سقوط جديد لريال مدريد وصعود برشلونة الى المركز الثالث

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ريال مدريد يسقط أمام ديبورتيفو كورونا ويتراجع إلى المركز الخامس في قائمة الترتيب
ريال مدريد يسقط أمام ديبورتيفو كورونا ويتراجع إلى المركز الخامس في قائمة الترتيب
تعرض ريال مدريد لسقوط جديد امام مضيفه ديبورتيفو كورونا 1-3 أمس الاربعاء في افتتاح المرحلة الحادية عشرة المبكرة من الدوري الاسباني لكرة القدم الذي شهد فوزا متأخرا لبرشلونة على ضيفه ملقة 2-صفر.

في المباراة الاولى، تقدم ديبورتيفو بثلاثة اهداف نظيفة عن طريق خوليان دي غوزمان (35) ودلغادو خوانما (45 و83) قبل ان يسجل راوول غونزاليز هدف الشرف لريال مدريد.

وكان فريق العاصمة الذي يضم نخبة من ابرز نجوم اللعبة في العالم سقط على ارضه امام فالنسيا 1-2 الاحد في المرحلة الثامنة.

وتراجع ريال مدريد الى المركز الخامس برصيد 15 نقطة بعد صعود برشلونة حامل اللقب الى الثالث ودخوله بقوة دائرة المنافسة اثر فوزه المتأخر على ملقة بهدفين نظيفين لنجمه البرازيلي رونالدينيو (80 من ركلة جزاء) والسويدي هنريك لارسون (87) رافعا رصيده الى 16 نقطة بفارق الاهداف امام سلتا فيغو الذي سقط امام مضيفه مايوركا بهدف لدوني (47).

وتصدر اوساسونا الترتيب اثر فوزه على اتلتيك بلباو صاحب المركز الاخير بثلاثة اهداف لراوول غارسيا (43) والصربي سافو ميلوسيفيتش (61) والكاميروني بيار ويبو (90) مقابل هدفين لغوربيغي (25) وايراولا (81)، رافعا رصيده الى 18 نقطة وتقدم بفارق نقطة على المتصدر السابق خيتافي الذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد اليوم في ختام المرحلة.

ولازم سوء الطالع مرة جديدة بيتيس وخسر على ارضه امام فياريال بهدفين للبرازيلي اوليفيرا (27) وخافي فنتا (60 خطأ في مرمى فريقه) مقابل 3 اهداف لخوسيه ماري (9) والارجنتينيين بابلو سورين (58) وخوان رامون ريكيلمي (68 من ركلة جزاء).

يوفنتوس يحطم الرقم القياسي لأفضل انطلاقة
حقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب ما كان يصبو اليه وحطم الرقم القياسي لأفضل انطلاقة له في تاريخ الدوري الايطالي لكرة القدم بعد فوزه التاسع على التوالي على حساب ضيفه سمبدوريا 2-صفر أمس في المرحلة التاسعة أمس الاربعاء.

يوفنتوس يفوز ويواصل الصدارة ويسجل رقما قياسيا جديدا
يوفنتوس يفوز ويواصل الصدارة ويسجل رقما قياسيا جديدا
وكان يوفنتوس عادل رقمه الشخصي المتمثل بثمانية انتصارات متتالية الذي حققه موسم 1930-31 و1985-86 الاسبوع الماضي عندما تغلب على ليتشي بثلاثة اهداف نظيفة,وحقق الفرنسي دافيد تريزيغيه والروماني ادريان موتو حلم فريق السيدة العجوز بتسجيلهما الهدفين في الدقيقتين 41 و57.

وابقى ميلان وصيف البطل ومطارده في الترتيب الحالي على فارق النقاط الخمس الذي يفصل بينهما بعدما رفع رصيده الى 22 نقطة بفوزه على مضيفه امبولي بثلاثة اهداف لالبرتو جيلاردينو (45 و50) وكريستيان فييري (55) مقابل هدف لفانوكي (34).

وانتزع فيورنتينا المركز الثالث برصيد 19 نقطة بفارق نقطة عن انتر ميلان اثر فوزه على مضيفه طوني بهدفين للدولي لوكا طوني (2 و68).

وتراجع انتر ميلان الى المركز الرابع بخسارة في عقر داره امام ضيفه روما 2-3.

وتقدم روما بثلاثية نظيفة عن طريق فينتشنزو مونتيلا (12) وفرانشيسكو توتي (30 و47 من ركلة جزاء) قبل ان يقلص البرازيلي ادريانو الفارق (67 و77).

وقفز باليرمو الى المركز الخامس برصيد 15 نقطة بعد فوزه على ضيفه ليتشي الذي تراجع الى المركز الاخير بثلاثة اهداف نظيفة لبوناني (35 وموتاريللي (62) وفيري (90).

وتعادل لاتسيو مع ضيفه كييفو بهدفين لروكي (32) واودو (90 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لدانا (48) وبيليسييه (66)، وكالياري مع ليفورنو بهدف لسوازو (51 من ركلة جزاء) مقابل هدف لميليرا (75).

ويملك كل من كييفو ولاتسيو وليفورنو 15 نقطة.وتعادل اسكولي مع اودينيزي بهدف لفيني (18) مقابل هدف لفيديغال (88)، وبارما مع ميسينا بهدف لسيمبليتشو (36) مقابل هدف لموسليموفيتش (77).

وحقق تريفيزو الصاعد لاول مرة الى الدرجة الاولى فوزا تاريخيا هو الاول له على حساب مضيفه ريجينا بهدفين لبيغيتو (18) وبارافيتشيني (77) مقابل هدف لميسيرولي (86) فتخلى عن المركز الاخير على لائحة الترتيب.

تشلسي يخسر ويفقد لقبه أمام تشارلتون في رابطة الأندية المحترفة
تشلسي يخسر ويفقد لقبه أمام تشارلتون في رابطة الأندية المحترفة
تشلسي يفقد لقبه ومانشستر يونايتد الى الدور الرابع
فقد تشلسي لقبه بطلا لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بخسارته امام ضيفه تشارلتون /اكرر تشارلتون/ بركلات الترجيح 4-5 (الوقت الاصلي 1-1) أمس الاربعاء في الدور الثالث. وتقدم تشلسي عبر قائده جون تيري في الدقيقة 41، لكن تشارلتون ادرك التعادل مع صافرة نهاية الشوط الاول بواسطة هدافه دارين بنت.. وفي الشوط الثاني حاول كل من الفريقين حسم النتيجة وتلافي تنفيذ ركلات الترجيح التي كانت حتمية بعد فشلهما في ما سعيا اليه، وابتسمت للضيف الذي فاز 5-4.

وبلغ مانشستر يونايتد الدور الرابع بفوزه المتوقع على ضيفه بارنيت بأربعة اهداف لوليام ميلر (4) وكيرون ريتشاردسون (19) والايطالي جوزيبي روسي (51) وايبانكس (89) مقابل هدف لسينكلير (74).

وتغلب نيوكاسل على مضيفه غريمسبي بهدف سجله هدافه المخضرم الن شيرر (80).. وخسر ايفرتون على ارضه امام ميدلزبره بهدف سجله المهاجم الهولندي المخضرم جيمي فلويد هاسلبانك (38).. وتغلب برمنغهام على نوريتش سيتي 2-1.. سجل للفائز بينانيت (5) وياروسيك (86)، وللخاسر تايلور (41 خطأ في مرمى فريقه).

وفاز بولتون على وست هام بهدف لمهاجمه المكسيكي خاريد بورغيتي (64)، وليستر على كارديف بهدف ليوهانسون (11).

دوري أبطال آسيا-ذهاب النهائي: اتحاد جدة يعود بتعادل ايجابي ثمين من العين
عاد اتحاد جدة السعودي حامل اللقب الموسم الماضي بتعادل ايجابي ثمين 1-1 من ملعب منافسه العين الاماراتي في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم على استاد طحنون بن محمد أمس الاربعاء.

وسجل علي مسري (50) هدف العين، ورد اتحاد جدة بواسطة مهاجمه السيراليوني محمد كالون (86 من ركلة جزاء).

وتقام مباراة الاياب في جدة في 5 نوفمبر المقبل.

وكان العين احرز النسخة الاولى منذ ان اعتمدت التسمية الجديدة لهذه المسابقة عام 2003، قبل ان يخلفه اتحاد جدة العام الماضي، وشاءت الصدف ان يجمع الدور النهائي بين بطلي الموسمين الماضيين.

ويملك اتحاد جدة افضلية لحسم اللقب في مصلحته عندما يستضيف مباراة الاياب على ارضه، لكن العين اثبت في ربع النهائي أنه قوي خارج ارضه بدليل تعادله مع الايراني 1-1 على ارضه ثم 3-3 خارج ملعبه وبلوغه نصف النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى