مقتل أربعة مسئولين أمنيين على الاقل في عملية لمكافحة الارهاب

> إسلام أباد «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر متحدث عسكري امس الجمعة أن أربعة من مسئولي الامن الباكستانيين على الاقل قتلوا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية في عملية عسكرية جارية في منطقة شمال وزيرستان القبلية شمال البلاد.

وقال البريجيدير شاه جيهان انه "بالاضافة إلى الضحايا (الاربعة) الذين سقطوا من جانبنا، فان لدينا تقارير مؤكدة عن خسائر كبيرة تكبدها الارهابيون المشتبه بهم الذين يقاتلون قوات الامن في المنطقة".

لكن المتحدث قال إن عدد الارهابيين الذين قتلوا منذ يوم امس الاول الخميس سيعرف بصورة دقيقة فور أنتهاء العملية العسكرية.

وأضاف أن العملية شنت بناء على معلومات استخباراتية وعلى مسافة تبعد نحو سبعة كيلومترات جنوبى ميرام شاه المركز الاداري لشمال وزيرستان.

وقد اعتقلت قوات الامن العشرات من الارهابيين المزعومين في سلسلة عمليات عسكرية جديدة في المنطقة الجبلية الوعرة التي بدأت في 01 أيلول/سبتمبر.

وفي خمس عمليات مختلفة في وقت سابق من الشهر الجارى اعتقلت قوات الامن اثنى عشر شخصا على الاقل من المشتبه فى انتمائهم للقاعدة ومؤيديهم المحليين وجرى ضبط كميات كبيرة من الاسلحة بينها صواريخ وكذلك طائرات بدون من مخابئهم.

وكانت منطقتا جنوب وشمال وزيرستان مسرحا لعمليات عسكرية متكررة خلال عام 2004 أدت إلى مقتل أكثر من 174 متشددا أجنبيا وأغلبهم من أوزبكستان والشيشان وآخرين من أصول عربية بالاضافة إلى اعتقال نحو 600 آخرين.

واعتقلت باكستان وهى أحد حلفاء الولايات المتحدة في الحرب على الارهاب نحو 700 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة بينهم أعضاء بارزون في التنظيم منذ أواخر عام 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى