مقتل12 متمردا على الاقل في اليوم الثاني من عملية الجيش الاميركي في غرب العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من عملية الجيش الاميركي في غرب العراق
جانب من عملية الجيش الاميركي في غرب العراق
اعلن الجيش الاميركي مقتل 12 متمردا وجرح خمسة مدنيين اخرين امس الاول الاحد في اليوم الثاني من عملية "القبضة الحديدية" العسكرية الواسعة التي بدأها السبت الماضي في مناطق مختلفة من محافظة الانبار السنية على الحدود العراقية السورية.

ويقوم نحو الف جندي من مشاة البحرية الاميركية (المارينز) منذ السبت الماضي بالعملية ضد "مخبأ لارهابيين"، لاقتلاع الارهابيين في المنطقة وتدمير نظام الدعم لهم حول منطقة السعدة بالقرب من القائم والتي تبعد نحو 12 كلم عن الحدود السورية.

وقال الجيش الاميركي في بيان ان "قوات التحالف بما فيها مروحيات تابعة لمشاة البحرية الاميركية هاجمت امس الاول الاحد سبعة ارهابيين مسلحين في اشتباك".

وتابع البيان ان "اربعة متمردين قتلوا فيما لجأ ثلاثة آخرون الى منزل مجاور كان فيه مجموعة تضم تسعة متمردين آخرين. وعندما اطلق المتمردون النار على المارينز، طلبون مساندة جويةوالقت طائرات ست قنابل موجهة على المنزل".

واوضح ان عددا من المتمردين قتلوا، بدون ان يضيف اي تفاصيل.

وقال الجيش الاميركي انه "بالقرب من السعدة اطلق جنود المارينز قذائف من الدبابات على منزل دخله متمردون,واكتشف الجنود الاميركيون في المنزل بعد ذلك خمسة مدنيين اصيبوا بجروح احدهم بحالة خطيرة"، بدون ان يشير البيان الى مصير المتمردين,وفي منطقة الكرابلة بالقرب من السعدة قتل ثمانية متمردين.

وبحسب البيان تم اعتقال اربعة متمردين الاحد في هذه المعارك,ومنذ بدء العملية قتل الجيش الاميركي عشرين متمردا.

وشدد البيان على ان "الهدف من العملية هو منع عبور المقاتلين الاجانب من الحدود السورية القريبة"ومنذ السابع من ايار/مايو الماضي، شن الجيش الاميركي تسع عمليات عسكرية واسعة في محافظة الانبار التي تعتبر احد اكثر مناطق العراق تمردا.

ويعتقد الجيش الاميركي ان هذه المناطق تأوي المقاتلين الاجانب القادمين الى العراق عبر الحدود السورية.

وكان تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين اعلن في بيان صدر على شبكة الانترنت امس الاول الاحد اسر جنديين اميركيين من مشاة البحرية يشاركان في العملية العسكرية التي تشنها القوات الاميركية.

احد الجنود يقوم بتجهيز المدفع الرشاش
احد الجنود يقوم بتجهيز المدفع الرشاش
ويتضمن البيان الذي يحمل توقيع ابو ميسرة العراقي الذي يعتقد انه المتحدث باسم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين، تحذيرا يدعو الجيش الاميركي الى الافراج عن جميع "النساء المسلمات" في السجون العراقية خلال 24 ساعة تحت طائلة قتل الجنديين اللذين تقول المجموعة انها تعتقلهما.

لكن الجيش الاميركي اعلن من جانبه في بيان امس الاثنين ان لا علم له بعملية خطف جنديين اميركيين اثنين من مشاة البحرية (المارينز) على يد تنظيم القاعدة غرب العراق.

وقال الجيش في بيانه "ليس هناك اي مؤشرات تدل على ان ادعاء تنظيم القاعدة حول خطف جنديين اميركيين من جنود مشاة البحرية (المارينز) في غربي العراق امر صحيح".

واضاف ان "القوات المتعددة الجنسيات رغم ذلك تقوم باجراءات للتأكد من ان عدد جنود مشاة البحرية كامل".

من جهة اخرى اعلنت مصادر في الشرطة العراقية امس الاثنين مقتل خمسة عراقيين بينهم سيدة عضو في مجلس محافظة نينوى وشرطيان، وجرح ستة اخرين في هجمات وقعت في مدن الحلة وكركوك والموصل.

كما اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية انه تم العثور على اربع جثث مجهولة الهوية في منطقتين جنوب وجنوب شرق العاصمة بغداد.

وقد اعلن وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل مساء امس الاول الاحد في جدة ان وزراء خارجية الدول الاعضاء في اللجنة العربية حول العراق اتفقوا على ان يقوم الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى "في اقرب وقت ممكن" بزيارة الى العراق.

وقال موسى لوكالة فرانس برس انه "سيتم تحديد موعد الزيارة بعد اتصالات مع الحكومة العراقية بهدف ايجاد الظروف المناسبة للزيارة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى