مقتل ثلاثة في انفجار عند معبر على حدود باكستان وأفغانستان

> سبين بولداك/أفغانستان «الأيام» رويترز :

>
احد جرحى الانفجار
احد جرحى الانفجار
قالت الشرطة ان امرأة أفغانية وصبيين اثنين قتلوا وأصيب 15 آخرون في انفجار وقع امس الثلاثاء عند معبر حدودي بين باكستان وأفغانستان,وقال عبد الوصي قائد شرطة سبين بولداك لرويترز ان الضحايا من المدنيين الذين كانوا يحاولون دخول باكستان أو العودة لافغانستان من معبر سبين بولداك الحدودي في اقليم قندهار الواقع بجنوب افغانستان.

وقال عبد الرازق خان قائد قوات حرس الحدود الأفغانية في المنطقة ان قنبلة كانت موضوعة في وعاء ماء قرب مكتب للنقل.

ووصف أسد الله خالد محافظ قندهار الانفجار بانه "عمل تخريبي قام به أعداء أفغانستان" وهو مصطلح يستخدمه عادة المسؤولون للاشارة الى مقاتلي حركة طالبان وحلفائهم من الاسلاميين المتشددين.

وقتل اكثر من ألف شخص معظمهم من المتشدددين وبينهم أكثر من 50 جنديا امريكيا في اعمال عنف هذا العام الذي يعد الأكثر دموية منذ أن أطاحت القوات التي تقودها الولايات المتحدة بحكومة طالبان في عام 2001.

وفشلت طالبان في تنفيذ تهديدها بعرقلة الانتخابات التشريعية التي جرت في 18 سبتمبر ايلول لكن العنف تزايد بصورة أكبر منذ اجرائها.

وقالت الحكومة الافغانية ان قواتها قتلت 31 متمردا في قتال أوائل الاسبوع الجاري في أقصى الشرق على طول الحدود مع باكستان لكن طالبان قالت ان ثلاثة فقط من مقاتليها أصيبوا وأنها قتلت 11 جنديا حكوميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى