البحرين تتأهل لمقابلة رابع الكونكاكاف وتقترب من الحلم وفرنسا الى النهائيات

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعبو البحرين فرحوا باجتيازهم عقبة اوزبكستان آملين الوصول الى حلم بلوغ النهائيات
لاعبو البحرين فرحوا باجتيازهم عقبة اوزبكستان آملين الوصول الى حلم بلوغ النهائيات
اجتازت البحرين محطة جديدة في طريقها الى تحقيق حلمها بالتأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخها وذلك في النسخة المقبلة في المانيا عام 2006 فتخطت عقبة اوزبكستان بعد تعادلها معها صفر-صفر في اياب الملحق الاسيوي أمس الاربعاء امام نحو ثلاثين الف متفرج احتشدوا على مدرجات استاد البحرين الوطني رغم معدل الرطوبة المرتفع.

وكانت البحرين انتزعت التعادل من اوزبكستان في طشقند 1-1 الاسبوع الماضي.

وتأهلت البحرين بالتالي لمقابلة رابع تصفيات الكونكاكاف (ترينيداد وتوباغو او غواتيمالا) في الملحق الاخير لتحديد المتأهل الى المونديال.

وكانت منتخبات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وايران ضمنت المقاعد الاربعة المباشرة للقارة الآسيوية في نهائيات المانيا.

وإذا قدر لمنتخب البحرين متابعة طريقه بنجاح، فإنه سيكون المنتخب العربي الثالث في المونديال بعد السعودية وتونس ممثلة عرب افريقيا الوحيدة.

اعتمد مدرب البحرين البلجيكي لوكا بيروزوفيتش على التشكيلة ذاتها تقريبا التي خاضت مباراة الذهاب، بينما غاب عن منتخب اوزبكستان مهاجم دينامو كييف الاوكراني المخضرم ماكسيم شاتسكيخ بسبب مرض الانفلونزا الذي ألم به قبل ايام.

عودة زيدان أثمرت وصول فرنسا الى نهائيات كأس العالم
عودة زيدان أثمرت وصول فرنسا الى نهائيات كأس العالم
فرنسا الى النهائيات
تنفست فرنسا الصعداء وبلغت نهائيات مونديال 2006 في المانيا برفقة صربيا والسويد في الجولة الاخيرة من تصفيات قارة اوروبا لكرة القدم أمس الاربعاء في حين ضمنت ستة منتخبات اخرى هي سلوفاكيا وتشيكيا والنروج وتركيا وسويسرا واسبانيا خوض الملحق الاوروبي في ما بينها.

يذكر ان مباريات الذهاب للملحق الاوروبي الذي ستسحب قرعته غداً الجمعة، تقام في 12 نوفمبر المقبل والاياب في 16 منه.

على ملعب سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية، قام المنتخب الفرنسي بواجبه وسحق قبرص برباعية نظيفة وكاد يخرج بغلة اوفر لكن لاعبيه اهدروا العديد من الفرص خصوصا مهاجم ليفربول الانكليزي جبريل سيسيه الذي كان في يوم نحسه.

واستغل "الديوك" تعادل جمهورية ايرلندا وسويسرا سلبا في دبلن لتتحاشى فرنسا خوض الملحق وما قد يرافقه من ثمن قد تدفعه بغيابها عن العرس العالمي.

ومنذ الدقائق الاولى اطبق المنتخب الفرنسي على مرمى منافسه القبرصي الذي صمد لمدة 29 دقيقة قبل ان يفتتح صانع الالعاب المتألق زين الدين زيدان التسجيل عندما سيطر على كرة ببراعة وأطلقها داخل الشباك من مسافة قريبة.

والهدف هو الثامن والعشرون لزيدان في صفوف المنتخب فتساوى مع زميله السابق يوري دجوركاييف في المركز السادس على لائحة افضل الهدافين في تاريخ فرنسا علما بأن صاحب الرقم القياسي هو النجم ميشال بلاتيني (41 هدفا).

وسرعان ما أضاف سيلفان ويلتورد الهدف الثاني عندما تلقى كرة امامية رائعة من سيسيه فانفرد بالحارس وغمزها من فوقه (32).

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة مرر ويلتورد كرة داخل المنطقة فتابعها فيكاش دوراسو في المرمى بعد ان ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك (44).

واضافت فرنسا الهدف الرابع بواسطة الاحتياطي لودوفيك جيولي (84).

وفي دبلن، انتهت المباراة بين جمهورية ايرلندا وسويسرا سلبا ما منح بطاقة الملحق الى الاخيرة في حين خرجت جمهورية ايرلندا نهائيا.

وحسمت انكلترا المجموعة السادسة في مصلحتها على حساب بولندا بفوزها عليها 2-1 في مدينة مانشستر الشمالية.

وافتتح مايكل اوين التسجيل لانكلترا مستغلا دربكة امام مرمى بولندا رافعا رصيده الى 33 هدفا دوليا (43)، لكن البولنديين ردوا بعد دقيقتين فقط بواسطة توماس فرانكوفسكي (45).

وضغط المنتخب الانكليزي في الشوط الثاني بغية احراز هدف الفوز فكان له ما اراد عندما اطلق فرانك لامبارد كرة اكروباتية مسجلا هدفا رائعا قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

وكانت اوكرانيا حجزت مبكرا بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة، في حين حلت تركيا ثانية بفوزها على البانيا خارج ارضها 1-صفر وستخوض بالتالي الملحق.

وجمعت اوكرانيا 25 نقطة وتركيا 23 والدنمارك 22 واليونان 21.

الاتحاد حامل اللقب يصل الى النهائي لمواجهة العين
الاتحاد حامل اللقب يصل الى النهائي لمواجهة العين
العين والاتحاد الى النهائي
بلغ العين الاماراتي والاتحاد السعودي نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم اثر تعادل الاول مع مضيفه شينزين الصيني صفر-صفر وفوز الثاني على بوسان الكوري 2-صفر أمس الاربعاء في شينزين وجدة على التوالي في اياب نصف النهائي.

وكان العين فاز ذهابا 6-صفر في العين قبل اسبوعين.

ويلتقي العين، بطل النسخة الاولى، في النهائي (ذهابا وايابا) مع الاتحاد السعودي، بطل النسخة الثانية العام الماضي، ، علما بأن الفريق السعودي فاز ذهابا 5-صفر في بوسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى