقال : "انه اول امتحان قوي لنا، لقد خضنا حتى الآن مباراة صعبة واحدة هذا الموسم محليا ضد اودينيزي وخرجنا فائزين 1- صفر، لكن انترميلان فريق مختلف تماما عن اودينيزي".

واضاف :"انترميلان هو منافسنا المباشر هذا الموسم واعتقد بأن الفريق أفضل من الموسم الماضي ويبدو اكثر صلابة خصوصا بعد ان انضم اليه لاعبون يمتازون بمهارات فنية عالية".

واعتبر روبرتو مانشيني ان مباراة فريقه ضد يوفنتوس هامة لكنها ليست حاسمة على صعيد اللقب وقال : «لا أعتقد بأنها مباراة حاسمة، فهناك العديد من التحديات تنتظرنا» .. يذكر أنه في حال فوز انترميلان على يوفنتوس فإنه سينتزع منه الصدارة.. ومن المتوقع ان يحصد ميلان نقاط مباراته الثلاث عندما يستضيف ريجينا. .وفي المباريات الاخرى، يلتقي كييفو مع تريفيزو، واودينيزي مع لاتسيو، واسكولي مع بارما، وفيورنتينا مع ليفورنو، وليتشي مع كالياري، وميسينا مع سمبدوريا، وباليرمو مع امبولي، وروما مع سيينا.

انكلترا
سيحاول ليفربول ان يصبح اول فريق ينتزع ولو نقطة واحدة من تشلسي في الدوري المحلي عندما يلتقيان على ملعب "انفيلد" في المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا وذلك بعد اربعة ايام على المباراة المشهودة بينهما في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا والتي انتهت بتعادلهما السلبي.

ونجح ليفربول بالتالي في وقف مسلسل انتصارات تشلسي الذي كان فاز في سبع مباريات محليا وواحدة اوروبية على التوالي منذ مطلع الموسم الحالي.

توقعات بمشاركة زيدان مع الريال أمام مايوركا
توقعات بمشاركة زيدان مع الريال أمام مايوركا
ويأمل ليفربول ان يلحق اول هزيمة بالفريق اللندني خصوصا انه تفوق عليه في المباراة الاوروبية.

يذكر ان تشلسي لم يخسر في 36 مباراة على التوالي في الدوري الانكليزي وتعود آخر كبوة له عندما خسر امام مانشستر سيتي صفر-1 من ركلة جزاء في اكتوبر الماضي، ويسعى بالتالي الى معادلة او تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم ارسنال وهو 42 مباراة من دون خسارة.. وأطلق مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتز الذي قاده الى احراز اللقب الاوروبي في اول موسم له معه الحرب الكلامية عشية المباراة وقال :"لا أعتقد بأن تشلسي يتطلع الى مواجهة ليفربول، فعندما يتكلم مسؤولوه ولاعبوه كثيرا قبل المباراة فذلك يعني أنهم قلقون أو خائفون وأنا آمل ان يكون الأمر كذلك".. وأضاف "كنا الفريق الافضل في دوري ابطال اوروبا وسيطرنا على مجريات اللعب في وسط الملعب وكنا الافضل دفاعا وهجوما ايضا ولا أريد ان أنتقد الحكم لكنه لم يحتسب لنا ركلتين او ثلاث ركلات جزاء واضحة".

ويأمل مانشستر يونايتد ان يلملم جراحه جراء خسارته الاخيرة المفاجئة على ارضه امام بلاكبيرن عندما يحل ضيفا على فولهام الذي حقق فوزا واحدا هذا الموسم في مباراة يعود فيها حارس يونايتد الهولندي ادوين فان در سار الى مواجهة فريقه السابق. وفي المباريات الاخرى، يلعب بلاكبيرن مع وست بروميتش البيون، وتشارلتون مع توتنهام، وبورتسموث مع نيوكاسل، وسندرلاند مع وست هام، ومانشستر سيتي مع ايفرتون، وويغان مع بولتون، وارسنال مع برمنغهام، واستون فيلا مع ميدلزبره.

المانيا
سيحاول بايرن ميونيخ العودة الى سكة الانتصارات بعد ان اوقف هامبورغ زحفه الاسبوع الماضي بإلحاقه اول هزيمة به بعد 15 فوزا متتاليا وذلك عندما يستضيف فولفسبورغ في المرحلة الثامنة.

ولم يقدم بايرن ميونيخ عروضا قوية في الآونة الاخيرة وفاز في مبارياته الاربع الاخيرة بنتيجة 1-صفر، وسيغيب عن صفوفه ظهيره الايسر الفرنسي المخضرم بيكسنتي ليزاراتزو.

ويسعى هامبورغ الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الفريق البافاري الى استغلال اي هفوة جديدة لبايرن لينقض على الصدارة علما بأنه يحل ضيفا على كايزرسلوتر.. وفي المباريات الاخرى، يلتقي باير ليفركوزن مع ارمينيا بيليفيلد، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس، وهرتا برلين مع فيردر بريمن، ونورمبرغ مع كولن، وهانوفر مع دويسبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع شالكه، وبوروسيا دورتموند مع شتوتغارت.

اسبانيا
يسعى ريال مدريد الى متابعة صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" مايوركا في المرحلة السادسة من بطولة اسبانيا.

ومنح مدرب ريال البرازيلي واندرلي لوكسمبورغ لاعبيه راحة يوم امس الأول الخميس بعد الجهود الكبيرة التي بذلوها ضد اولمبياكوس اليوناني في دوري ابطال اوروبا وفازوا بها بصعوبة 2-1.

ويعود الى صفوف ريال مدريد مهاجمه الفذ رونالدو الذي غاب عن المباراة ضد الفريق اليوناني لوقفه، وهو الذي سجل اربعة اهداف حتى الآن في المراحل الخمس الاخيرة علما بأنه وعد انصار النادي بأن يسجل 35 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم .

ومن المتوقع ان زين الدين زيدان قد يلعب مع ريال مدريد ضد مايوركا وفي هذا اللقاء يشهد تكامل الفريق الملكي بدون أي إصابات في السابق كان ود جيت وزيدان وبعض الغيابات المختلفة أما الآن فكل صفوف الفريق مكتملة دون أي نقص ومن المستحيل ان يتخلى المدرب عن رونالدو او بابتستا ولكن الخيار مطروح بين روبينيو وراؤول وما يزيد الأمور حرجا فراؤول قدم مستويات طيبة في المباريات الأخيرة وهذا ما يجعلنا ننتظر حتى أن تعلن التشكيلة الرسمية .

ويلتقي برشلونة مع سرقسطة على ملعب "نوكامب" حيث لم يفز الاخير على الفريق الكاتالوني منذ موسم 1965-66. اما سلتا فيغو المتصدر بشكل مفاجىء فيحل ضيفا على قادش.. وفي المباريات الاخرى، يلعب غيتافي مع فالنسيا، وديبورتيفو كورونا مع اوساسونا، وراسينغ سانتاندر مع الافيس، واشبيلية مع اسبانيول، وريال سوسييداد مع بيتيس، وفياريال مع اتلتيك بلباو، وملقة مع اتلتيكو مدريد.

فرنسا
يخوض ليون المتصدر بفارق 4 نقاط عن اقرب منافسيه مباراة سهلة خارج ملعبه ضد رين احد فرق الذي في المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا.

ويسير ليون بقيادة مدربه الخبير جيرار هوييه بخطى ثابتة نحو احراز لقب خامس على التوالي (رقم قياسي)، كما انه

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى