المكسيك تحرز اللقب على حساب البرازيل في بطولة العالم للناشئين

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
المكسيك ترفع كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها بعد أن قهرت البرازيل حامل اللقب
المكسيك ترفع كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها بعد أن قهرت البرازيل حامل اللقب
للناشئين للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على حامله نظيره البرازيلي 3-صفر في المباراة النهائية لبطولة العالم التي أسدل الستار عليها في البيرو,وسجل كارلوس فيلا (31) وعمر اسبارزا (32) وايفر غوزمان (86) الاهداف.

وبدات المباراة بجس نبض من الطرفين ثم تعرضت البرازيل لضربة قوية بإصابة مهاجمها اندرسون الذي اختير افضل لاعب في البطولة في كاحله ولم يتمكن من اكمال المباراة بعد مرور ربع ساعة.

وبدأت الكفة تميل تدريجيا الى المكسيك التي افتتحت التسجيل عندما شق لاعب وسطها جيوفاني دوس سانتوس احد نجوم البطولة طريقه بين مدافعين على الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة متقنة باتجاه فيلا الذي تطاول لها برأسه داخل الشباك (31).

ولم يفق المنتخب البرازيلي من الصدمة حتى تلقى مرماه الهدف الثاني عندما مرر سيزار فيلالوز كرة امامية باتجاه اسبارزا فسيطر عليها الاخير قبل ان يطلقها قوية عانقت شباك الحارس فيليبي (32).

وتحرك البرازيليون في محاولة لتقليص الفارق لكنهم اصطدموا بدفاع منظم سد جميع المنافذ نحو المرمى لينتهي الشوط الاول بتقدم المكسيك بهدفين نظيفين.

ورمى البرازيليون بثقلهم في الشوط > احرز منتخب المكسيك لقب بطل العالم الثاني لكن اللاعبين تميزوا بالرعونة امام المرمى، ومن هجمة مرتدة سريعة للمكسيك نجحت في الحصول على ركلة حرة مباشرة سجلت منها الهدف الثالث بواسطة غوزمان قبل نهاية المباراة بأربع دقائق لتحسم النتيجة نهائيا في مصلحة منتخب بلاده..وانتزعت هولندا المركز الثالث بفوزها على تركيا 2-1، وسجل جون غوسينس الهدف الاول لهولندا عندما استثمر كرة مررها له جيفري ساربونغ فانفرد بالحارس واودعها الشباك (13). ونجح غوسينس في اضافة الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقتين، قبل ان يسجل نوري شاهين هدف الشرف لتركيا في الدقيقة الاخيرة.

هنري يرفض تجديد عقده في الوقت الحالي
أكد مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم تييري هنري الى مجلس ادارة ناديه ارسنال الانكليزي بأنه لن يدخل في مفاوضات لتجديد عقده في الوقت الحالي بل يريد الانتظار حتى نهاية الموسم الحالي.

وفسر النقاد هذه الخطوة بأن هنري يريد ترك الباب مفتوحا امام جميع الاحتمالات وربما للانتقال إلى ناد خارجي علما بأن برشلونة مهتم كثيرا بالتعاقد معه.

وكان زميل هنري السابق ومواطنه باتريك فييرا الذي انتقل الى يوفنتوس الايطالي مطلع الموسم الحالي طلب من فريقه السابق ارسنال ان يعزز صفوفه اذا اراد المحافظة على هنري.

وقال هنري : "أريد أن أركز على كرة القدم وإحراز الألقاب بدل الدخول في مفاوضات في الوقت الحالي".

وأوضح :"سنتحدث في الموضوع في نهاية الموسم وسأتكلم مع المدرب ارسين فينغر لكن الآن تركيزي ليس منصبا على تجديد العقد".

وينتهي عقد هنري مع ارسنال في يونيو عام 2007.

تريزيغيه سيغيب عن مباراة فرنسا مع سويسرا
ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الايطالية الواسعة الانتشار بأن مهاجم نادي يوفنتوس الايطالي الفرنسي دافيد تريزيغيه سيغيب عن مباراة منتخب بلاده الحاسمة ضد سويسرا السبت المقبل ضمن تصفيات مونديال 2006 بداعي الاصابة.

وكان تريزيغيه اصيب خلال مباراة القمة ضد انترميلان (2-صفر) في منتصف الشوط الثاني علما بأنه سجل الهدف الاول لفريقه.

وكشفت الصحيفة الايطالية بأن تريزيغيه مصاب بتقلص عضلي ويتوجب عليه الابتعاد لمدة اسبوعين عن الملاعب على ان يعود في المباراة المقررة ضد ميسينا في 15 الحالي ضمن المرحلة السابعة من الدوري المحلي

ابراهيميوفيتش نجم يوفنتوس يغيب عن منتخب بلاده في المواجهة الهامة ضد كرواتيا
ابراهيميوفيتش نجم يوفنتوس يغيب عن منتخب بلاده في المواجهة الهامة ضد كرواتيا
فان نيستلروي باق في مانشستر يونايتد
اكد رودجر لينزي وكيل اعمال مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي، الدولي الهولندي رود فان نيستلروي، بأن الاخير باق في صفوف فريقه الحالي نافيا المعلومات التي نقلت على لسانه والتي تحدثت عن احتمال انتقاله الى الدوري الاسباني الموسم المقبل.

وكانت صحف بريطانية نقلت عن لينزي امس الأول الاحد احتمال انتقال فان نيستلروي الى ريال مدريد الاسباني في الصيف المقبل.

لكن لينزي قال في تصريح لصحيفة (مانشستر ايفنينغ نيوز) أمس الاثنين: "رود سعيد جدا في صفوف مانشستر يونايتد، والواقع انه في صدد شراء بيت في مانشستر بعد أن استأجر لفترة طويلة".

وتساءل :"لماذا ينوي شراء منزل اذا كان يريد الرحيل؟".. وحتم "إنها امور سخيفة، كل عام تصدر شائعات عن امكانية رحيل رود وهي اخبار لا صحة لها على الاطلاق". وكان فان نيستلروي الذي انتقل الى مانشستر يونايتد عام 2001 مدد عقده مع فريق "الشياطين الحمر" حتى يونيو عام 2008، وقد سجل في صفوفه هذا الموسم 7 أهداف في 8 مباريات.

ابراهيميوفيتش يغيب عن مباراة السويد ضد كرواتيا
ذكر نادي يوفنتوس، بطل الدوري لكرة القدم في الموسم الماضي ومتصدر الترتيب الحالي، أمس الاثنين ان مهاجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش سيغيب عن مباراة منتخب بلاده ضد كرواتيا السبت المقبل في زغرب ضمن تصفيات مونديال 2006 بداعي الاصابة. واوضح النادي الايطالي ان ابراهيموفيتش أصيب بالتواء حاد في ركبته اثر تدخل عنيف من المدافع ماركو ماتيراتزي في مباراة القمة ضد انتر ميلان (2- صفر)، مؤكدا أن الرباط الصليبي والغضروف لم يصابا بأذى..وسيخلد ابراهيموفيتش للراحة عدة ايام قبل أن يخضع لفحص جديد من قبل الكادر الطبي في النادي الخميس أو الجمعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى