اتهام منظمة بدر و"عناصر" في وزارة الداخلية بقتل المحامي الجنابي

> بيجي/العراق «الأيام» ا.ف.ب :

> اتهمت قبيلة الجنابيين امس السبت منظمة بدر، التابعة للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق، و"عناصر" في وزارة الداخلية بخطف محامي الدفاع عن احد معاوني صدام حسين وقتله في بغداد مساء الخميس الماضي.

وعقد وجهاء القبيلة المنتشرة في شمال العراق ووسطه اجتماعا موسعا في بيجي (200 كلم شمال بغداد) لبحث تداعيات اغتيال سعدون عبتر الجنابي محامي عواد احمد البندر، احد معاوني صدام حسين.

وقال الشيح حميد فرج الجنابي (57 عاما) شيخ عشيرة الجنابيين جنوب بغداد لوكالة فرانس برس "لدينا الاثباتات من داخل اروقة وزارة الداخلية بان من نفذ العملية هم من الوزارة".

واضاف "خطفوا سعدون الجنابي واتجهوا به الى احد مقرات الوزارة في منطقة الجادرية، وهو منزل احدى بنات الرئيس المخلوع، حيث اقدموا على قتله".

ومن جهته، قال المحامي مصطفى الجنابي (47 عاما) "نصحت سعدون بالتخلي عن القضية خوفا من انتقام الموالين لايران (...) هناك استخبارات ايرانية تعمل في احد طوابق الوزارة تتولى استجواب المعتقلين من العرب السنة وتعذيبهم او استمالتهم لاغتيال شخصيات بعثية سابقة".

وكان مصدر رفيع المستوى في وزارة الداخلية اكد امس لفرانس برس ان السلطات مستعدة لحماية اي محام في محاكمة صدام حسين.

وقال المصدر رافضا ذكر اسمه ان "وزارة الداخلية مستعدة دون اي شرط لتامين الحماية لاي محام او شخص اخر. نحن على استعداد كلي للقيام بذلك".

لكنه اضاف ان "احدا لم يتقدم بطلب بهذا الخصوص حتى الان" في اشارة الى محامين اعربوا عن استيائهم حيال الامن بعد خطف المحامي الجنابي ومقتله في بغداد.

وتابع المصدر "انه حادث مؤسف واتوقع ان يكون قتلته من جماعة صدام لتكون لديهم حجة لنقل المحاكمة الى الخارج. كما ان وزير الداخلية (باقر جبر صولاغ الزبيدي) يعتقد ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى