مسابقة المريسي الرمضانية في دائرة الضوء(3)

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

> مسابقة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية تدخل مساء اليوم السبت دور الثمانية، الذي يقام بنظام خروج المغلوب بمشاركة ثماني فرق .. خمس منها تأهلت بإحرازها بطولة المجموعات : شمسان والميناء والوحدة وحسان والجلاء وثلاث أفضل فرق احتلت المركز الثاني وهي : الشعلة والتلال والشرارة .. ومن المتوقع أن يشهد دور الثمانية تنافساً حماسياً نظراً لقوة الفرق المتنافسة وامتلاكها عدداًَ من نجوم الكرة اليمنية المعروفين.

انطباعات حول المسابقة
أهم الصعوبات

بدر حمود محمد، مدير الأنشطة الرياضية بمكتب الشباب والرياضة بعدن: «لقد تم تكثيف الجهود قبل حلول شهر رمضان الكريم من قبل مكتب الشباب والرياضة بعدن جنباً إلى جنب مع قيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن لمعالجة العديد من المسائل لإقامة مسابقة الفقيد المريسي السنوية الثانية عشرة في إطار الدورة الرياضية الرمضانية الثالثة عشرة، والتي يقيمها مكتب الشباب والرياضة بعدن سنوياً إحياء لليالي شهر رمضان الكريم، وقد تحقق ذلك بفضل الله أولاً وبحرص قيادة المحافظة ممثلة بـ د. يحيى الشعيبي محافظ عدن ومكتب الشباب وفرع الاتحاد بعدن، وقد كانت أهم الصعوبات التي تجاوزناها هي:

1- إيجاد جهة راعية للمسابقة وقد كانت شركة المطاحن والغلال (دقيق السنابل) هي السباقة لرعاية المسابقة ونشكرهم لإسهامهم ورعايتهم المسابقة العزيزة على قلوبنا جميعاً، والتي تحمل اسم سفير الكرة اليمنية الأول الفقيد علي محسن المريسي.

2- حرص الأخوين عزيز سالم رئيس فرع الاتحاد بعدن وأحمد القويزي مدير ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر على معالجة مسألة إنارة الملعب، وذلك بالقيام بالصيانة اللازمة لها حتى لا يتعثر سير المسابقة.

وأخيراً أشكر صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» لحرصهما على تغطية كافة فعالياتنا الرياضية في المحافظة وبصورة خاصة لمسابقتي المريسي والخماسي لكرة القدم هذا العام».

معان عظيمة
وجدان محمد عمر زيد المشرف الفني للاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن ومهندس مسابقة المريسي الرمضانية:

«نحرص سنوياً على أهمية إقامة مسابقة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية والتي تحمل معان عظيمة لسفير الكرة اليمنية الأول الكابتن علي محسن المريسي، والذي كان مثالاً نموذجياً متميزاً عربياً ودولياً،بالرغم من أننا قد واجهنا صعوبات كبيرة لإقامة مسابقة هذا العام، إلا أن الأخوين عزيز سالم رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن وحسين صالح عبيد الأمين العام قد بذلا جهوداً طيبة ومتابعة دائمة قبل حلول الشهر الفضيل بالاتصال والمتابعة مع الإخوة د. يحيى الشعيبي محافظ عدن وضياء قباطي مدير عام مكتب الشباب والرياضة ورشاد هائل المدير الاقليمي لمجموعة شركات هائل ونشوان علي محمد مدير عام الشركة اليمنية للمطاحن (دقيق السنابل)، الذي تفهم كثيراً لمواصلة دعم الشركة في إقامة وإنجاح المسابقة وفي الجانب الفني فإن مشكلة هذا العام التي واجهتنا أن إقامة مسابقة المريسي قد جاءت متزامنة مع انتهاء موسم كرة القدم بمعنى أن معظم الفرق قد منحت لاعبيها إجازة خلال شهر رمضان الكريم، حيث ستبدأ هذه الفرق مرحلة الاعداد البدني والفني بعد عيد الفطر المبارك، الا أن الفرق الفائزة في التصفيات النهائية لأبطال المحافظات قد وجدت الفرصة للمشاركة في هذه المسابقة استعداداً لتجمعات أبطال المحافظات التي ستقام بعد العيد مباشرة وهي: شمسان وطليعة لحج وصمود الضالع وهلال جعار وفي دور الثمانية للمسابقة الذي يبدأ مساء اليوم أقر فرع الاتحاد بعدن مشاركة 8 فرق بإضافة أفضل ثلاث فرق احتلت المركز الثاني بالاستناد إلى عدد النقاط ونسبة الأهداف بنظام خروج المغلوب، كما اتخذ فرع الاتحاد عدداً من القرارات أهمها:

- إيقاف لاعب هلال جعار محمد محسن الشيبة من المشاركة في كافة مسابقات كأس المريسي نظراً لقيامة بشتم الحكام.

- نظراً لما بدر من بعض لاعبي والجهاز الفني لفريق طليعة لحج من التلفظ بألفاظ غير جيدة تجاه حكام المباراة، فقد قرر الفرع بعدم مواصلة الفريق مبارياته في مسابقة المريسي لهذا العام.

حصاد المسابقة
شمسان * الروضة - 7 صفر

هلال جعار * وحدة عدن - 1-1

التلال * الصمود - 1- صفر

الجلاء * تضامن شبوة - 3- صفر لانسحاب فريق تضامن شبوة

حسان * النصر 1/صفر

مباريات دور الثمانية

شمسان * الميناء - السبت 19 رمضان

وحدة عدن * الشعلة - الأحد 20 رمضان

حسان * التلال - الإثنين 21 رمضان

الجلاء * الشرارة - الثلاثاء 22 رمضان

الفائز من شمسان والميناء * الفائز من الوحدة والشعلة - الخميس 24 رمضان.

الفائز من حسان والتلال * الفائز من الجلاء والشرارة - الجمعة 25 رمضان

المباراة النهائية - الأحد 27 رمضان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى