برشلونة يحرم اوساسونا من اعتلاء صدارة الدوري الاسباني

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
إيتو سجل هدفين واعتلى صدارة هدافي الدوري الاسباني
إيتو سجل هدفين واعتلى صدارة هدافي الدوري الاسباني
حرم برشلونة ضيفه اوساسونا من الانفراد بالصدارة ولو بشكل مؤقت اثر فوزه عليه 3-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم..وسجل الكاميروني صامويل ايتو، هداف الموسم الماضي، الهدفين الاولين (46 و53) رافعا رصيده الى 9 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين، وبديله الفرنسي لودوفيك جيولي الثالث (88)..وارتفع رصيد برشلونة الى 13 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 15 نقطة وهو يشارك ريال مدريد في صدارة الترتيب..وفرض برشلونة سيطرة كاملة على المجريات في الشوط الاول لكنه واجه دفاعا منظما من جانب ضيفه فلم يستطع هز شباكه رغم ان لاعبيه اصابوا الخشبات اكثر من مرة، في الوقت الذي لم يختبر فيه حارسه فيكتور فالديس ولو مرة واحدة بشكل جدي.

وفي الشوط الثاني، لم يمهل الفريق الكاتالوني ضيفه سوى اقل من دقيقة عندما رفع البرازيلي رونالدينيو كرة موزونة من ركلة ركنية ارتقى لها ايتو وتابعها برأسه داخل الشباك..ورسم البرازيلي سيلفينيو هجمة مع مواطنه رونالدينيو الذي اعاد له الكرة بكعب القدم فاخترق الاول الجهة اليسرى وعكس كرة امام باب المرمى ارتمى عليها الحارس ريكاردو وابعدها بيده اليسرى فانقض عليها ايتو وارسلها قوية زاحفة في الزاوية اليسرى البعيدة (53).

يعوض جيولي مع اقتراب المباراة من نهايتها مستثمرا كرة بينية لعبها صانع الالعاب البرازيلي، دينامو برشلونة، وخطفها الفرنسي من بين مدافعين اثنين وارسلها على يسار ريكاردو (88).

تعادل مانشستر يونايتد وتوتنهام يخدم تشلسي وفارق الهدف يعيد تشارلتون ثانيا
اسدى توتنهام ومانشستر يونايتد خدمة اضافية الى تشلسي المتصدر وحامل اللقب عندما تقاسما نقاط المباراة التي جمعتهما على ملعب "اولدترافورد" بتعادلهما 1-1 امس السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم. ورفع توتنهام ومانشستر رصيدهما الى 19 و18 نقطة على التوالي وتراجعا الى المركزين الثالث والخامس، مقابل 27 لتشلسي الذي يقابل ايفرتون اليوم خارج ملعبه. .وتابع مانشستر مسلسل اهدار النقاط على ملعبه، فبعد تعادله مع جاره مانشستر سيتي وخسارته المفاجئة امام بلاكبيرن، اهدر نقطتين اضافيتين بتعادله مع توتنهام على الرغم من انه كان البادىء بالتسجيل.

واحتسب الحكم ركلة حرة لمصلحة مانشستر رفعها بول سكولز داخل المنطقة تطاول لها الهولندي رود فان نيستلروي برأسه باتجاه المرمى لكن الحارس الدولي بول روبنسون فشل في التقاطها ليتابعها المدافع الفرنسي ميكايل سيلفستر من مسافة قريبة داخل الشباك (7).

هنري كرم قبل المباراة كأفضل هداف في تاريخ الآرسنال
هنري كرم قبل المباراة كأفضل هداف في تاريخ الآرسنال
وكانت ابرز فرصة لتوتنهام في الشوط الاول تسديدة قوية من جرماين ديفوي ابعدها الحارس الهولندي العملاق ادوين فان در سار (44).

وصمد توتنهام الى ان احتسب له الحكم ركلة حرة من 20 مترا انبرى لها جرماين جيناس ولم يحرك لها فان در سار ساكنا (71).. واضاع البرتغالي /اكرر البرتغالي/ كريستيانو رونالدو الذي نزل احتياطيا في ربع الساعة الاخير فرصة لا تعوض عندما سدد برأسه كرة من مسافة قريبة خارج الخشبات الثلاث في الثواني الاخيرة. .وصعد تشارلتون الى المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق الاهداف امام توتنهام وويغان اثر فوزه على مضيفه بورتسموث بهدفين لدارين امبروز (61) والهولندي دينيس روميدال (77) مقابل هدف للاوروغوياني داريو سيلفا (14).. وحقق ارسنال وصيف البطل وحامل كأس انكلترا فوزا صعبا على مانشستر سيتي بهدف سجله لاعب وسطه الفرنسي روبير بيريس من ركلة جزاء (61)، ثم اضاع اللاعب نفسه ركلة مماثلة بعد 10 دقائق.. وروى بيريس كيف ضاعت الركلة فشرح انه اتفق مع زميله تييري هنري الذي بات هذا الاسبوع افضل مسجل في تاريخ ارسنال (186 هدفا) وتسلم جائزة من سلفه ايان رايت قبل المباراة، على التنفيذ مشاركة فتنطلق الكرة من قدم الاول ويتابعها الثاني داخل الشباك، مشيرا الى ان الفكرة كانت لزميله ومواطنه الذي رغب بتنفيذ الركلة كما فعل الهولندي يوهان كرويف مع فريقه اياكس ذات مرة. وقام بيريس بتنفيذ ما اتفق عليه ودحرج الكرة خفيفة فتقدم الحارس ديفيد جيمس اليها وحاول الفرنسي حمايتها لحين وصول مواطنه لكن صافرة الحكم سبقته معلنة ركلة حرة بعد ان ظن سيد البساط ان بيريس لمس الكرة بقدمة ثانية وهو امر مخالف للقوانين.. وتابع ليفربول، بطل دوري ابطال اوروبا، نتائجه السيئة في الدوري المحلي فخسر امام فولهام اللندني بهدفين نظيفين حملا توقيع كولينز جون (30) والبرتغالي لويس بوا مورتي (90). في المقابل تابع ويغان الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الممتازة نتائجه الرائعة وهزم استون فيلا في عقر داره بهدفين سجلهما ارون هيوز مدافع استون فيلا (32 خطأ في مرمى فريقه) والن ماهون (82).

وصعد الفائز الى المركز الرابع على حساب مانشستر يونايتد.

وتغلب بلاكبيرن على برمنغهام بهدفين ايضا سجلهما الاسكتلندي بول ديكوف (49 من ركلة جزاء) والويلزي كريغ بيلامي (81).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 27 نقطة من 9 مباريات

2- تشارلتون 19 من 9

3- توتنهام 19 من 10

4- ويغان 19 من 9

5- مانشستر يونايتد 18 من 9

بايرن ميونيخ ينفرد بالصدارة
انفرد بايرن ميونيخ حامل اللقب بصدارة ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم اثر فوزه الكبير على ضيفه دويسبورغ احد فرق المؤخرة والعائد الى الدرجة الممتازة 4-صفر وتعادل المتصدر السابق فيردر بريمن مع مضيفه هانوفر صفر-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة العاشرة.. في المباراة الاولى، انهى بايرن ميونيخ الشوط الاولي متقدما بهدفين نظيفين افتتحهما صانع العابه ميكايل بالاك الذي قد يتركه في نهاية الموسم (27)، واضاف البرازيلي زي روبرتو الثاني (33).

وفي الشوط الثاني اضاف البارغوياني روكي سانتا كروز الهدف الثالث (59) والبيروفي كلاوديو بيتزارو الرابع (90)، في حين صام هدافه الهولندي روي ماكاي (6 اهداف في المركز الثالث) عن التسجيل في المباراة السابعة على التوالي في الدوري.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 25 نقطة بعد ان قدم مستوى رفيعا اعاد الى الذاكرة بدايته الجيدة في الموسم الحالي، مقابل 23 لفيردر بريمن الذي عجز عن فك لغز مضيفه واكتفى بتعادل سلبي ونقطة واحدة.

الاتحاد الى الدور الثاني على حساب الكويت
بلغ اتحاد جدة السعودي حامل اللقب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم بفوزه الصعب على الكويت الكويتي 1-صفر بعد التمديد على استاد الامير عبد الله الفيصل في جدة في إياب الدور الاول.. وسجل حمزة ادريس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 93. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي، وسيواجه الاتحاد في الدور المقبل الوداد البيضاوي الذي تأهل على حساب الاتحاد الليبي..وسيطر الاتحاد على مجريات اللعب تماما وكان بوسعه ان يحسم الامر في مصلحته في الوقت الاصلي لكن مهاجميه اضاعوا كما هائلا من الفرص السهلة كما تألق الحارس الكويتي خالد الفضلي في الذود عن مرماه ببسالة.. وتعتبر المباراة تجربة اخيرة للاتحاد قبل لقائه المرتقب مع العين الاماراتي ذهابا وايابا في نهائي دوري ابطال اسيا في 26 و31 الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى