إعصار لونج وانج يضرب تايوان ويتسبب في إصابة 34 شخصا

> تايبيه «الأيام» د.ب.أ :

>
إعصار لونج وانج يضرب تايوان ويتسبب في إصابة 34 شخصا
إعصار لونج وانج يضرب تايوان ويتسبب في إصابة 34 شخصا
ضرب إعصار لونج وانج القوي تايوان بعد أن وصل إلى اليابسة في الجزء الشرقي من البلاد صباح امس الاحد ليسفر عن إصابة 34 شخصا على الاقل قبل أن يتجه إلى الصين,وذكر مكتب الارصاد المركزي أن لونج وانج هو ثالث إعصار يضرب تايوان خلال العام الجاري ويتسبب في أن يعم الدمار الجزيرة بالكامل خاصة إقليم هوليين الشرقي.


وقالت لين هسيو وين الخبيرة بمكتب الارصاد "وصل الاعصار إلى اليابسة ببلدة فينج بينج بإقليم هوليين فجر امس ولكن تراجعت شدته ليصير إعصارا متوسط القوة عند مروره بسلسلة جبال سنترال ماونتن."

وقالت إن الاعصار تحرك بعيدا عن تايوان بسرعة 18 كيلومترا في الساعة إلى الجهة الغربية والشمالية الغربية صوب الصين عقب بقائه بالجزيرة لمدة خمس ساعات.

وقال مسؤولون بالمركز الوطني للوقاية من الكوارث إن 34 شخصا أصيبوا بجروح نتيجة شظايا الزجاج المحطم المتطاير في الهواء.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 700 ألف منزل إلا أن التيار عاد إلى معظم المنازل بحلول فترة الظهيرة ولكن لا يزال هناك 187 ألف منزل دون كهرباء.

وأصدرت السلطات تحذيرات لنحو 354 منطقة يتوقع أن تتعرض لانهيارات طينية وصخرية,وقال مسؤولون بالمركز إن أكثر من ألف أسرة في المناطق الجبلية والمنخفضة أجلوا إلى أماكن أكثر أمنا.

وأجبر الاعصار الرئيس التايواني شين شوي- بيان على تغيير مساره ليتوجه إلى جزيرة بالي الاندونيسية عقب إغلاق مطار شيانج كاي شيك الدولي بتايوان صباح امس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى