نائب وزير الخارجية السوري ينفي تهديد الحريري

> دمشق «الأيام» رويترز :

>
نائب وزير الخارجية السوري وليد المعلم
نائب وزير الخارجية السوري وليد المعلم
نفى نائب وزير الخارجية السوري امس الاحد الاتهامات التي حواها تقرير للأمم المتحدة بأنه هدد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري قبل أسبوعين من اغتياله,وقال وليد المعلم للتلفزيون السوري الرسمي إن هذا غير صحيح بالمرة مضيفا أنه لم يذهب إلى الرئيس الحريري لإلقاء التهديدات وإنما لإطلاعه على مهمته ودعوته إلى التعاون من أجل نجاح هذه المهمة.

وأدان تقرير وضعه فريق تحقيق تابع للأمم المتحدة نشر يوم الخميس الماضي مسؤولين سوريين ولبنانيين رفيعي المستوى فيما يتعلق باغتيال الحريري و 20 آخرين في انفجار شاحنة في بيروت في 14 فبراير شباط الماضي.

وجاء في التقرير أن المعلم كذب على محققين عندما وصف اجتماعا مع الحريري بأنه كان "وديا وبناء".

وحوي التقرير مقتطفات من تسجيلات للاجتماع قال المعلم خلالها للحريري إن القوات الأمنية السورية واللبنانية تحاصره وأن عليه أن يأخذ الأمور بجدية,وقال التقرير إن المعلم تجنب الإجابة بشكل مباشر على الأسئلة التي وجهت له.

ورفضت دمشق النتائج التي خلص إليها التحقيق واصفة إياه بالمسيس وقائلة إنه لا يقدم أدلة كافية لإدانة أي مسؤوليها.

واشار التقرير الى ان السلطات السورية بعد ترددها المبدئي في المساعدة تعاونت "الى درجة محدودة" لكن عددا من الاشخاص حاولوا تضليل المحققين باعطائهم معلومات مغلوطة أو غير دقيقة.

وفي مقتطفات من المحادثة ذاتها شكا الحريري بشأن النفوذ السوري في لبنان,وقال خلال المحادثة إنه لا يستطيع العيش في ظل نظام أمني متخصص في التدخل في شؤونه وإن لبنان لن يخضع للحكم السوري.

وقبل اشهر من اغتياله انضم الحريري إلى الأصوات المطالبة بإنهاء سيطرة سوريا على جارتها الصغيرة. وحمل الكثير من اللبنانيين سوريا وحلفاءها في لبنان مسؤولية مقتل رئيس الوزراء الأسبق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى