أخبار المحافظات

> «الأيام» متابعات:

> عدن - نظم منتدى خورمكسر الثقافي الاجتماعي مساء الخميس 13/10 وضمن امسياته الرمضانية ، ندوة ثقافية حول ثورة 14 اكتوبر الخالدة شارك فيها الاخوان : د. مرشد شمسان ، ود. علوي مبلغ .

الفعالية نظمت احتفاء بالعيد الـ42 لثورة 14 اكتوبر وقدمت خلالها بعض الفقرات الغنائية.

صنعاء- اقامت جمعية ردفان الإجتماعية التضامنية في العاصمة صنعاء أمسية رمضانية مساء الأربعاء 12/10 كرستها حول «تاريخ الثورة اليمنية 26سبتمبر و14 أكتوبر».

واستضافت الجمعية خلال هذه الأمسية الأخ اللواء علي عبدالله السلال الذي تحدث عن مقدمات ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وصمودها في وجه التحديات التي واجهتها.

وتطرق اللواء السلال في حديثه الى القضايا التي تؤكد واحدية ثورتي 26سبتمبر و 14اكتوبر ودور منطقة ردفان في الثورة.

كما استعرض اللواء السلال الأوضاع الحياتية التي يعيشها مناضلو الثورة اليمنية حاليا.

شارك في الأمسية عدد من ممثلي جمعيات الضالع والصبيحة والمهتمين بقضايا تاريخ الثورة اليمنية.

الحديدة - بدأت يوم أمس الأول جمعية التعاون الخيرية لأبناء القبيطة بمحافظة الحديدة نشاطها الرمضاني والمتمثل بافتتاح العيادة الرمضانية المجانية، من ناحية أخرى تقوم الجمعية بتنفيذ مشروع الافطار الجماعي لابناء الجمعية والذي يستفيد منه عدد كبير من الصائمين، إلى جانب تنفيذ عدد من المشاريع الخيرية الاخرى.

إب- نظمت يوم أمس الأول الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم حفلها السنوي السادس لتكريم 68 حافظا وحافظة لكامل اجزاء المصحف وهم 29 ذكرا و39 أنثى وأوضح الأخ صادق الحاج مدير الجمعية أن لدى الجمعية الآن 1100 حافظ وحافظة يدرسون في 80 حلقة.

عتق- جرى استعراض قانون تنظيم الوظائف والأجور وسير عمل اللجان المكلفة بتطبيقه في مختلف المرافق الحكومية بمحافظة شبوة، وذلك في الأمسية الرمضانية التي عقدت في عتق مساء الأربعاء 12/10/ بحضور الأخوين د. ناصر محسن باعوم، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وعبدربه هشلة، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس.

عدن- نظمت ثانوية لطفي جعفر أمان بمديرية صيرة يوم الخميس فعالية رمضانية مدرسية، اشتملت على العديد من المسابقات الفكرية في مجال القرآن الكريم والشعر والخط العربي والرسم، كما اشتملت الأمسية على فقرات فنية غنائية وعرض مسرحي قدمه طلاب الثانوية نالت جميعها استحسان الحاضرين.

وحضر الفعالية التي تقام برعاية د. عبدالله النهاري مديرعام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومكتب المديرية الإخوة عوض بن عوض مبجر، مدير الثانوية والإدارة المدرسية وهيئة التدريس بالثانوية وأولياء أمور الطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى