مجموعات متقاربة في الدور الثاني في كأس الاتحاد الاوروبي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
السويدي اريكسون مدرب انجلترا تنتظره مواجهتان ستحددان مصير بلوغ منتخبه لنهائيات كأس العالم مباشرة
السويدي اريكسون مدرب انجلترا تنتظره مواجهتان ستحددان مصير بلوغ منتخبه لنهائيات كأس العالم مباشرة
اسفرت قرعة الدور الثاني من كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية أمس الثلاثاء عن ثماني مجموعات متقاربة المستوى ستبدأ منافساتها في العشرين من اكتوبر الحالي حتى 15 ديسمبر المقبل.

وتأهل 40 فريقا الى الدور الثاني من المسابقة وزعوا على ثماني مجموعات بواقع خمسة فرق في كل واحدة، وسيتأهل الثلاثة الاوائل من كل مجموعة الى الدور التالي حيث ستنضم اليهم ثمانية فرق تخرج من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وستقام منافسات الدور المقبل بنظام خروج المغلوب بعد مباراتي الذهاب والاياب.

واوقعت القرعة سسكا موسكو حامل اللقب في المجموعة السادسة الى جانب مرسيليا الفرنسي وهيرينفين الهولندي وليفسكي صوفيا البلغاري ودينامو بوخارست الروماني.

وكان سسكا موسكو اول فريق روسي يمنح بلاده لقبا في الكؤوس الاوروبية عندما توج بطلا لكأس الاتحاد في الموسم الماضي حين تغلب على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب الاخير.

وجاء موناكو الفرنسي في مجموعة واحدة مع هامبورغ الالماني وسلافيا براغ التشيكي وسسكا صوفيا البلغاري وفايكينغ النروجي، وروما الايطالي مع بال السويسري وستراسبورغ الفرنسي والنجم الاحمر الصربي وترومسو النروجي.

وهنا القرعة:

- المجموعة الاولى:

موناكو (فرنسا) وسلافيا براغ (تشيكيا) وهامبورغ (المانيا) وسسكا صوفيا (بلغاريا) وفايكينغ (النروج)

- المجموعة الثانية:

لوكوموتيف موسكو (روسيا) واسبانيول (اسبانيا) وباليرمو (ايطاليا) وبروندبي (الدنمارك) وماكابي بتاح تيكفا (اسرائيل)

- المجموعة الثالثة:

هرتا برلين (المانيا) ولنس (فرنسا) وسمبدوريا (ايطاليا) وستيوا بوخارست (رومانيا) وهالمشتاد (السويد)

- المجموعة الرابعة:

الكمار (هولندا) وميدلزبره (انكلترا) ودنيبروبتروفسك (اوكرانيا) وغراسهوبرز (سويسرا) وليتيكس لوفتش (بلغاريا)

- المجموعة الخامسة:

روما (ايطاليا) وبال (سويسرا) والنجم الاحمر (صربيا) وستراسبورغ (فرنسا) وترومسو (النروج)

- المجموعة السادسة:

سسكا موسكو (روسيا حامل اللقب) ومرسيليا (فرنسا) وهيرينفين (هولندا) وليفسكي صوفيا (بلغاريا) ودينامو بوخارست (رومانيا)

- المجموعة السابعة:

شتوتغارت (المانيا) وباوك سالونيك (اليونان) وشاختار دونيتسك (اوكرانيا) ورين (فرنسا) ورابيد بوخارست (رومانيا)

- المجموعة الثامنة:

بشيكتاش (تركيا) واشبيلية (اسبانيا) وبولتون (انكلترا) وسان بطرسبورغ (روسيا) وفيتوريا غيمارايش (البرتغال)

الكتيبة البرازيلية بصفوف ريال مدريد تثير ضجة باحتفالها بالاهداف
الكتيبة البرازيلية ترقص بأحد الاهداف من جديد تسلطت الانظار على الطريقة التي يحتفل بها اللاعبون البرازيليون في صفوف ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بالاهداف التي يحرزونها.. بعد أن سحق ريال مدريد فريق ريال مايوركا 4-صفر في الدوري الاسباني بمطلع الاسبوع وسجل البرازيليون الاهداف الاربعة واحتفلوا ثانية بطريقة غريبة بالأهداف.

وسجل رونالدو وروبرتو كارلوس وجوليو بابتيستا الاهداف الاربعة يوم الاحد واحتفلوا بالقفز لأعلى وأسفل مثل حيوان الكنغر ثم أخذ أحدهم ينحني والآخر يقفز من فوقه .. وكان رونالدو وروبرتو كارلوس وروبينيو أغضبوا ديميتري بيترمان رئيس نادي الافس بطريقتهم بالاحتفال بالاهداف عندما ارتموا على الارض واخذوا يلوحون بأذرعهم وسيقانهم في الهواء في رقصة وصفوها "برقصة الصرصار". وأثارت طريقة الاحتفال رد فعل غاضب من رئيس الافس الذي قال بعد هزيمة فريقه صفر-3 أن اللاعبين الثلاثة تصرفوا مثل "مهرجين في سيرك" مضيفا أنهم بحاجة "لفحص قواهم العقلية".. وقال بابلو جارسيا لاعب خط وسط ريال مدريد انه حاول الحيلولة دون قيام اللاعبين البرازيليين بطريقتهم الجديدة في الاحتفال ولكن كارلوس دفعه بعيدا عندما حاول التدخل. وقال جارسيا لصحيفة ماركا الرياضية اليومية في عدد يوم الثلاثاء :"حاولت منعهم ولكن بإمكانهم القيام بما يريدون القيام به ما داموا لا يتسببون في ضرر لأحد.. إنهم يمزحون فقط لأن هذه هي طبيعة البرازيليين.. إنهم مختلفون ودائما سعداء.".. وواجه فرناندو توريس مهاجم اتليتيكو مدريد الاسباني ايضا انتقادات بعد الطريقة التي احتفل بها بالهدف الذي أحرزه لفريقه في المباراة التي فاز فيها الفريق على ملقة 2-صفر يوم الاحد. والقى مشجعو ملقة زجاجات بلاستيكية على توريس بعد أن وضع اصبعيه في أذنيه وأخرج لسانه في أعقاب تسجيله الهدف من ركلة جزاء .. وقال توريس انها كانت مزحة بينه وبين زميله السابق في الفريق خورخي الذي يلعب الآن لسيلتا فيجو.

وارنوك بدلا من اشلي كول في تشكيلة انكلترا لمباراتيها ضد النمسا وبولندا
اختار مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم، السويدي زفن غوران اريكسون، أمس الثلاثاء مدافع ليفربول ستيفن وارنوك بدلا من مدافع ارسنال اشلي كول في التشكيلة التي ستواجه النمسا وبولندا في 8 و12 اكتوبر الحالي ضمن منافسات المجموعة السادسة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.. وأصيب كول (24 عاما) بكسر في مشط قدمه، فاستدعى اريكسون وارنوك ليكون بديلا له، علما بأن الاخير كان ضمن التشكيلة التي واجهت ويلز وايرلندا الشمالية في الجولتين السابقتين.

ويتعين على انكلترا التي تحتل المركز الثاني برصيد 19 نقطة من 8 مباريات خلف بولندا (24 من 9) ان تفوز في المباراتين لحجز بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات.

وفاة المدرب الايطالي سكوليو اثر نوبة قلبية
توفي المدرب الايطالي فرانكو سكوليو، مدرب منتخبي تونس وليبيا وفريق جنوى الايطالي لكرة القدم السابق، امس الأول الاثنين اثر نوبة قلبية تعرض لها اثناء مشاركته في برنامج تلفزيوني على الهواء مباشرة في جنوى (شمال ايطاليا).

ووقع سكوليو (64 عاما) عن كرسيه امام عدسات كاميرا التلفزيون الرياضي لمدينة جنوى التي قاد فريقها الى دوري الدرجة الاولى عام 1988.

ودرب سكوليو الملقب بـ"البروفيسور" ايضا منتخب تونس من صيف 1998 حتى اوائل 2001، ومنتخب ليبيا لفترة مؤقتة عام 2002، وكان يعمل مؤخرا معلقا تلفزيونيا بعد ان رفض العودة الى مهنة التدريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى