النصر والاهلي في قمة مؤجلة من الدوري السعودي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
نيستا .. عملية جراحية تبعده عن الملاعب
نيستا .. عملية جراحية تبعده عن الملاعب
يلتقي النصر والأهلي اليوم الثلاثاء في لقاء قمة مؤجل من المرحلة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض,ويسعى كل فريق إلى الفوز لتخطى مرحلة الإحباط التي يعاني منها، فالنصر خسر في مباراته الأولى امام القادسية صفر-2، بينما خسر الأهلي أخيرا في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد امام الهلال.

يعاني النصر من تفاوت في مستواه ولم يستطع مدربه البرتغالي مارينو إيجاد تشكيلة مناسبة منذ توليه مهمة تدريب الفريق في بداية الموسم الحالي، حيث بانت في خط الدفاع ثغرات واضحة لعدم التفاهم بين المحترف كولمان وأحمد العجمي ويغيب عن النصر فيصل سيف أبرز لاعبي خط الدفاع، لكن مارينو يعول على الحارس هادي شريفي وعبد العزيز الجنوبي وناصر الحلوي وبدر الحقباني ومحسن القرني وسعد الحارثي.

اما الأهلي الذي يملك 3 نقاط من فوزه الكبير على الوحدة 5-1، فإن مدربه البلجيكي إيليا لوكيتش يسعى للحفاظ على منصبه بتحقيق الفوز والبدء بالمنافسة مبكرا على الصدارة لضمان حجز أحد أضلاع المربع الذهبي، ولكن فريقه سيفتقد جهود قلب الدفاع نايف القاضي بداعي الإيقاف.

ويضم الاهلي عددا من اللاعبين الجيدين امثال المغربيين يوسف رابح وعبد الحق عريف وطلال المشعل ووليد الجيزاني، ويكتنف الغموض موقف البرازيلي روجيرو المصاب.

نستا سيخضع لعملية في يده اليسرى الاربعاء
اكد نادي ميلان وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم أمس الاثنين ان مدافعه الدولي اليساندرو نستا سيخضع الاربعاء لعملية جراحية في يده اليسرى.

ويشكو نستا من آلام مستمرة في ابهام اليد اليسرى منذ اكثر من شهر وتحديدا منذ المباراة بين ايطاليا واسكتلندا (1-1) في 3 سبتمبر الماضي ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الخامسة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.

وكان طبيب المنتخب الايطالي انريكو كاستيللي أجرى الجمعة فحصا لنستا عشية المواجهة مع سلوفينيا (1-صفر) ضمن التصفيات الاوروبية ايضا، واعتبر ان اللاعب يعاني من كسر بسيط في الابهام، لكنه سمح له بالمشاركة في تلك المباراة.

يذكر ان ايطاليا تأهلت الى نهائيات المونديال وغياب نستا عن المباراة الاخيرة ضد مولدافيا الاربعاء لن يكون مؤثرا.

سرقة منزل الكاميروني بيار وومي
ذكر أحد اقارب اللاعب الدولي الكاميروني بيار وومي أمس الاثنين ان المنزل العائلي وبعض الممتلكات العائدة للاعب تعرضت للسرقة والتخريب السبت بعد قليل من فشله في ترجمة ركلة جزاء كانت كافية لتأهل الكاميرون الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها المانيا عام 2006.

وقال قريب اللاعب في تصريح لوكالة فرانس برس :"قامت مجموعة من الشباب بسرقة المنزل العائلي لبيار وومي في حي نسام وحطمت سيارته المرسيدس وصالون الحلاقة العائد لصديقته".

الارجنتيني ميسي نجم برشلونة يوصف بالجوهرة
الارجنتيني ميسي نجم برشلونة يوصف بالجوهرة
وأضاف :"انها عصابات من الشباب المصممين على الانتهاء من بيار وومي .. لم يصب أي من افراد العائلة بأذى لأنه لم يكن هناك اي رد فعل على هذه الاعمال".

وقال مسؤول في وزارة الرياضة لم يرغب في كشف هويته ان بيار وومي، لاعب انتر ميلان الايطالي، "ذهب الى المطار في سيارة شرطة عبر طرقات متعرجة" خوفا من ان يتعرض لغضب المتفرجين قبل ان يستقل الطائرة الى اوروبا.

وأضاف :"يبدو ان العديد من المشجعين الذين اصيبوا بخيبة أمل أرادوا ان يصبوا غضبهم على اللاعب الذي يتهمونه بأنه وراء عدم تسجيل هدف للكاميرون" في مرمى مصر في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في ابيدجان فصار رصيدها 21 نقطة مقابل 22 لساحل العاج التي تأهلت بفوزها على السودان 3-1 في الخرطوم.

سكولاري سيتخلى عن تدريب البرتغال بعد مونديال 2006
صرح رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم جيلبرتو مادايل للصحف البرتغالية الصادرة أمس الاثنين ان مدرب منتخب البرتغال البرازيلي فيليبي سكولاري سيتخلى عن مهامه بعد مونديال 2006 في المانيا.

وقال مادايل لصحيفة "كوريو دي مانيا": "اذا سارت الامور بشكل سيىء بالنسبة لنا في نهائيات مونديال 2006، فمن المؤكد ان سكولاري لن يبقى معنا، وفي حال كان كل شىء على ما يرام فسيكون من المستحيل الاحتفاظ به حتى لو أننا كنا نرغب في ذلك". وينتهي عقد سكولاري مع الاتحاد البرتغالي بعد انتهاء كأس العالم المقبلة.

وكان قد تسلم سكولاري مهامه في يناير عام 2003 بعد 6 اشهر على قيادته البرازيل الى إحراز كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه والتي اقيمت في كوريا الجنوبية واليابان بعد فوزها في المباريات السبع التي خاضتها في النهائيات.

يذكر ان عقد سكولاري مع الاتحاد البرتغالي كان سينتهي في آخر يوليو عام 2004 غير أنه وافق على البقاء في منصبه حتى نهاية مونديال 2006 بعد ان قاد البرتغال الى نهائي كأس الامم الاوروبية التي خسرته على ارضها امام اليونان.

وسبق لسكولاري ان اعلن تلقيه عدة عروض مغرية لتدريب اندية اوروبية بعد نهائيات كأس الامم الاوروبية.

وكانت البرتغال ضمنت بطاقة التأهل الى مونديال المانيا السبت الماضي بعد فوزها على ليشتنشتاين 2-1 في افيرو وسط البرتغال. وتلعب البرتغال مع لاتفيا في بورتو غدا الاربعاء في الجولة الاخيرة من التصفيات في مباراة تحصيل حاصل.

الكاميروني وومي
الكاميروني وومي
مدرب الارجنتين: اللاعب ميسي جوهرة
الارجنتيني ميسي اثناء لقاء فريقه امام بيرو وصف خوسيه بيكرمان مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم اللاعب ليونيل ميسي بأنه جوهرة بعد ان أدى اللاعب البالغ من العمر 18 عاما اول مباراة طال انتظارها لمنتخب بلاده يوم أمس الأول الاحد. وسجلت الارجنتين هدفين في آخر عشر دقائق من مباراتها أمام بيرو لتنتزع فوزا صعبا 2-صفر في تصفيات كأس العالم ، وبدا ان بيكرمان قد استسلم لضغوط شعبية ليشرك لاعب نادي برشلونة الاسباني في أول مباراة دولية له.. وفي اول مباراة يدفع بها بيكرمان بميسي من البداية حصل ميسي على ركلة جزاء سددها بنجاح خوان رومان ريكيولم محرزا هدف السبق قبل أن يسجل لويس جواديلوبي مدافع بيرو الهدف الثاني بطريق الخطأ في مرماه. وقال بيكرمان للصحفيين بعد المباراة في معرض حديثه عن ميسي :"إنه ظاهرة. إنه جوهرة." واضاف :"دعونا نأمل ان نعتني به ونتحاشى المشاكل التي تنشأ بين الحين والاخر." وقال :"يبدو كما لو اننا عثرنا على شخص ما سيسعدنا كثيرا." وساعد ميسي منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس العالم للشباب في وقت سابق من هذا العام وسبق أن لعب فترتين قصيرتين للفريق الاول. كانت الاولى غير موفقة في اغسطس الماضي إذ أنه بعد أقل من دقيقتين من نزوله أرض الملعب كلاعب بديل في لقاء ودي أمام المجر في بودابست طرد من المبارة بعد أن ركل خصما.. وبعد حصوله على مؤازرة بيكرمان ورفاقه لعب ميسي ثماني دقائق في المباراة التي هزم فيها الفريق صفر-1 أمام باراجواي الشهر الماضي.

ويعتبر ميسي واحدا من افضل اللاعبين الموهوبين في صفوف المنتخب الارجنتيني.. وهدد فريق دفاع الارجنتين عدة مرات.. وقالت صحيفة لا ناسيون الارجنتينية إن ميسي ارتكب سبعة أخطاء في اللقاء وسدد خمس مرات في مرمى الخصم. وانضم ميسي إلى برشلونة وهو في سن 13 عاما بعد ان لعب الكثير من المباريات في بطولة الناشئين وتحت 20 سنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى