اختبار جدي للأهلي في مواجهة النجم الساحلي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
الأهلي المصري يريد معادلة رقم الزمالك في عدد البطولات الأفريقية
الأهلي المصري يريد معادلة رقم الزمالك في عدد البطولات الأفريقية
في المقابل لن يشارك ايضا في صفوف بيتيس لاعباه الاساسيان يواكين والبرازيلي اسونساو الاختصاصي في تسديد الركلات الثابتة، الاول لوقفه اثر طرده في مباراة فريقه الاخيرة والثاني بداعي الاصابة.. ويأمل برشلونة في اكمال صحوته اخيرا عندما يستضيف على ملعبه نوكامب ريال سوسييداد في مباراة سهلة نسبيا للفريق الكاتالوني.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اتلتيك بلباو مع سلتا فيغو، والافيس مع قادش، وديبورتيفو كورونا مع خيتافي، ومايوركا مع اشبيلية، واوساسونا مع اسبانيول، وفالنسيا مع راسينغ سانتاندر، وسرقسطة مع ملقة، واتلتيكو مدريد مع فياريال.

المانيا
يلتقي بايرن ميونيخ المتصدر مع مضيفه كولن أحد فرق المؤخرة في المرحلة الحادية عشرة من بطولة المانيا.

وسيحاول مهاجم كولن المتألق لوكاس بودولسكي لفت انظار مسؤولي النادي البافاري الذين يسعون الى التعاقد معه قبل انتهاء عقده عام 2007.

في المقابل يسعى شالكه الى محو الهزيمة المنكرة التي لقيها على يد اينتراخت فرانكفورت صفر-6 في مسابقة الكأس الثلاثاء الماضي لكن مهمته ستكون في غاية الصعوبة لأنه يحل ضيفا على هامبورغ الثالث.

ويعتبر هامبورغ صعب المراس على ارضه على الرغم من خسارته مباراته الاخيرة امام فولفسبورغ. ويستمر غياب الهولندي المتألق رافايل فان در فارت عن صفوف هامبورغ بداعي الايقاف.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي دويسبورغ مع فولفسبورغ، وبوروسيا دورتموند مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وكايزرسلوترن مع باير ليفركوزن، وفيردربريمن مع اينتراخت فرانكفورت، وشتوتغارت مع هرتا برلين، وارمينيا بيليفيلد مع هانوفر، وماينتس نورمبرغ.

شكوك حول مشاركة هنري مع الآرسنال أمام توتنهام
شكوك حول مشاركة هنري مع الآرسنال أمام توتنهام
فرنسا
يريد ليون استعادة نغمة الفوز بعد خسارته امام نانت 3-4 بركلات الترجيح في مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة الثلاثاء الماضي وذلك عندما يستضيف سوشو في المرحلة المرحلة الثالثة عشرة.

ويعود الى صفوف ليون الرباعي حارس المرمى غريغوري كوبيه والبرازيلي جونينيو والبرتغالي تياغو والفرنسي الدولي سيلفان ويلتورد الذي اراحهم المدرب جيرار هوييه ضد نانت.

ويرتاح ليون في قمة الدوري المحلي بفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه باريس سان جرمان الذي يخوض مباراة في غاية الصعوبة خارج ارضه ضد اوكسير.. وفي المباريات الاخرى، يلتقي مرسيليا مع ليل، وبوردو مع تروا، ولنس مع تولوز، وليون مع سوشو، وموناكو مع اجاكسيو، ونانت مع لومان، ورين مع متز، وستراسبورغ مع سانت اتيان، ونانسي مع نيس.

اختبار جدي للاهلي في مواجهة النجم الساحلي
يخوض الاهلي المصري الذي لم يخسر في 49 مباراة على مدى 15 شهرا اختبارا جديا عندما يحل ضيفا على النجم الساحلي التونسي اليوم السبت في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم في مدينة سوسة (150 كلم عن العاصمة تونس).

وتقام مباراة الاياب في القاهرة في 12 نوفمبر المقبل.

وكان الاهلي تخطى غريمه التقليدي على زعامة الكرة المصرية الزمالك في نصف النهائي بفوزه عليه 2-1 و2-صفر ذهابا وايابا، في حين تخطى النجم عقبة الرجاء البيضاوي المغربي بفوزه عليه مرتين ايضا وبنتيجة واحدة 1-صفر.

ويعتبر النجم الساحلي الذي يخوض ثاني نهائي له على التوالي في هذه المسابقة صعب المراس على ملعبه علما بأنه خسر العام الماضي امام انييمبا النيجيري بركلات الترجيح بعد ان تبادلا الفوز ذهابا وايابا بالنتيجة ذاتها 2-1.

وسيتمكن الفائز باللقب من المشاركة في بطولة العالم للاندية المقررة في اليابان من 11 الى 18 ديسمبر المقبل.

وسيلتقي الفائز بالمسابقة الافريقية مع بطل آسيا (اتحاد جدة السعودي او العين الاماراتي) في الدور الاول من بطولة العالم للاندية.

واعتبر حارس مرمى النجم اوستن ايجيدي بأنه يتوجب على فريقه حسم المباراة بفارق هدفين نظيفين لكي يعزز آماله في إحراز اللقب القاري وقال :

"لقد عانينا امام انييمبا العام الماضي لأننا تقدمنا عليه بفارق هدف واحد ذهابا".

وأضاف :"وبالتالي يتوجب علينا الفوز بفارق هدفين أو ثلاثة لكن الامر لن يكون بهذه السهولة".

اما مدرب الفريق البوسني محمد بازداريفيتش فأكد بأن مفتاح الفوز بالنسبة الى فريقه يكمن بأن يلعب من دون ضغوطات لأن ذلك سيرتد سلبا على ادائه وقال :

"الفوز سيكون حليفنا اذا لعبنا كما نفعل دائما ومن دون ضغوطات نفسية.

ويعود الى صفوف النجم مهاجمه النيجيري ايميكا اوبارا بعد غيابه عن المباراة الاخيرة لوقفه وقال: "المهم ان نحافظ على نظافة شباكنا وأعتقد بأننا تعلمنا الدرس من الموسم الماضي".

ويتسلح الاهلي بعدم خسارته في هذه المسابقة حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل في اربع ويقوده المدرب البرتغالي مانويل جوزيه.

ويعول الاهلي كثيرا على مهاجميه عماد متعب ومحمد بركات اللذين سجلا 6 و5 أهداف على التوالي في هذه المسابقة.

وقال بركات : "هدفنا أن نصبح اول فريق مصري يشارك في بطولة العالم للاندية والطريق الى طوكيو تمر عبر سوسة".

وكان بركات سجل ثلاثة من اصل اهداف فريقه الاربعة في مرمى غريمه التقليدي الزمالك في نصف النهائي.

يذكر أن الاهلي يسعى الى معادلة رقم الزمالك بإحراز اللقب للمرة الرابعة.

يوم هزيمة تشيلسي عطلة قومية
يعتقد المدير الفني لفريق تشيلسي جوزيه مورينيو أن عطلة قومية ستعلن في انجلترا حين يخسر فريقه اللندني مباراة في نهاية الامر.

ورأى منافسو الفريق المدافع عن بطولة الدوري املا شحيحا خلال الايام القليلة الماضية بعدما تعادل تشيلسي 1-1 مع ايفرتون في الدوري الممتاز ثم خرج من كأس اندية المحترفين امام تشارلتون اثليتيك بركلات الترجيح.

ويرفض مورينيو اعتبار نتيجة تشارلتون هزيمة ويتطلع الى استعادة تشيلسي المتصدر للدوري السيطرة في مباراة اليوم السبت ضد بلاكبيرن روفرز.

وقال المدرب البرتغالي في مؤتمر صحفي أمس الجمعة : "تعادلانا ليسا مأساة... بالطبع اخرجنا التعادل الثاني من احدى المسابقات لكن التعادل في الدوري الممتاز طبيعي."

واضاف :"يصرخ الجميع ان تشيلسي يكسب ويكسب ويكسب ولذلك أعتقد أن التعادل في جوديسن بارك يجعل الجميع اكثر سعادة.. إنه يعطي الناس أملا أكبر وينقل الدوري الممتاز الى ما ينتظره الجميع.." وتابع يقول : "ينتظر الجميع الا يكسب تشيلسي كل مباراة وحين نخسر يوما ما ستكون هناك عطلة في البلاد.. لكننا مستعدون لذلك."

وفاز تشيلسي بأول تسع مباريات في الدوري ويتصدر المسابقة بفارق تسع نقاط عن تشارلتون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى