مدرب فريق نادي طليعة لحج لكرة القدم سالم محمد سعيد لـ "الأيام":هدفنا إحراز بطولة دوري كرة قدم المحافظة لتأكيد عراقتنا

> «الأيام» وحيد الشاطري:

> يحق لأندية محافظة لحج أن تفرح بالصعود إلى الثانية والأولى في منافسات كرة القدم، لأنها أندية عريقة سجلت تاريخا حافلا في مشوار الكرة اليمنية، وناد مثل الطليعة بتاريخه وصولاته وجولاته الرياضية في غابر الزمان وان كانت الظروف الصعبة والامكانيات الشحيحة اليوم جعلته نسيا منسيا، يحق له أن يبرز وينافس وينفض عنه الغبار ويدخل دائرة التحدي الكروي، فالمسألة لا تتعدى ضرورة وجود مواهب وابداعات رياضية وقيادية قادرة على تذليل الصعاب والسير قدما إلى الأمام باتجاه التطور،خاصة وأن نادي طليعة لحج من الأندية العريقة التي تأسست في عام 1943م، وخلال مشوار فريقه الأول في دوري الدرجة الثالثة ظل يعاني خلال (12) عاما من عدم التأهل إلى الدور الثاني من دوري المحافظة نتيجة شحة الامكانيات والاهمال الذي يعانيه ابناؤه، ولكن الدورة الانتخابية الاخيرة افرزت قيادة قادرة على انتشال اوضاع النادي من خلال وجود الأخ عبدالحكيم النمري، رئيس النادي الذي يبذل قصارى جهوده في مساندته للفريق الأول في النادي، حتى وصل إلى الدور الثاني من التصفيات، الذي انطلق في 20/9/2005م، والذي تتنافس فيه خمس فرق على بطولة المحافظة وهي: الطليعة، الانطلاق، الحسيني، القشعة، وثمر.. وهناك أمل كبير في أن يحظى فريق الطليعة بالحصول على البطولة.

«الأيام» التقت سالم محمد سعيد، مدرب فريق طليعة لحج لكرة القدم والمشهور بلقب (الباتريك) وأجرت معه الحوار التالي:

في البداية نرجو تقديم نفسك للاعزاء القراء؟

- اسمي سالم محمد سعيد .. اللقب (باتريك)، من مواليد 1962م في جعار محافظة أبين، حاصل على دبلوم مهني من ألمانيا، وشهادات انهاء دورات تدريبية متعددة بنجاح .. آخرها دورة (C ) بإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كابتن سالم حدثنا عن مشوارك التدريبي؟

- أول مشواري التدريبي كان مع نادي خنفر من عام 87 وحتى 94م ومن 1999 إلى 2000م، ثم دربت الهلال الرياضي بجعار خلال موسم 95/96م، كما دربت فريق نادي الجيل الصاعد خلال موسمي 96/97م- 97/98م، وأدرب حاليا طليعة لحج.

كيف وجدت فريق نادي طليعة لحج؟

- بصراحة عندما قبلت مهمة تدريب فريق نادي الطليعة اللحجي لم أكن أعرف نجومه المغمورين، إلا بعد إجراء المباريات الودية والتي من خلالها حاولنا إعادة التناسق بين أفراد الفريق، وحققنا الفوز في ثلاث مباريات أمام شمسان عدن (5/ صفر) والسلام (2/ صفر) وصمود الضالع (2/1).. وهذه الانتصارات تحققت بفضل اللاعبين وحماسهم منقطع النظير، كما وجدت في الفريق خامات ممتازة مثل أياد الوادي وصالح البدوي ونبيل نعمان وزاهر فضل وكرم يحيى وحبوب الهندي وآخرين.

ما هي النتائج التي حققها الفريق في التصفيات الأولى في المحافظة؟

- الفوز على ثمر 6/3، وعلى المقاطرة 5/2 وعلى هلال المجحفة 8/2 وعلى النصر 3/ صفر بقرار فرع الاتحاد وتأهلنا إلى الدور الثاني بعد تصدرنا المجموعة بـ (12) نقطة..وفي الحقيقة هناك اهتمام كبير من قبل قيادة النادي برئاسة الأخ عبدالحكيم النمري، إذ لا توجد أية نواقص تخص متطلبات الفريق، كما يحضر أعضاء إدارة النادي تمارين فريقهم، بالاضافة إلى اهتمام السلطة المحلية بهذا النادي العريق ونشعر دائما بوقوف قيادة المحافظة، وكذا الأخ فيصل شوكرة، مديرعام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى