عدن تتصدر بطولة الجمهورية (محافظات) في (الكاتا) للشباب والناشئين

> تعز «الأيام الرياضي» عبد الهادي ناجي علي:

> اختتمت فجر يوم أمس الأول الخميس في الصالة المغلقة بنادي الصقر بتعز بطولة الجمهورية (للكاتا) للشباب والناشئين (محافظات) والتي نظمها الاتحاد اليمني العام للكاراتيه برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ عبد الرحمن الأكوع ، وفضيلة القاضي أحمد عبد الله الحجري محافظ محافظة تعز بمشاركة عشر محافظات ( صنعاء- عدن - إب - الحديدة - لحج - تعز- الضالع - الأمانة - البيضاء - وذمار)، وقد جاءت نتائج المنافسة في الكاتا فردي (فئة عشر سنوات): عمر يحيى - البيضاء / محمد صالح - عدن / عدنان عبد العزيز- صنعاء / إبراهيم محفوظ - الحديدة ، وفي (فئة 12 سنة) : صلاح محمد حسين - عدن / صلاح عبد الواسع - الأمانة / مهند ناجي - البيضاء / رياض مهدي - تعز .

وفي (فئة 14سنة): الحسن علي - إب / صالح الرداعي - الأمانة / صدام محمد- الحديدة / مجدي عدنان - صنعاء ، وفي ( فئة 16 سنة ): صدام فضل - عدن / رشاد محمد - الحديدة / يحيى همام - البيضاء / عبد الناموس - صنعاء ، وفي (فئة 18 سنة ): نواف أحمد - الحديدة / خالد مثنى - الأمانة / محمد عبد الله - صنعاء/ صالح أحمد عمر - عدن .

وفي نظام الكاتا الجماعي : جاءت عدن في الصدارة بثلاث ذهبيات - فضية - برونزية ، البيضاء الثاني ذهبية - فضية - 2 أمانة العاصمة الثالث بأربع فضيات وبرونزيات .

أما الترتيب النهائي للكاتا فقد جاءت المراكز الثلاثة الأولى من نصيب كل من : محافظة عدن الأولى - محافظة الحديدة الثانية - محافظة البيضاء الثالثة .

وقد جرت عملية التكريم للثلاثة المراكز الأولى من الفئتين بحضور الأخ / عبد الله صالح العماري مدير عام مكتب الشباب والرياضة بتعز ، والكابتن / مختار حميد سيف رئيس الاتحاد اليمني العام للعبة الكاراتيه وعدد من الضيوف وأعضاء الاتحاد العام .. بالإضافة إلى تكريم الفائزين في بطولة الأندية التي كانت قد أقيمت من قبل فترة في العاصمة صنعاء وجاء نجم سبأ ذمار في الصدارة ، و22 مايو الثاني ، وشباب البيضاء الثالث ، كما تم تكريم لاعبي المنتخب الوطني للكاراتيه المشاركين في بطولة الشرق الأوسط في الأردن حيث تم تسليمهم مبالغ مالية من مائة ألف - مائتين ألف، كما تم تكريم عدد من الشخصيات المتعاونة مع الاتحاد في اللعبة .

وتكونت اللجنة المنظمة للبطولة من : منير حميد سيف - أنور جراد - علي الزيادي - فائز محمد سعيد . وتكونت لجنة الحكام العليا من : سامي عبد الله - حسن مقبولي - أحمد الماوري - أزال عبد العزيز - خالد العصيمي .

من جهة أخرى كان قد عقد اجتماع مساء يوم الثلاثاء برئاسة الأخ محمد طارش هزاع الأمين العام للاتحاد العام للكاراتيه وبحضور مندوبي الأندية والمدربين والحكام تم فيه استعراض عدد من النقاط الهامة في جانب اللعبة ومنها : الخطة السنوية للاتحاد ، والاستمارات الخاصة بالمعلومات عن الفروع ، وطلب ملفات من الحكام والمدربين محتوية على معلومات خاصة حول مشاركاتهم في مجال التحكيم والتدريب ، الإعداد لإصدار كتيب عن نشاط الاتحاد العام للموسم 2006م ، وطلب كشوفات للاعبين من جميع الأندية في الجمهورية ( ناشئين وشباب ) ، ومناقشة برنامج الفحوصات ، وإصدار بطاقة تعريفية لكل من : الحكام - المدربين - رؤساء الفروع ، وإصدار كتيب خاص بالحكام ، كما تم مناقشة تقارير الفروع في البطولات والتصفيات المحلية وإرسالها إلى الاتحاد العام بشكل منظم ومفصل من الناحية ( التنظيمية - الفنية - الإدارية ) ، وأقر الاتحاد العام اعتماد الحكام من الدورة التدريبية التي أقيمت في تعز .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى