أكثر من 285 تم استيعابهم في مشروع ميناء تصدير الغاز في بلحاف منهم 30 من أبناء شبوة فقط

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح :

> شوهد يومي أمس وأمس الأول جموع من أبناء شبوة يزيد عددهم على ألفي شاب يقفون أمام بوابة موقع مشروع ميناء تصدير الغاز في منطقة بلحاف بمديرية رضوم محافظة شبوة بانتظار الحصول على فرصة عمل من ضمن الوظائف المخصصة للمحافظة، التي سيستوعبها المشروع .

وعلمت «الأيام» من مصدر مطلع أن الشركة المنفذة للعمل بمشروع ميناء تصدير الغاز استوعبت منذ بدء العمل بالمشروع في 25 سبتمبر 2005م وحتى الآن اكثر من 285 من الأيدي العاملة منهم 30 فقط من شبوة والبقية من خارجها .

وافاد المصدر بأن العدد الضيئل في الايدي العاملة من ابناء المحافظة التي تم استيعابها بالمشروع يدل على ان اجراءات التوظيف لا تتم عبر الجهات المعنية المخولة بذلك ، واشار الى ان وزير النفط والمعادن أكد اثناء تدشين العمل بالمشروع تخصيص 70% للمحافظة من اجمالي الايدي العاملة المطلوبة للمشروع .

الى ذلك عقد عصر يوم السبت 12/11 بموقع ادارة المشروع اجتماع ضم الاخ أمين مدحجي نائب المدير العام للمشروع ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وقيادة السلطة المحلية بمديرية رضوم بحضور عدد من المسؤولين والخبراء الفرنسيين ، وذلك لمناقشة موضوع استيعاب الايدي العاملة من ابناء المحافظة بالمشروع والتنسيق بشأن هذه القضية وغيرها مع السلطة المحلية بالمديرية ، لتفادي الإحراجات او حدوث أي مشاكل تنتج عن التوظيفات التي تتم خلافا لما جرى الاتفاق عليه .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى