اللجنة الوطنية العليا تناقش الإجراءات الاحترازية المطلوبة للوقاية من انفلونزا الطيور في اليمن

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> ناقشت اللجنة الوطنية العليا المشكلة من الجهات الحكومية ذات العلاقة لإتخاذ إجراءات الوقاية الإحترازية من انفلونزا الطيور في اجتماعها أمس بوزارة الصحة العامة والسكان برئاسة الأخوين الدكتور محمد يحيى النعمي وزير الصحة العامة والسكان وحسن عمر سويد وزير الزراعة والري.. الإجراءات الاحترازية المطلوب اتخاذها لتحقيق الوقاية من هذا الوباء في ضوء انتشاره في بعض دول العالم ووصوله إلى بعض دول الشرق الأوسط .

وجرى في الاجتماع استعراض وإقرار الإجراءات التنفيذية للخطة الوطنية الطارئة الخاصة بمواجهة الجائحة المحتملة بانفلونزا الطيور.. ومناقشة مستوى تنفيذ الجهات ذات العلاقة لقرار مجلس الوزراء الاحترازي بهذا الشأن ، وما يترتب عليه من نتائج .

واتخذت اللجنة عددا من المقترحات التي تعزز من الإجراءات والاحترازات الوقائية للحيلولة دون دخول الوباء الى اليمن ، ومنها منع عمليات اصطياد الطيور البرية والمهاجرة في كافة سواحل الجمهورية والإبلاغ الفوري عن أي حالات نفوق في الطيور .

واكد الاجتماع على أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات القطاعية لتنفيذ الخطة الوطنية ورفع مستوى الوعي إزاء هذه الجائحة التي يتفاقم حجمها يوما اثر يوم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى