الاهلي يحرز اللقب للمرة الرابعة ويمثل القارة السمراء في بطولة العالم للاندية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
سميتشر يخطف الفوز لمنتخب التشيك ليخطو خطوة هامة نحو بلوغ كأس العالم
سميتشر يخطف الفوز لمنتخب التشيك ليخطو خطوة هامة نحو بلوغ كأس العالم
أحرز الاهلي المصري لقب بطل مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بتغلبه على ضيفه النجم الساحلي التونسي 3-صفر أمس السبت على ملعب الكلية الحربية في القاهرة وامام نحو 40 الف متفرج في اياب الدور النهائي.

وسجل محمد ابو تريكة (20) وأسامة حسني (52) ومحمد بركات (90) الاهداف.

وكان الفريقان تعادلا سلبا قبل اسبوعين في سوسة.

وأكد الاهلي أحقيته بإحراز اللقب بعد مشوار رائع في المسابقة بدون خسارة، فنال مليون دولار المخصصة للفريق الفائز وحجز بطاقة القارة السمراء في بطولة العالم للاندية المقررة في اليابان من 11 الى 18 ديسمبر المقبل.

وحافظ الاهلي، الذي خسر نهائي عام 1983، على سجله خاليا من الخسارة في 52 مباراة متتالية في مختلف المسابقات بقيادة مدربه المحنك البرتغالي مانويل جوزيه فعادل رقم غريمه التقليدي الزمالك (52 مباراة دون خسارة) في الفترة من 2002 الى2004.

وهو اللقب الرابع للاهلي في المسابقة بعد اعوام 1982 و1987 و2001 والثاني في المسابقة في مدى 4 اعوام بعد ظفره بالاول عام 2001 على حساب صنداونز الجنوب افريقي بقيادة جوزيه نفسه، فعادل رقم مواطنه الزمالك.

في المقابل فشل النجم الساحلي للعام الثاني على التوالي في نهائي المسابقة بعدما خسر امام انييمبا النيجيري بركلات الترجيح الموسم الماضي وعجز عن احراز اللقب الذي ينقص خزائنه قاريا ومعادلة رقم مواطنيه النادي الافريقي (1991) والترجي (1994).

اوين تألق وهزم الارجنتين بتسجيله هدفين قلبا نتيجة المباراة في وقتها الأخير
اوين تألق وهزم الارجنتين بتسجيله هدفين قلبا نتيجة المباراة في وقتها الأخير
ولعب الاهلي بتشكيلته الكاملة باستثناء تبديل تكتيكي قام به مدربه البرتغالي مانويل جوزيه باشراك المهاجم اسامة حسني على حساب المدافع اسلام الشاطر بغية منه لتعزيز خط الهجوم وتكثيف الضغط على الدفاع التونسي. وحصل الاهلي على ركلتي ركنية لم تثمرا قبل ان يهدد مرمى النجم بخطورة من تسديدة قوية لحسن مصطفى من خارج المنطقة تصدى لها الحارس اوستين (18).

ومنح ابو تريكة التقدم للاهلي من تسديدة قوية مباغتة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيد للحارس اوستين (20).

وكاد النجم الساحلي يدرك التعادل عندما مرر محمد الجديدي كرة عرضية سددها احمد الحامي بقوة من داخل المرمى فوق الخشبات الثلاث (40).

وأضاف أسامة حسني الهدف الثاني بضربة رأسية رائعة من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من محمد عبد الوهاب (52). وختم بركات التهديف عندما تلاعب بأحد المدافعين خارج المنطقة واطلق كرة لولبية تابعت طريقها في الزاوية العليا البعيدة لمرمى النجم في الوقت البدل الضائع. وسلم رئيس الاتحاد الافريقي لـكـرة الـقـدم الـكـامـيروني عيسى حياتو كأس البطولة الى قائد الاهلي حسني.

البرازيل تستعرض امام الامارات وتدك شباكها بثمانية اهداف
استعرض منتخب البرازيل بطل العالم امام مضيفه الاماراتي ودك مرماه بثمانية اهداف نظيفة أمس السبت على استاد مدينة زايد الرياضية امام نحو 25 الف متفرج في اطار استعدادات الاول لنهائيات كأس العالم في المانيا عام 2006 والثاني لدورة غرب آسيا في قطر مطلع الشهر المقبل.

وسجل كاكا (21) وادريانو (52 من ركلة جزاء) وفريد (58) ولوسيو (65 و86) وجونينيو (71 و80) اهداف البرازيل.

وهي المرة الثالثة التي يزور فيها منتخب البرازيل المنطقة الخليجية بعد ان شارك في بطولة القارات في السعودية عام 1997، ثم خاض مباراة ودية ضد منتخب السعودية على استاد الملك فهد في الرياض ضمن استعداداته لنهائيات مونديال 2002 وفاز بهدف لدجالمينيا.

لقطة فرائحية للسامبا البرازيلية تكررت ثمان مرات في المباراة
لقطة فرائحية للسامبا البرازيلية تكررت ثمان مرات في المباراة
وضمن المنتخب البرازيلي تأهله الى مونديال المانيا، وهو الوحيد الذي لم يغب عن نهائيات كأس العالم حتى الآن، كما انه يحمل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب برصيد خمس مرات آخرها في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 عندما فاز على المانيا في المباراة النهائية بهدفين نظيفين لمهاجم ريال مدريد الاسباني رونالدو الذي لم يحضر مع البعثة الى الامارات بداعي الاصابة.

يذكر ان مدرب البرازيل حاليا هو كارلوس البرتو باريرا الذي قاد منتخب الامارات بالذات في نهائيات مونديال ايطاليا عام 1990 عندما كان مدرب الامارات حاليا بدر صالح لاعبا في صفوفه.

فوز انكلترا على الارجنتين 3-2
فازت انكلترا على الارجنتين 3-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت مساء أمس السبت في جنيف في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في المانيا من 9 يونيو الى 9 يوليو المقبلين. وسجل واين روني (38) ومايكل اوين (88 و90) اهداف انكلترا، وهرنان كريسبو (34) وروبرتو ايالا (53) هدفي الارجنتين.

خسارة النروج امام تشيكيا صفر-1
خسرت النروج امام تشيكيا صفر-1 أمس السبت في اوسلو ضمن ذهاب الملحق الاوروبي المؤهل الى نهائيات مونديال المانيا عام 2006.

وسجل فلاديمير سميتشر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

ويلتقي المنتخبان ايابا الاربعاء المقبل في براغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى