المكتب التنفيذي بعدن يناقش نشاط صندوق الرعاية والمنشآت الصناعية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
المكتب التنفيذي بعدن يناقش نشاط صندوق الرعاية والمنشآت الصناعية
المكتب التنفيذي بعدن يناقش نشاط صندوق الرعاية والمنشآت الصناعية
ناقش المجلس المحلي صباح أمس في اجتماعه الاعتيادي التاسع، الذي عقد أعماله بقاعة المكتب التنفيذي بديوان المحافظة برئاسة د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن، عددا من التقارير المدرجة في جدول أعماله، حيت ناقش الاجتماع تقريرا موجزا عن نشاط صندوق الرعاية الاجتماعية فرع عدن للعام 2005م، وأوضح التقرير التطور الملحوظ وزيادة عدد المستفيدين من المساعدات حيث كان عددهم قبل التأسيس حوالي 3197 حالة فيما وصل العدد حتى نهاية 2004م 26696 حالة شملتهم الرعاية الاجتماعية بمحافظة عدن بمبلغ إجمالي 447.967.800 ريال سنوياً . كما أشار التقرير إلى قيام المجلس المحلي بالمحافظة بحصر 5085 حالة خلال شهر يونيو والتي بدأ إدخالها عبر الحاسب الآلي للمفاضلة آلياً، بينما بلغ إجمالى عدد الحالات المنتظرة في المديريات حوالي 10846 حالة .

كما تطرق التقرير إلى شبكة الحاسب الآلي التي أسهمت في التخفيف من المركزية في إعطاء فرع عدن صلاحيات أوسع للإشراف على الحاسب، وبناء قاعدة معلوماتية كبيرة عن الأسر الفقيرة ومعرفة المتغيرات التي تطرأ على هذه الأسر، كما استعرض الاجتماع تقريرا عن مستوى تطوير التعليم الفني والمهني في المحافظة، وذكر التقرير أن إجمالي إيرادات المكتب خلال النصف الأول من عام 2005م المحصلة لصالح السلطة المحلية بلغ 1.692.011 ريالا بنسبة إنجاز 131% عن تقديرات النصف الأول الواجب تحصيلها 1.293.00 . كما وقف الاجتماع على تقرير عن المرافق والمنشآت الصناعية في محافظة عدن وتقرير عن مستوى تنفيذ قرارات الاجتماع السابق. كما تطرق الاجتماع إلى قضية المتسولين وضرورة إيجاد حلول عملية لمعالجة أوضاعهم.

وفي ختام الاجتماع أقر المكتب التنفيذي كافة التقارير المدرجة في جدول أعماله فيما يخص تقرير المرافق والمنشآت الصناعية في محافظة عدن، كما أقر الاجتماع ضرورة إعادة التقرير بحيث يشمل كافة المنشآت والمرافق الصناعية بالمحافظة بصورة واسعة وشاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى