أسبانيا في مواجهة قوية مع سلوفاكيا في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2006

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
تشلسي يسعى لمواصلة انتصاراته
تشلسي يسعى لمواصلة انتصاراته
النيجيري ايميكا اوبارا صاحب هدف الفوز ذهابا، "نتطلع بالطبع الى بلوغ الدور النهائي، فالمعنويات عالية ولا نخاف من الرجاء اطلاقا". ويعود الى صفوف النجم الذي يشرف على تدريبه البوسني محمد بازداريفيتش مدافعه سيف غزال ولاعب الوسط حمدي بعد ان غابا عن المباراة الاولى بداعي الايقاف.

ويعاني الرجاء من ازمة مالية حادة ما اضطره الى التخلي عن افضل ثلاثة لاعبين في صفوفه في الآونة الاخيرة وهم امين الرباطي وعبد اللطيف جريندو وحميد ناطر الى اندية خليجية.

وسيحاول الرجاء على الرغم من صعوبة المهمة اعادة بعض الاعتبار للكرة المغربية بعد ان ابعد المنتخب التونسي نظيره المغربي عن مونديال المانيا عندما تعادلا 2-2 في تونس السبت الماضي وحجز بطاقته الى النهائيات للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه.

وفي المباراة الثانية بين قطبي الكرة المصرية، تبدو كفة الاهلي راجحة بعد ان تفوق على غريمه التقليدي في عقر داره 2-1 في الذهاب.

ولم يخسر الاهلي في 45 مباراة متتالية وكانت آخر هزيمة تعرض لها قبل 15 شهرا.

وعلى الرغم من الفوز ذهابا، لم يكن مدربه البرتغالي مانويل جوزيه راضيا على الاطلاق عن اداء فريقه خصوصا في الشوط الثاني وقال متوجها بكلامه الى اللاعبين "لعبتم بطريقة سيئة خصوصا في الشوط الثاني واصبت بخيبة كبيرة من بعض اللاعبين الذين اضاعوا فرصا سهلة".

واعتبر النقاد ان سهام انتقادات جوزيه كانت موجهة الى حسن مصطفى والانغولي فلافيو امادو، الاول لاضاعته فرصة في منتهى السهولة فسدد الكرة فوق العارضة والمرمى مشرع امامه، والثاني لاضاعته ركلة جزاء في الثواني الاخيرة كانت كفيلة بحسم الامور نهائيا في مصلحة الاهلي.

وسبق لجوزيه ان قاد الاهلي الى اللقب القاري عام 2001 ويريد ان يكرر الانجاز.

في المقابل، اعترف فاروق جعفر مدرب الزمالك الذي بدأ الاشراف عليه خلال هذه المسابقة خلفا للالماني ثيو بوكير بصعوبة مهمة فريقه في مواجه الاهلي، وقال "الفوز على الاهلي حلم غير واقعي حاليا، لكني متفائل خصوصا من الناحية المعنوية لفريقي الذي نجح في تخطي تخلفه بهدفين نظيفين ورد بهدف ابقى على آمالنا".

ريكوبا ولحظة تسجيله هدف الاورغواي الغالي في حراسة ثلاثة من لاعبي الارجنتين
ريكوبا ولحظة تسجيله هدف الاورغواي الغالي في حراسة ثلاثة من لاعبي الارجنتين
اسبانيا - سلوفاكيا .. سويسرا - تركيا والنروج - تشيكيا في الملحق الاوروبي
وقعت اسبانيا في مواجهة قوية مع سلوفاكيا في الملحق الاوروبي المؤهل الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا من 9 يونيو الى 9 يوليو المقبلين بعد القرعة التي سحبت أمس الجمعة في زيوريخ بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي المواجهتين الأخريين، تلتقي سويسرا مع تركيا، والنروج مع تشيكيا.

وستقام مباريات الذهاب في 12 نوفمبر المقبل ومباريات الاياب في 16 منه.

وكانت اسبانيا فشلت في حجز مكان مباشر لها في نهائيات المونديال اثر حلولها ثانية في المجموعة السابعة برصيد عشرين نقطة بفارق نقطتين خلف صربيا ومونتينيغرو، بينما بلغت سلوفاكيا الملحق بعد ان حلت ثانية في المجموعة الثالثة برصيد 23 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف روسيا التي تعادلت معها صفر-صفر في المباراة الاخيرة.

وكانت البرتغال تصدرت المجموعة وبلغت النهائيات مباشرة جامعة 30 نقطة. وتواجه تركيا التي بلغت نصف نهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان خطر الغياب عن النهائيات المقبلة عندما تلتقي سويسرا.

وحلت تركيا ثانية في المجموعة الثانية بفارق نقطتين خلف اوكرانيا، فيما كانت سويسرا منافسة قوية لفرنسا بطلة مونديال 1998 حتى الجولة الاخيرة التي شهدت تعثرها امام جمهورية ايرلندا صفر- صفر وفوز فرنسا على قبرص 4-صفر وانتزاعها بالتالي بطاقة المجموعة الى النهائيات تاركة سويسرا تخوض الملحق.

المواجهة الثالثة تجمع النروج مع تشيكيا. حلت النروج ثانية في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة بفارق خمس نقاط خلف ايطاليا، وتشيكيا ثانية في المجموعة الاولى بفارق خمس نقاط ايضا خلف هولندا.

شكوك حول مشاركة فييرا مع اليوفنتوس
شكوك حول مشاركة فييرا مع اليوفنتوس
الاوروغواي تخوض الملحق ضد استراليا والبرازيل تتصدر
ستخوض الاوروغواي التي حلت خامسة في تصفيات القارة الاميركية الجنوبية الملحق ضد استراليا بطلة اوقيانيا ذهابا وإيابا لمعرفة هوية المتأهل منهما الى نهائيات مونديال المانيا 2006 .

وكانت الاوروغواي ضمنت احتلال المركز الثاني بفوزها على الارجنتين 1-صفر على ملعب سنتيناريو في مونتيفيدو.وسجل مهاجم انترميلان الايطالي الفارو ريكوبا هدف المباراة الوحيد.

وتقام مباراة الذهاب في مونتيفيدو في 12 نوفمبر المقبل والاياب في سيدني في 16 منه. وسبق للمنتخبين ان التقيا في الملحق المؤهل الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، فتقدمت استراليا ذهابا 1-صفر قبل ان تخسر صفر-3 ايابا.

وانتظرت البرازيل الجولة الاخيرة لكي تنتزع الصدارة من منافستها التقليدية على زعامة الكرة الاميركية الجنوبية الارجنتين بفوزها على فنزويلا بثلاثة اهداف نظيفة.

ورفعت البرازيل رصيدها الى 34 نقطة بفارق الاهداف عن الارجنتين.

وانهى رونالدو التصفيات في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف.

افضل لاعب وافضل لاعبة في 2005 سيعرفان في 19 ديسمبر
اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الأول الخميس ان افضل لاعب وافضل لاعبة في عام 2005 سيعرفان في 19 ديسمبر المقبل خلال الحفل السنوي الخاص بهذه المناسبة.

وجاء في بيان للفيفا ان عملية التصويت ستتم على قائمتين تضم الاولى 24 اسما للسيدات والثانية 30 اسما للرجال وضعهما "خبراء في كرة القدم الدولية من بين اعضاء اللجان التابعة للاتحاد الدولي".

واوضح البيان "يحق فقط لمدربي وقادة المنتخبات (الرجال والسيدات) في جميع دول العالم المشاركة في التصويت"، مشيرا الى ان الفيفا سيكشف نهايةنوفمبر او بداية ديسمبر اسماء اللاعبين الثلاثة واللاعبات الثلاث الذين حصلوا على اكبر عدد من الاصوات.

وتعتبر البرازيل الاكثر تمثيلا في قائمة الرجال ولها 7 من اعضاء المنتخب هم ادريانو وكافو وكاكا وروبرتو كارلوس وروبينيو ورنالدينيو ورونالدو.

وكان رونالدينيو (برشلونة الاسباني) اختير افضل لاعب عام 2004 وحل امام الفرنسي تييري هنري (ارسنال الانكليزي) والاوكراني اندري شفتشنكو (ميلان الايطالي)، في حين حصلت الالمانية بريجيت بريتس على لقب افضل لاعبة للمرة الثانية على التوالي.

وستقدم في هذه المناسبة ايضا جائزة اللعب النظيف، وقد حصلت عليها العام الماضي البرازيل التي ارسلت افضل لاعبيها لخوض "مباراة من اجل السلام" ضد منتخب هايتي في بور او برانس.

اغتيال لاعب كرة القدم السابق خورخي كارمونا
اعلنت الشرطة وعائلة لاعب كرة القدم السابق خورخي كارمونا ان الاخير اغتيل مساء الخميس في ميديين (شمال شرق كولومبيا).

وهاجم رجلان مسلحان كارمونا (37 عاما) عندما كان يقود سيارته في حي "ال بوبلادو" في ميديين، ثاني اكبر مدن كولومبيا.

وذكر شهود عيان ان المسلحين اطلقا النار باتجاه السيارة فقتلا على الفور كارمونا ومربي الخيول هرنان الفاريز اللذين تربطهما علاقات عمل.

وقالت الشرطة انها تبحث عن الهواتف الخليوية العائدة لكارمونا، ولم تستبعد الهيئة الفنية للتحقيق في مصلحة الضرائب ان تكون عملية الاغتيال ثأرا شخصيا.

واضيف اسم كارمونا الى قائمة تضم 12 لاعبا وحكما واحدا تم اغتيالهم في السنوات العشرين الاخيرة في كولومبيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى