محاولة اغتيال مشرف:اربعة احكام بالاعدام

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اربعة احكام بالاعدام
اربعة احكام بالاعدام
افاد مسؤولون في اسلام اباد ان احكاما بالاعدام صدرت في حق اربعة اشخاص حاولوا اغتيال الرئيس الباكستاني برويز مشرف العام 2003 فيما حكم على اثنين اخرين بالسجن مدى الحياة,ودانت محكمة عسكرية باكستانية هؤلاء بتهمة المشاركة في مخطط اعده مسؤولون صغار في سلاح الجو الباكستاني لاغتيال مشرف عبر تفجير جسر في مدينة راوالبيندي قرب اسلام اباد في 14 كانون الاول/ديسمبر 2003.

واوضح مسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه "حكم على اربعة مسؤولين صغار بالاعدام وعلى اثنين اخرين بالسجن مدى الحياة"، واكد مسؤول في الاستخبارات هذه المعلومات.

وتم احباط محاولة الاغتيال بفضل جهاز الكتروني زودت به سيارة مشرف واتاح تأخير انفجار القنابل الخمس التي وضعها المحكومون.

ونجا الرئيس الباكستاني من محاولة ثانية لاغتياله يوم عيد الميلاد من السنة نفسها حين انفجرت شاحنتان محملتان بالمتفجرات بمن فيهما وسط الموكب الرئاسي.

ونسبت المحاولتان الى تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن الذي يأخذ على باكستان دعمها الحملة العسكرية الاميركية في افغانستان عام 2001 للاطاحة بنظام طالبان.

وتم في اب/اغسطس الماضي شنق جندي متورط في مؤامرة الجسر فيما حكم بالاعدام على ستة اخرين هم ضابط صغير وخمسة مدنيين بتهمة الاعداد لمحاولة الاغتيال الثانية.

وكانت قوات الامن الباكستانية اعتقلت في ايار/مايو ضابطا محكوما بالاعدام في قضية الجسر بعدما حاول الفرار من السجن الذي اوقف فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى