استعراض فرص الاستثمار والتعاون بين رجال الاعمال في اثيوبيا واليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن، والشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب رئيس الغرفة للشؤون التجارية، صباح أمس الاثنين بسعادة المستشار السياسي بالسفارة الاثيوبية في صنعاء تسفاي نقاسا، والسكرتير الاول بالسفارة برهانوبيني، حيث رحب رئيس الغرفة بالحاضرين مستعرضاً علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين الصديقين والجارين اليمن واثيوبيا، مشيراً إلى الزيارة التي قام بها وفد تجاري رفيع المستوى منتصف العام الجاري الى اثيوبيا، حيث وقف الوفد عن كثب على الامكانات الكبيرة للتعاون بين رجال الأعمال في البلدين.. مؤكداً حرص رجال الاعمال اليمنيين على توسيع مجالات التعاون في مجالات التبادل التجاري والاستثمارات.. موضحاً أن أهم مشكلة تواجه ذلك التبادل التجاري هي النقل البحري، الذي يمكن الاستعانة بأحد موانئ دول الجوار للتغلب عليه وتسهيل عملية التبادل التجاري، مبدياً استعداد المنطقة الحرة بعدن لتقديم خدماتها للاستثمارات الاثيوبية والاستعانة بها كمركز تجاري لتصدير المنتجات الاثيوبية.. وأكد رئيس الغرفة على التعاون الكامل مع السفارة لخدمة رجال الأعمال والرد على أي معلومات تتعلق بالتبادل التجاري والتعاون الاستثماري في الجمهورية اليمنية.

وأعرب نائب رئيس الغرفة عن شكره وتقديره لهذه الزيارة التي تعد الثالثة الى الغرفة، مبدياً استعداد الغرفة لتقدير الدعم والتشجيع لرجال الاعمال في البلدين الصديقين، للتبادل التجاري، وتشجيع اقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة، موضحاً أن تشابه الظروف الاقتصادية للبلدين يجعل كلاً منهما في حاجة للآخر، وهناك فرص استثمارية واعدة في اثيوبيا وفي اليمن، بحاجة الى تكاتف وتعاون رجال الاعمال في البلدين الصديقين للاستفادة منها.

من جانبه أبدى المستشار السياسي الاثيوبي شكره وتقديره للجهود التي تضطلع بها الغرفة لخدمة القطاع الخاص، منوهاً بزيارة الوفد التجاري اليمني الى اثيوبيا التي حظيت بالتغطية في مختلف وسائل الاعلام. وسهلت اللقاء المباشر بين رجال الاعمال اليمنيين والاثيوبيين.. وقال: «نأمل المزيد من الزيارات والمعارض التجارية في الفترة القادمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى