مقتل جنديين باكستانيين في هجوم لمتشددين

> ميران شاه/باكستان «الأيام» رويترز :

>
اجراءات امنية مشددة بعد مقتل جنديين
اجراءات امنية مشددة بعد مقتل جنديين
قال مسؤول أمني إن متشددين يشتبه أن لهم صلات بتنظيم القاعدة قتلوا جنديين باكستانيين امس الأحد في هجوم وقع بالقرب من الحدود الأفغانية حيث يقاتل الجنود المتشددين منذ أيام.

وأطلق المتشددون صواريخهم على نقطة تفتيش تابعة للقوات شبه العسكرية قبل الفجر بالقرب من بلدة ميران شاه في إقليم شمال وزيرستان القبلي المضطرب الواقع على بعد 400 كيلومتر جنوب غربي إسلام أباد.

وقال المسؤول الأمني الذي طلب عدم نشر اسمه "أطلقت الصواريخ من جبل قريب...قتل جنديان وأصيب أربعة."

وتحاول باكستان تطهير المناطق القبلية التي تشيع فيها الفوضى على الحدود الافغانية من المتشددين منذ اوائل العام الماضي,وقتل مئات المتشددين والجنود الباكستانيين في الاشتباكات.

ويعتقد أن عددا كبيرا من المتشددين التابعين لتنظيم القاعدة وحلفاءهم من نظام طالبان تسللوا إلى باكستان بعد أن أطاحت قوات أجنبية بقيادة الولايات المتحدة بحكومة طالبان في أفغانستان في أعقاب هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 في الولايات المتحدة.

وشنت القوات الباكستانية مدعومة بطائرات هليكوبتر مسلحة هجمة جديدة في إقليم وزيرستان يوم الخميس الماضي وقتل سبعة جنود على الأقل منذ ذلك الوقت.

وذكر مسؤول حكومي في مدينة بيشاور أن أربعة جنود مفقودون منذ الأسبوع الماضي.

ويرى مسؤولون عسكريون أن المتشددين أيضا تكبدوا خسائر ولكنهم لم يعرفوا بعد حجمها.

وقال مسؤول أمني في المنطقة مساء أمس إلى ان الجنود دخلوا منطقة يعتقد أن المتشددين مختبئون فيها في قرية خاتي ولكنهم لم يعثرو على أحد.

وذكر سكان ميران شاه أنهم سمعوا أصوات إطلاق نار على فترات متقطعة صباح امس ولكن لم يتضح بعد من الذي يطلق النار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى