بايرن ميونيخ يرفع شعار الثأر في مواجهة يوفنتوس

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
بايرن ميونيخ يريدها مباراة ثأرية من فريق السيدة العجوز يوفنتوس
بايرن ميونيخ يريدها مباراة ثأرية من فريق السيدة العجوز يوفنتوس
يرفع بايرن ميونيخ الالماني شعار الثأر عندما يستقبل يوفنتوس الايطالي على ملعبه "اليانز ارينا" في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي يسعى خلالها برشلونة الاسباني وارسنال الانكليزي الى تحقيق فوزهما الثالث على التوالي والاقتراب من بلوغ الدور الثاني.

وكان الفريقان وقعا في المجموعة ذاتها الموسم الماضي في الدور الاول ايضا وفاز يوفنتوس ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 1-صفر.

وقال هداف بايرن الهولندي روي ماكاي الذي صام عن التهديف في مباريات فريقه الثلاث الاخيرة : "نرفع شعار الثأر ضد يوفنتوس، ففي الموسم الماضي كنا الفريق الافضل ذهابا وايابا لكننا خسرنا المباراتين صفر- 1".

واضاف :"لقد عزز يوفنتوس صفوفه هذا الموسم لكننا اذا خضنا المباراة بتشكيلة كاملة فلا نخاف أحدا".

اما مدرب الفريق البافاري فيليكس ماغاث فقال : "امر جيد ان نلتقي يوفنتوس الآن لأننا نريد ان نعرف الى اين وصلنا وإثبات بأننا الأفضل".

وتابع :"كنا الافضل الموسم الماضي لكن يوفنتوس كان اكثر فاعلية".

ويستطيع ماغاث الاعتماد على المدافعين الفرنسيين العائدين من اصابة ويلي سانيول وبيكسنتي ليزاراتزو لتحصين الخط الخلفي في مواجهة مهاجمين موهوبين في صفوف منافسه وهم اليساندرو دل بييرو والفرنسي دافيد تريزيغيه والروماني ادريان موتو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

كما يزيد من آمال بايرن ميونيخ في الفوز عودة قائده الفذ ميكايل بالاك الذي شفي تماما من اصابة سابقة ولعب المباراة بأكملها ضد شالكه السبت الماضي.

في المقابل يغيب عن يوفنتوس لاعب وسطه الفرنسي باتريك فييرا المنتقل اليه مطلع الموسم الحالي من ارسنال الانكليزي.

وفي المجموعة ذاتها، يستقبل رابيد فيينا النمسوي وكلوب بروج البلجيكي الى افتتاح رصيدهما من النقاط بعد خسارتهما لمباراتيهما الاوليين في المسابقة.

اليوفنتوس يدرك أنها مباراة صعبة فأعد العدة لذلك
اليوفنتوس يدرك أنها مباراة صعبة فأعد العدة لذلك
وفي المجموعة الثانية سيحاول ارسنال العودة بثلاث نقاط من براغ عندما يواجه الفريق المحلي سبارتا براغ ليرفع رصيده الى 9 نقاط من ثلاث مباريات ويدنو من بلوغ الدور الثاني.

ولم يقدم ارسنال عروضا جيدة هذا الموسم ذلك لأنه يعاني من اصابات عدة في صفوفه ابرزها لمهاجمه الرائع الفرنسي تييري هنري المصاب في محالبه وقد يعود الى الملاعب نهاية الاسبوع الحالي. ويغيب ايضا الظهير الايسر اشلي كول لفترة شهر والسويدي فريدي ليونغبرغ لثلاثة اسابيع والبيلاروسي الكسندر هليب لمدة اسبوعين. ولم يتخط ارسنال اطلاقا الدور ربع النهائي في هذه المسابقة ويقول مدربه الفرنسي ارسين فينغر في هذا الصدد: "لا شك لدي بأننا سنفوز بهذه المسابقة في أحد الايام لكن لا أدري ما إذا كان هذا الامر سيحصل هذا الموسم او العام المقبل أو بعد عامين".. وفي المجموعة ذاتها، يلتقي اياكس امستردام الهولندي مع ثون السويسري مفاجأة المسابقة حتى الآن.

وكان ثون خسر بصعوبة بالغة خارج ارضه امام ارسنال 1-2 بهدف سجل في الوقت بدل الضائع، قبل ان يفوز على سبارتا براغ في الجولة الثانية.

اما اياكس فحصد نقطة واحدة من مباراتين وبالتالي يتوجب عليه الفوز اليوم.

ويحل برشلونة الفائز باللقب مرة واحدة عام 1992 ضيفا على باناثينايكوس ويسعى الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي.

ويقود الفريق الكاتالوني مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو وصانع الالعاب البرازيلي المتألق رونالدينيو.

النجم الارجنتيني ريكيلمي يشارك مع فريقه فياريال بعد الشفاء من الاصابة
النجم الارجنتيني ريكيلمي يشارك مع فريقه فياريال بعد الشفاء من الاصابة
وبرز واضحا معاناة برشلونة من ثغرة في خط الدفاع اذ دخل مرماه 8 أهداف في 7 مباريات محليا وذلك على الرغم من وجود صخرة الدفاع كارلوس بويول .. لكن المشكلة تكمن في عدم امتلاكه لاعبين في خط الوسط يتمتعون بنزعة دفاعية.. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها يلتقي اودينيزي الايطالي مع فيردر بريمن الالماني في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها نظرا لتقارب مستوى الفريقين.

وتبدو معنويات بريمن عالية بعد الفوز الساحق الذي حققه نورمبرغ 6-2 واعتلائه الصدارة بفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ.

ويعول بريمن على ثنائي رهيب في خط الهجوم مؤلفا من ميروسلاف كلوزه متصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف والكرواتي ايفان كلاسنيتش وله 8 اهداف.

وعلى ملعب "اولدترافورد" يستقبل مانشستر يونايتد الانكليزي ليل الفرنسي في مباراة سهلة نسبيا للاول على الرغم من انه يخوضها في غياب قائده روي كين المصاب ومهاجمه المتألق واين روني الموقوف.

ومن المتوقع ان يلعب الويلزي راين غيغز اساسيا بعد أن شفي من اصابة ابعدته عن المباراة الاخيرة ضد سندرلاند محليا.

وتكمن صعوبة مهمة ليل بأنه لم يسجل أي هدف في مباراتين حتى الآن.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي فياريال الاسباني مع بنفيكا البرتغال..وتأكدت مشاركة صانع العاب فياريال الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي بعد اصابة طفيفة تعرض لها في صفوف منتخب بلاده خلال تصفيات مونديال 2006...في المقابل تحسن اداء بنفيكا في الآونة الاخيرة بعد بداية سيئة بإشراف مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان وتمكن من الحاق هزيمة كبيرة بمنافسه التقليدي على زعامة الكرة البرتغالية بورتو في عقر داره 2-صفر السبت الماضي.

بنفيكا ومدربه الهولندي كومان .. يبحث عن التوفيق الأوروبي بعد أن أستعاد هيبته في البطولة المحلية
بنفيكا ومدربه الهولندي كومان .. يبحث عن التوفيق الأوروبي بعد أن أستعاد هيبته في البطولة المحلية
استقالة بادو الزاكي من منصب مدرب المنتخب المغربي
اعلن المتحدث بإسم الاتحاد المغربي لكرة القدم حامد عمرأمس الاثنين ان مدرب المنتخب بادو الزاكي استقال من منصبه، بعد اسبوع من فشل المغرب في التأهل الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.. وقال عمر :"بعد كل ما قدمه للمنتخب الوطني وقبل المنافسة التي تبدو صعبة في كأس امم افريقيا 2006 في مصر، فضل (الزاكي) الاستقالة"..ويمتد عقد بادو الزاكي حتى نهاية امم افريقيا 2006، لكنه بات هدفا لانتقادات الصحف بعد التعادل مع تونس على ارضها 2-2 الاحد قبل الماضي في الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة والذي منح المنتخب التونسي بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة الى نهائيات المونديال.

وأوضح عمر :"قبل المكتب الفدرالي (للاتحاد) الاستقالة ، وتم تشكيل لجنة لاتخاذ الخطوات اللازمة من اجل تعيين مدرب جديد للمنتخب".

و كان تسلم الحارس الدولي السابق بادو الزاكي الإشراف على منتخب بلاده عام 2003 وقاده الى نهائي أمم افريقيا 2004 حيث خسر ايضا امام تونس، الدولة المضيفة

اصابة رونالدو تبعده عن الملاعب شهرا
يغيب رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد الاسباني عن الملاعب شهرا إثر اصابة في العرقوب في المباراة التي فاز فيها فريقه 3-صفر على اتليتيكو مدريد في مطلع الاسبوع..وقال ريال مدريد ان البرازيلي البالغ من العمر 29 عاما اصيب بتمزق جزئي في اربطة عرقوب الساق اليسرى وسيبتعد عن الملاعب نحو ست مباريات بما في ذلك تصفيات الاندية الاوروبية الابطال في المجموعة السادسة امام روزنبرج تروندهايم.

وقال النادي انه إذا تعافى رونالدو في الموعد المحدد فقد يلعب لناديه في الدوري الاسباني امام برشلونة في 20 نوفمبر القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى